18 من أفضل ألعاب الرعب للكمبيوتر في 2023

تميل العديد من الألعاب إلى أخذ اللاعبين في رحلة تبعدهم فيها عن الحياة الواقعية حيث تملك هذه الألعاب الأدوات والمقدرات لجعلك تشعر أنك بطل يمكن أن يتغلب على أي عقبة وهو ما نراه غالباً في ألعاب المغامرات والتصويب والألعاب الحربية. ولكن الأمر يختلف في ألعاب الرعب حيثما تكون الأحداث مليئة بالرعب والخوف والمخاطر، تعرف معنا على أفضل ألعاب الرعب لعام 2023 التي يجب عليك تجربتها

في السنوات القليلة الماضية رأينا طرق جديدة من الرعب داخل الألعاب وطرق جديدة لإخافة اللاعبين من خلال تقديم قصص والأجواء مرعبة أكثر من أي وقت مضى. لهذا السبب قررنا استعراض بعض من أفضل ألعاب الرعب التي يمكنك لعبها الآن. سنقوم بتحديث هذه القائمة بشكل مستمر

أفضل ألعاب الرعب لعام 2023

1- RESIDENT EVIL 3

عملت شركة Capcom بجد مؤخراً على موسم جديد من سلسلة ألعاب الرعب المشهورة Resident Evil. اختار المطورون في الإصدار السابع تقديم لعبة شبيهة بالإصدارات القديمة منها. العودة لأسلوب اللعبة القديم أشاد به المعجبون على الفور وهو ما كان عليه الحال في Resident Evil 2.

مع النجاح التي حصلت عليه الاصدارات السابقة كان هناك الكثير من الطلبات لـ Capcom للاستمرار في هذا النجاح مع اصدار Resident Evil 3: Nemesis وهو ما ذكره مطورو Capcom في الماضي. في هذا الاصدار تحاول معرفة سبب إصابة العديد من الأشخاص في مدينة الراكون تحولهم إلى زومبي. مع انقلاب المدينة من قبل جحافل أوندد ستحتاج جيل إلى مساعدة الآخرين الذين يحاولون البقاء أثناء محاولتهم معرفة ما يجري مع فيلق المظلة.


أفضل ألعاب الرعب

2- Little Nightmares 2

يعمل استديو Tarsier حاليًا على اصدار جديد من لعبة الرعب Little Nightmares. سيتضمن Little Nightmares 2 وحوش من كبار السن، بالإضافة إلى بيئات ضخمة ومظلمة التي يتعين على شخصية “منو” استكشافها.

تتشابه اللعبة مع النسخة الأصلية من خلال استخدامها للألغاز والرسومات المظلمة، لكن أكثر رعباً وسوداوية.

كان الاصدار الأول من اللعبة مفاجأة سارة لمحبي ألعاب الرعب، حيث كانت مرعبة للغاية بالنسبة للعبة ألغاز. وذلك بفضل استخدام أجواء مرعبة وقاتمة والتي تتراكم ببطء لتخلق شعور دائم بالرعب والرهبة. بجانب ذلك، كانت توفر اللعبة الكثير من المتعة أثناء اللعب. يتوقع أن تكون لعبة Little Nightmares 2 من أفضل ألعاب الرعب لعام 2023


3- Devotion

لعبة Devotion هي لعبة رعب من منظور الشخص الأول ويتوقع بأن تكون من أفضل ألعاب الرعب للكمبيوتر لهذا العام.

تدور قصة اللعبة حول رجلًا يجد شقته تتحول ببطء إلى وقت أخر في الزمن. والمكان الذي كان يطلق عليه المنزل في يوم من الأيام يصبح نافذة إلى الماضي والأسرة التي عاشت داخل المنزل الذي كان متجذرًا بعمق في معتقداتهم الدينية تصبح كابوسًا مروعًا للبطل المحاصر في هذا العالم الجهنمي الجديد وتم تصميم المنزل لعرض الفولكلور التايواني وشرق آسيا.


4- Dying Light 2

في الاصدار الثاني من هذه اللعبة سيكون عليك التحكم ببطل جديد للعبة يدعى Aiden Caldwell والذي يستخدم مهاراته في الباركور للهرب من الأخطار القادمة من البشر المتوحشين.

تدور أحداث اللعبة في موقع جديد يسمى المدينة وقد تكون هذه المنطقة هي آخر منطقة آمنة وهي منطقة كبيرة ولن يكون من السهل اكتشافها.

