أفضل 10 ألعاب استراتيجية لعام 2019

هناك الكثير من قوائم أفضل ألعاب الاستراتيجية على الإنترنت والعديد من تلك القوائم معبأة بالألعاب الكلاسيكية من التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة مثل Red Alert و Age of Empire. و لقد اكتسبت هذه الألعاب الأسطورية مكانتها بين الألعاب الشهيرة لفئة ألعاب الوقت الحقيقي Real-Time ، و بوجود هذا الكم الهائل من الألعاب الرائعة يجعل من الصعب على الألعاب الجديدة من هذه الفئة بالتألق و الظهور, في هذا المقال سوف نستعرض معكم أفضل 10 ألعاب استراتيجية لعام 2019 يجب عليك أن تجربها.

لقد تطورت ألعاب استراتيجية الوقت الحقيقي بشكلً كبير. لقد وجد المطورون طرقًا جديدة لخلق الحياة في هذا النوع من الألعاب من خلال تقديم أنواع جديدة من الإعدادات والقصص والبيئات و طرق اللعب التي لا تشبه أي شيء رأيناه في الألعاب من قبل. وهنا أفضل 10 ألعاب استراتيجية لعام 2019.


1- Bad North

Bad North

تُعد لعبة “Bad North” ، التي تُصف نفسها على أنها لعبة “استراتيجية مصغرة”. حيث تستحضر أفضل ما في لعبة Faster Than Light. في هذه اللعبة تأخذ قواتك المتواضعة من جزيرة إلى أخرى و تحميهم من موجات من اللصوص و القراصنة المتعطشين للدماء و مع تقدمك في اللعبة يمكنك كسب النقود لزيادة القوات الخاصة بك ، وتجنيد قوات جديدة والعثور على مدرعات قوية لمساعدتك.

يمكن أن تبدأ اللعبة بشكل بطيئً بعض الشيء خاصة إذا كنت قد لعبت اللعبة من قبل ولكن التركيز على تحديد الموقع والتوقيت والتكتيكات يجعل من إيقاع اللعبة مفاجئ والإيجابي أثناء اللعب.


2- Ancestor’s Legacy

Ancestor’s Legacy

تشبه Ancestors تقاليد لعبة “Company of Heroes”. هذه اللعبة ربما تكون واحدة من أفضل المحاولات في “إعادة التخيل” التي رأيناها منذ فترة الألعاب الاستراتيجية حيث الوحدات العسكرية صغيرة لا يزيد عن عشرة رجال والتركيز على استيلاء الأراضي حيث نسبة الموارد متناسبة مع حجم الأراضي التي تم الإستيلاء عليها. في Ancestors يخوض “الأسلاف” معارك في عالم يكون فيه السيف والرمح على الطراز القديم هو السلاح السائد. إذا كنت من الذين يستمتعون بمشاهدة مسلسلات مثل Vikings و The Last Kingdom فإن هذه اللعبة ستعجبك. حيث تشكيلات الجنود وتحديد المواقع والفرق هي أساس اللعبة.
تقدم Ancestor’s Legacy تجربة لعبة استراتيجية دقيقة تاريخياً ، وهي أكثر تطورا من ألعاب مثل Age of Empires. يمكنك الاختيار من بين أربع مجموعات -و هم الأنجلو ساكسون ، الفايكنج ، الألمان أو السلاف (الروس)، و كل فريق منهم يملك سمات وقدرات فريدة يمكنك تطويرها للوصول إلى الهيمنة والتحكم. هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك الاستفادة منها أثناء اللعب مثل “الصلوات” التي تمنحك تعزيزات مفيدة أثناء تطوير دينك.


3- Frostpunk

Frostpunk

تعتبر لعبة Frostpunk ثورة في عالم ألعاب الاستراتيجية من خلال البقاء على قيد الحياة خلال وحشية الشتاء المتجمد. ستديو 11 bit المسؤول عن تطوير اللعبة قد أنتج شيء مميز في Frostpunk مما أكسبها تصنيف 5 نجوم في أغلب مواقع تصنيف الألعاب و مراجعات اللاعبين.

تجري اللعبة عام 1886 حيث تسبب الثوران البركاني بتعتيم الشمس بسبب الدخان و أدخل الأرض بشتاء بركاني قاسي، تقدم Frostpunk تجربة غير تقليدية حيث يجب أن تحارب من أجل حماية والحصول على مولدات الطاقة لضمان بقاء المستعمرة الخاصة بك. هناك ثلاثة سيناريوهات تساعد على مكافحة ظروف البيئة القاسية للشتاء, سواء كان ذلك من خلال إيجاد احتياطيات الفحم ، وبناء مدينة مكتفية ذاتيا ، أو محاولة استعادة السيطرة على مولدات الطاقة من الأثرياء.


4- Offworld Trading Company

Offworld Trading Company

تعد لعبة Offworld Trading Company درسًا في تصميم الألعاب الاستراتيجية. إنها لعبة إستراتيجية تنافسية لا يوجد بها قتال مباشر فعلي. ولا وحدات عسكرية. اللعبة مستوحاة من لعبة Atari الكلاسيكية MULE و واجهة السوق في لعبة Age of Empires ، اللاعبون في Offworld Trading Company يتنافسون عن طريق زيادة الأرباح الاقتصادية لشركتهم الطموحة والعدائية.

يكلف اللاعبون باختيار أي مورد يريدون استخدامه لحصاد دخل شركاتهم ، و الهدف في نهاية الأمر هو شراء شركات الخصم الواحد تلو الآخر. ولتحقيق هذه الغاية ، يتم طرح المنتجات بالمزادات، والقدرة على شراء وبيع أي مورد بحرية في اللعبة بالإضافة إلى مهاجمة إنتاج منافسيهم عن طريق القراصنة أو أمواج الأشعة الكهرومغناطيسية أو الرؤوس الحربية النووية أو الاستيلاء المؤقت على عملياتهم. في نهاية المطاف تعتمد لعبة Offworld Trading Company على الكفاءة ، إلى جانب التنبؤ والجرأة وهو جوهر ألعاب RTS


5- Tropico 5

Tropico 5

Tropico 5 هو دمج و إحياء عصري لعدة ألعاب مثل The Banana Republic sim, the Castro sim the tin-pot dictator sim مجتمعة. تجري اللعبة في أواخر القرن التاسع عشر و دور اللاعب هو دور حاكم مستعمرة جديدة في جزيرة كاريبية و الهدف أن يكسب في نهاية المطاف استقلاله ، ثم يبدأ في التنقل في المياه الدولية وسياسيّة الحروب العالميّة والحرب الباردة في العصر الحديث و يمكن للاعب الاختيار الأدوار إما أن يكون دكتاتور اشتراكي أو رأسمالي ودود.

Tropico 5 هي لعبة رائعة. فهي توفر التصميم الصحيح للعبة استراتيجية و تعطيك شعور “ألعب لفترة أطول قليلاً” من شأنها أن تبقيك تلعب لفترة طويلة. إنها لعبة رائعة لمحبي ألعاب sim. وبالطبع ، هناك دائمًا متعة حيث يمكنك من خلالها السيطرة على حياة المئات من الأشخاص الوهميين في اللعبة و الحكم بقوة أو برقة كما تشاء في اللعبة.


6- Homeworld: Deserts of Kharak

Homeworld: Deserts of Kharak

مونتاج جديد لسلسلة الألعاب الكلاسيكية Homeworld الأصلية ، تجري اللعبة في صحارى Kharak الجميلة و المخيفة. تفاصيل اللعبة مذهلة و جميلة و ممتعة ولكن للأسف فإن لعبة Homeworld تم تجاهلها من قبل معظم محبي الألعاب الاستراتيجية و لكنها تستحق أن تجربها.