يقال أن الخريطة الإجمالية أكبر بأربع مرات من Dying Light ويبدو أن المدينة مقسمة بين الفصائل البشرية التي تتحكم في مناطق معينة. تركز اللعبة على قيام اللاعبين باختيارات يمكن أن تغير تمامًا من مناطق السيطرة في المدينة وعلاقاتك مع مجموعات مختارة من الأشخاص.

ستواجه خارج المدينة عددًا كبيرًا من الزومبي الذين لن تراهم كثيراً خلال النهار ولكن في الليل تظهر بقوة وقد تسبب لك المشاكل. لحسن الحظ، يمكنك الحصول على مساعدة أصدقائك وأنت تشق طريقك خلال اللعبة حيث قامت Techland بتوفير ميزة اللعب المتعدد مع أربعة لاعبين.


5- GhostWire: Tokyo

لم يتم الكشف الكثير عن عنوان الرعب القادم المسمى GhostWire: Tokyo من مطور The Evil Inside نفسه Tango Gameworks. بخلاف ما تم عرضه في معرض E3 في وقت سابق من العام الماضي.

تبدو اللعبة نوع جديد من تجربة رعب J-horror. حيث أظهر المقطع الدعائي لقطات من اليابان الحديثة، لكن الرعب الذي يكمن في داخله يتراوح بين الكائنات الخارقة القديمة إلى الأرواح المستوحاة من Ringu.

شعار اللعبة هو “لا تخف من المجهول. هاجمه.” ماذا تعني هذه الرسالة المشفرة؟ هل ستكون GhostWire: Tokyo تجربة رعب أكثر توجهاً نحو القتال والأثارة والحركة؟ من الصعب معرفة ذلك نظرًا لأننا لا نعرف شيئًا عن اللعبة حتى الأن. ومع ذلك فهناك الكثير من المؤشرات أنها ستكون من بين أفضل ألعاب الرعب لعام 2023


6- Tom Clancy’s Rainbow Six Quarantine

يبدو أن سلسلة Rainbow Six من Tom Clancy على وشك اصدار ينتمي لألعاب الرعب. تم الكشف عن العنوان لأول مرة خلال E3 2019 وعرضت Ubisoft على المشاهدين حول العالم فقط دعابة صغيرة من هذه اللعبة لكنها كانت كافية لإثارة الكثير من محبي ألعاب الرعب.

تدور أحداث اللعبة في المستقبل حيث ضرب كائن غريب الأرض وبدأ البشر الأبرياء يتحولون إلى مخلوقات عديمة العقل. يأخذ اللاعبون دور جندي النخبة الذي تم إرساله ليس لمحاربة هذه الكائنات وإيجاد وسيلة للعلاج.


Remothered: Broken Porcelain

7- Remothered: Broken Porcelain

شهدت أفلام الرعب تطوراً هائلاً في السنوات القليلة الماضية من خلال أفلام رائعة مثل The Witch و Get Out و The Perfection. من المنطقي أن تسير ألعاب الرعب في نفسه الاتجاه.

على الرغم من أن لعبة Remothered: Tormented Fathers لعام 2018 بعيدة عن الكمال، فقد سارت في اتجاه مختلف بشكل ملحوظ عن الكثير من ألعاب الرعب الحديثة الأخرى.

على الرغم من جميع الأخطاء التي ارتكبها مطور اللعبة، كان هناك الكثير من الأشياء التي نالت أعجاب اللاعبين. لذلك من المنطقي بأن استديو تطوير الألعاب الإيطالي Stormind Games يعود ليطور اصدار جديد منها تحت اسم Remothered: Broken Porcelain.

مثل الاصدار الأول، سوف تركز Remothered: Broken Porcelain على الرعب النفسي، من خلال محاصرتك داخل خمارة Ashmann الواقعة في مكان ما في إيطاليا.

ويعد المطور بإحداث تغييرات وتحسينات على ميكانيكا اللعب ورواية القصص في هذا العنوان. ربما ستجعل هذه التغييرات من اللعبة واحدة من أكثر ألعاب الرعب رعباً لعام 2023


أفضل ألعاب الرعب

8- Dreadful Bond

يشتهر المخرج الإيطالي داريو أرجينتو بأنه سيد الرعب الحقيقي وكان على رأس العديد من أفلام الرعب السينمائية الكلاسيكية بما في ذلك Suspiria و Tenebrae و The Stendahl Syndrome. حتى عندما لا يقوم بالإخراج فإنه لا يزال قادرًا على المشاركة في مشاريع الرعب مثل ألعاب the zombie-esque splatter flick, Demons. لهذا السبب فإن عنوان Dreadful Bond القادم يبدو مثير للغاية.