7- Company of Heroes 2: Ardennes Assault

Company of Heroes 2

مع ظهور جيوش الجبهة الغربية في اللعبة وإصلاح نظام غنائم الحرب وسنوات من تحسين و تطوير توازن اللعبة قد عززت شركة Heroes 2 من مكانتها كاللعبة إستراتيجية تنافسية وممتعة ومحترمة. مع إنشاء Ardennes Assault campaign حصلت شركة Heroes 2 على شرف امتلاك لعبة من أفضل تجارب الألعاب الاستراتيجية الفردية.

توفر Ardennes Assault للاعبين مخططًا استراتيجيًا لإحتلال الأراضي في حالة اللعب الفردي ، بما في ذلك الأحداث شبه العشوائية والأهداف المستندة إلى الوقت التي تتغير مع كل لعبة ، وأربعة حملات يمكن الاختيار بينها (والتي يمكنك الاستفادة منها من ثلاثة في كل عملية تفعيل للحملة ) وخيار Iron Man الصعبة التي تجبر اللاعب أن يفكر في كل خطوة ويعيش مع استراتيجيات متتالية على عدة مستويات طوال مدة الحملة.


8- Age of Empires 2: HD Edition

Age of Empires 2: HD Edition

تعتبر Age of Empires 2 HD بمثابة شهادة على الجودة الدائمة لألعاب الاستراتيجية الكلاسيكية. تم إطلاق ثلاثة توسعات أو إضافات للعبة و هي(The Forgotten، The African Kingdoms، Rise of the Rajas) ، وهو شيء لم يسبق له مثيل في مجال الألعاب الإستراتيجية الوقت الحقيقي من قبل.

إن الهدف من عمق وتعقيد هذه اللعبة الكلاسيكية لعصر الإمبراطوريات هو الوصول إلى الجيل الجديد من لاعبي الألعاب الإستراتيجية وسحرها وتحديها. كما أعلنت مايكروسوفت عن إعادة إصدار جميع إصدارات Age of Empire السابقة.


9- Total War: Three Kingdoms

Total War: Three Kingdoms

Total War: Three Kingdoms هي الأحدث في سلسلة العاب Total War الذي تتميز بإستراتيجية على نطاق واسع خلال اللعب. اللعبة الجديدة مبنية على أحداث تجري في الصين القديمة ، وتسلط الضوء على عصر الممالك الثلاث الصينية و مع جميع البيئات والقصص والشخصيات الجديدة التي تتسم بالدقة التاريخية. لعبة منتظرة عام 2019 لا بد أن تجربها.


10- Iron Harvest

Iron Harvest

تجري أحداث لعبة Iron Harvest في واقع تاريخي بديل خلال العشرينيات من القرن العشرين ، في عالم غيرت فيه الأسلحة الجديدة المشهد الكامل للحرب. تجري اللعبة من خلال السيطرة على واحدة من ثلاث مجموعات – إمبراطورية ساكسونيا ، وإمبراطورية بولونيا ، أو روزفيت، الذين لديهم قدرات مختلفة. اللعبة تركز بشكل أقل على الإدارة الجزئية و تركز المزيد على التحكم في الميكانيكا الضخمة والأبطال الفرديين ومجموعات الجنود.


كانت هذه أفضل 10 ألعاب استراتيجية منتظرة لعام 2019 و لكن يبقى هناك لعبة أسطورية منتظرة العام القادم و هي:

11- Age of Empires 4

Age of Empires 4

اللعبة الأسطورية Age of Empires بجزئها الرابع التي سوف تصدر عام 2019 هو الإصدار الذي طال إنتظاره لسلسلة عصر الإمبراطوريات المحبوبة من غالبية محبي ألعاب الفيديو. يقدم الاصدار الجديد طبقة جديدة من الرسومات على الطبقة الكلاسيكية السابقة للعبة, و تقدم اللعبة مجموعة من 12 حضارة قديمة يمكنك الإختيار من بينها و خيارات إضافية لإدارة الموارد و أنواع مختلفة من المباني والوحدات أثناء تطور و تقدم الحضارة. يجب أن تلعب هذه اللعبة إن كنت من محبي الألعاب الاستراتيجية.


اقرء المزيد عن ألعاب الفيديو