على الرغم من أننا لن نرى المخرج خلف الكمبيوتر يقوم بأي نوع من التصميم أو البرمجة، إلا أنه يشارك في المشروع بصفته مراقبًا إبداعيًا.

لعبة Dreadful Bond هي تجربة رعب نفسي للشخص الأول، مستوحاة من أدب Giallo الإيطالي، الذي يركز بشكل متساوٍ بين عنصر الغموض والإرهاب الفعلي.

وقال أرجينتو عن العنوان القادم: “Dreadful Bond هو مشروع قريب جدًا من موضوعاتي، أفلامي، وأحلامي”. تجري اللعبة داخل حدود Wharton Manor، وهو قصر ضخم يبدو أنه فقد كل شيء يتعلق بما هو مقدس.

على الرغم من أن حملة Kickstarter لـ Dreadful Bond لم تحقق هدفها. ومع ذلك، فإن Clod Studio مكرس لإطلاق اللعبة ووعد بمواصلة تطوير المشروع.

إذا كنت تريد لمحة عن عالم Dreadful Bond وعقل Dario Argento، شاهد الفيلم القصير For Bridget الذي أنتجه Argento بنفسه ويرتبط باللعبة نفسها.


أفضل ألعاب الرعب
Resident Evil 2

8- Resident Evil 2

بعد نجاح الاصدار الأول الجديد من لعبة Resident Evil تعتبر RE2 بمثابة تحفة ألعاب الرعب لهذا العالم حيث تحتوي على جميع أجزاء وتفاصيل اللعبة الأصلية حيث تم إعادة بنائها بالكامل بالإضافة إلى بعض التحسينات في نوعية الحياة داخل اللعبة مما يجعل اللعبة التي تبلغ 20 عاماً تتربع على عرش ألعاب الرعب.

من خلال اللعبة يمكنك التحكم بـ ليون كينيدي وهو شرطي صاعد وطالبة الكلية كلير ريدفيلد أثناء محاولتهما الفرار من مدينة الراكون في خضم نهاية العالم المليئة بأكلي لحوم البشر.

على الرغم من أن التجربة الأساسية لـ RE2 بقيت كما هي إلى حد كبير حيث لا زالت بحاجة للبحث عن الذخيرة والإسعافات الأولية للبقاء ولكن تم إعادة صياغة قصة اللعبة في بعض الأجزاء مما أعطى شخصيات مثل Ada Wong دورًا أكثر أهمية.

يحتوي الإصدار الجديد أيضًا على وضع الصعوبة “Hardcore” الأصلي والذي يتطلب منك جمع واستخدام عدد محدود من شرائط الحبر لحفظ تقدمك.


The Light Keeps Us Safe

9- The Light Keeps Us Safe

تم تصميم لعبة The Light Keeps Us Safe هي لعبة مهمتك فيها هي ترك سلامة المخبئ الخاص بك واستكشاف عالم مرعب تغلب عليه الروبوتات التي تريد قتلك. مجهز فقط بمصباح يدوي ستقضي وقتك في البحث من خلال المباني المهجورة للبحث عن الإمدادات والهروب من الأعداء.

تتراوح العناصر التي تقوم بالبحث فيها بين معلبات الطعام والإسعافات والزجاجات التي يمكن إلقاؤها لتشتيت انتباه الروبوتات، كما يمكنك العثور على مكونات لترقية مصباحك مما يتيح لك استكشاف المناطق التي لم يكن الوصول إليها ممكنًا من قبل.

في حين لا توجد لديك وسيلة حقيقية للدفاع عن نفسك عند مواجهة الروبوتات لأن شعاع المصباح الخاص بك يمكن أن يذهلهم فقط لثواني قصيرة مما يتيح لك وقت قصير للهرب والاختباء.

نظرًا لطبيعة اللعبة الإجرائية ستحصل على تجربة مختلفة عن الأخيرة في كل مرة تقوم بتشغيل اللعبة فيها مما يضيف إمكانية إعادة اللاعب إلى اللعبة.


أفضل ألعاب الرعب

10- Little Nightmares

تعتبر Little Nightmares لعبة مغامرات والغاز ضمن بيئة مليئة بالأشباح. من خلال اللعبة أنت تلعب كفتاة صغيرة بعمر الستة سنوات محاصرة في أعماق سفينة غريبة.

اللعبة مليئة بالبشر العمالقة الذين يملكون تشوهات جسدية مرعبة مثل الأطراف الطويلة والوجوه المشوهة ومهمتك هي أن تحاول الهرب من هذه السفينة الضخمة.

على مدار اللعبة ستواجه ستة لحظات تجارب شديدة من الجوع البدائي وتبدأ هذه اللحظات في الظهور بشكل متكرر وتلعب دورًا مهمًا في قصة اللعبة.

على الرغم من أن اللعبة ليست طويلة فإن Little Nightmares تتمتع بجو رائع وممتع ومشوق وتستحق أن تكون في قائمة أفضل ألعاب الرعب لعام 2019.


The Blackout Club
The Blackout Club

11- The Blackout Club

توفر لعبة Blackout Club مواجهة المجهول المرعب مع الأصدقاء حيث تضم العبة أربعة لاعبين يسيطرون على مجموعة من المراهقين وهم يكتشفون الأسرار المظلمة لمدينتهم الصغيرة ومحاولتهم تجنب مخلوق شرير يعرف باسم “The Shape”.

بصرف النظر عن الأسلحة فإن أداتك الأساسية للبقاء على قيد الحياة هي هاتفك الذكي والذي يمكنك من خلاله إضاءة الزوايا المظلمة للمنازل وتسجيل الصور ولأي كائنات وحشية تصادفها كدليل.

تتميز اللعبة بمهام تم إنشاؤها من الناحية الإجرائية والتي تختلف حسب مستوى اللاعب وتقدمه مما يضيف إمكانية إعادة اللعب إلى لعبة وهي لعبة تعاونية رائعة بالفعل حيث لا توجد مهمتان متماثلتان وتتغير دوريات الوحوش وأهداف المهمات باستمرار.


أفضل ألعاب الرعب

12- Prey

لعبة Prey هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول في عالم مفتوح مع لعب الأدوار والبقاء على قيد الحياة في بيئة مرعبة مليئة بالأشباح. عند بداية اللعبة تأخذ دور “مورغان يو” وهو شخص على متن محطة الفضاء Talos I التي اجتاحتها نوع من المخلوقات الفضائية العنيفة والمعروفون باسم Typhon.

مهمتك هي البقاء على قيد الحياة من خلال جمع الموارد واستخدام الأسلحة من أجل هزيمة Typhon واكتشاف الأسرار الكامنة وراء تاريخ Talos I.

توفر اللعبة الكثير من حيث خيارات اللاعب مما يسمح لك باختيار جنس Morgan والأسلحة والترقيات التي تريد استخدامها خلال اللعبة واتخاذ القرارات في بيئة تؤثر فيها قراراتك على قصة اللعبة.

من بين أفضل ميزات Prey هي مخلوقات Typhon التي تصادفها والتي لهم أنواع فرعية مختلفة بما في ذلك كائنات متغيرة الشكل تسمى Mimics كما يمكن للمخلوقات الذين يشبهون العناكب الظهور في جميع أنحاء اللعبة في أي لحظة و يهاجمونك عندما لا تتوقعها.


Inside
Inside

13- Inside

Inside لعبة ألغاز ثنائية البعد ونصف من مطور الألعاب PlayDead وهو نفس الاستوديو الذي طور لعبة Limbo.

من خلال اللعبة ستلعب كصبي لم يذكر اسمه لاستكشاف عالم مظلم وهادئ ومرعب يلاحقه مخلوقات شبيها بالزومبي وكلاب شريرة. يتم إحراز تقدم من خلال حل مجموعة متنوعة من الألغاز التي تستخدم آليات جديدة ومثيرة للاهتمام مثل خوذة التحكم في العقل التي تسمح لك بالتحكم في أجسام هامدة.

تمامًا كما هو الحال مع Limbo فإن لعبة Inside لا تشرح لك شيء منها ولكنها تعتمد على فهمك للأحداث وتحتوي اللعبة على عدد من المقتنيات المخفية التي تمنحك نهايات بديلة غامضة.

على الرغم من أن اللعبة قصيرة إلى حد ما وغريبة إلا أن Inside تستحق أن تكون في قائمة أفضل ألعاب الرعب لعام 2019


أفضل ألعاب الرعب
Perception

14- Perception

Perception هي لعبة رعب مشوقة حيث يمكنك التحكم في امرأة عمياء تدعى “كاسي” وهي تحاول فتح الحقيقة وراء كوابيسها في قصر غريب ممتلئ بالدمى المخيفة والوحش القاتلة المعروفة باسم “The Presence” الذي يجب عليك تجنبه بأي ثمن.

من أجل اجتياز الحالة الكابوسية تستخدم “كاسي” تقنية تحديد المواقع بالصدى من أجل تكوين أشكال وكائنات مؤقتًا مما يضفي جو من الرعب والتشويق أثناء اللعب.


Stories Untold
Stories Untold

15- Stories Untold

Stories Untold هي لعبة مغامرات وألغاز ورعب من أفضل ألعاب الرعب لعام 2019, تم تقسيم اللعبة إلى أربع حلقات أو فصول وفي كل فصل تروي جزءًا مختلفًا من القصة.

تستخدم اللعبة عناصر من أنواع المغامرات التقليدية مثل المغامرات القائمة على النصوص وحل الألغاز واستكشاف من منظر الشخص الأول. على الرغم من اختلاف طريقة اللعب قليلاً بين كل فصل إلا أنه يتلخص عادةً في إكمال سلسلة من المهام للوصول إلى حل هذا الفصل.

جو اللعبة مبني على أجواء الثمانينيات من القرن الماضي وتقنياته بالإضافة إلى الخيال العلمي من هذه الفترة. وتملك Stories Untold حوارات مكتوبة جيدًا وأجواء غامرة من أجل جذب اللاعبين إليها


أفضل ألعاب الرعب

16- The Forest

The Forest هي لعبة رعب قتالية من منظور الشخص الأول في عالم مفتوح. أنت تلعب دور “إريك ليبلانك” الذي هبط مع ابنه تيمي في جزيرة نائية بعد أن نجا من تحطم طائرة غامضة ويتم القبض على تيمي بعد فترة وجيزة ويكتشف إريك أن الجزيرة يسكنها أكلي لحوم البشر.

تحوي اللعبة العديد من العناصر مثل الملاجئ والأسلحة والأدوات من أجل الدفاع عن نفسك من سكان الجزيرة أثناء البحث عن تيمي واكتشاف أسرار الجزيرة.

أحد الجوانب الأكثر روعة في The Forest هو استخدام الذكاء الصناعي حيث يتفاعل الأعداء بشكل مختلف مع اللاعب بناءً على الوقت من اليوم. خلال النهار يميل المسوخ إلى الحفاظ على مسافة ومراقبة اللاعب وأثناء الليل يصبحون أكثر عدوانية.


Layers of Fear

17- Layers of Fear

Layers of Fear هي لعبة رعب البقاء على قيد الحياة من منظور الشخص الأول وفيها تلعب دور رسام يحاول إنجاز أكبر أعماله حتى الآن. ولكنه واجه صعوبة في العثور على الإلهام وبدأ في استكشاف منزله واستكمال الألغاز من أجل توجيهه نحو هدفه.

تم تقسيم اللعبة إلى ستة فصول حيث يبحث اللاعب عن عناصر مختلفة للتقدم.

من خلال التقدم في اللعبة تتعلم بسرعة أن الرسام يعاني من اضطرابات نفسية ويبدأ برؤية زوجته وابنته اللتين لا يمكن رؤيتهما في أي مكان في اللعبة.

يلعب المنزل دوراً في اللعبة حيث يبدأ في التحول وتصبح الجدران مشوهة أثناء المتابعة. في حين أن اللعبة تعتمد بشدة على اللحظات المفاجئة المرعبة إلا أن القصة لا تزال مرضية ولها مسارات متفرعة.


أفضل ألعاب الرعب

18- Outlast 2

تعتبر Outlast 2 واحدة من أفضل ألعاب الرعب للكمبيوتر وهي تكملة لسلسة البقاء والرعب التي بدأت عام 2013 وتحكي قصة أكثر قتامة وأنت تلعب دور “بليك لانغرمان” المصور الذي ترافقه زوجته “لين” وطيار ويحلقون فوق صحراء أريزونا بحثًا عن أدلة تحيط بمقتل امرأة حامل تعرف باسم “جين دو”.

فجأة تحطم المروحية ويستيقظ “بليك” للعثور على زوجته في عداد المفقودين والطيار ميت ومشوه الجسد.

على الرغم من أن لعبة Outlast 2 تشبه إلى حد كبير اللعبة الأولى، مما يجبر اللاعب على استخدام كاميرا محمولة من أجل الرؤية في الظلام والميكروفون للاستماع إلى خطوات العدو.

تدور اللعبة بين القصة الرئيسية مشاهد الفلاش باك من مرحلة الطفولة لحياة “بليك” في الحفاظ على سرعة الأشياء وجعلها مثيرة.

مواضيع قد تهمك