مميزات لا تعرفها في أفضل 9 ساعات ذكية لعام 2019

ما أفضل ساعة ذكية للشراء في عام 2019؟

تفوقت شركة Apple على نفسها مع ساعة Apple Watch Series 4 كأفضل ساعة ذكية من سلسلة ساعات Apple Watch التي جاءت أفضل من سابقتها ساعة Apple Watch Series 3 ولكن كلاهما خياران ممتازان فقط إذا كنت من مستخدمي iPhone.

هناك العديد من الساعات الذكية الجديدة مثل Skagen Falster 2 من شركة Fossil التي أعلن عنها مؤخرًا.

في هذا المقال سأعرض لكم أفضل 9 ساعات ذكية لعام 2019.


إن كنت تحب القراءة هل تعرف ميزات أفضل قارئ كتب الكترونية؟

1- Apple Watch Series 4

تستطيع القول بسهولة بأنها ساعة ذكية رائعة بميزاتها، Apple Watch Series 4 تفوق كل ساعة ذكية في السوق فيما يتعلق بالأداء ومجموعة الميزات الواسعة، بالإضافة إلى ذلك فهي تدعم حزمة كبيرة من الإكسسوارات.

تشمل الميزات شاشة بدون حواف ونظام تحديد المواقع ، وتقنية LTE ، وتقنية بلوتوث ، وهي ساعة مقاومة للماء وتستطيع تتبع السباحة والكشف عن حالات السقوط كما تتمتع بميزة تتبع معدل نبضات القلب المتقدمة باستخدام تقنية ECG.

الإيجابيات:

شعور جيد عند ارتداء الساعة بشكل عام

شاشة رائعة

خيارات متعددة لحزام الساعة

ميزات رائعة للياقة و الصحة

تحفيز دائم على الحركة والنشاط

السلبيات:

لا تبقى بدون شحن لعدة أيام

لا تتعقب النوم بشكل تلقائي

لا يوجد خيار عرض دائم على الشاشة



2- Apple Watch Series 3

مع إصدار الجيل الرابع، قامت Apple بإيقاف الجيل الأول من ساعتها الذكية المتواضعة وقلصت من إنتاج وسعر الجيل الثالث منها لتكون ميسورة التكلفة.

بخلاف الجيل الأول، يمكنك الاختيار ما بين إصدارات GPS فقط والإصدارات التي تدعم الإتصال بخدمة الهاتف الخلوي في الجيل الثالث، ومع ذلك فقد تم تخفيض الإنتاج ومتوفرة بلونين فقط وهم الفضي مع حزام رياضي أبيض أو الأسود مع حزام رياضي أسود.

تقدم Apple Watch Series 3 ميزة تتبع الإرتفاع كما أنها مضادة للماء و يمكنك السباحة فيها لعمق 50 متر كما يمكنها تتبع حركة السباحة.

الإيجابيات:

أداء ممتاز

شاشة فائقة السطوع وواضحة

عمر بطارية جيد (عندما عدم تشغيل LTE)

ميزة Apple Pay

السلبيات:

ميزة LTE تخفض من عمر البطارية بشكل ملحوظ

تحتاج إلى مزيد من التطبيقات للاستفادة من LTE

Siri لا تعمل دائمًا

ميزة LTE لا تعمل بوضعية التجوال



هل تعرف الفرق بين الراوتر العادي وراوتر الألعاب؟ وهل فعلاً تحتاج إلى راوتر ألعاب!

3- Samsung Galaxy Watch

ساعة Galaxy هي أفضل جهاز يمكن ارتداؤه من Samsung حتى الآن. للساعة تصميم أنيق ومجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار وتقنية تثير الإعجاب مع ميزات الساعة الذكية بشكل عام.

ساعة Galaxy متكاملة مع العديد من التطبيقات مثل Spotify و هي خطوة ذكية من Samsung. كما أن عمر البطارية ممتاز حيث يمكن أن تعمل ليومين كاملين قبل إعادة الشحن كما أنها مقاومة للماء حتى معيار 5ATM وتملك شاشة OLED دائرية جميلة وواضحة. هناك العديد من الأحجام وإصدارات مع قابلية اتصال LTE.

الإيجابيات:

تصميم ذكي

حافة دائرية جميلة

مجموعة كبيرة من أجهزة استشعار اللياقة البدنية

شاشة مشرقة وحادة

دعم Spotify

السلبيات:

عدم وجود العديد من التطبيقات

Bixby ضعيف

دعم Samsung Pay محدود



4- Skagen Falster 2

أبهرتنا ساعة Skagen العام الفائت فهي من أجمل الساعات الذكية على الإطلاق ، على الرغم من الميزات المحدودة ولكننا وقعنا على الفور في حب تصميم الساعة البسيط والأنيق. و بعد مرور عام تم إصدار Skagen Falster 2 وهي ساعة ذكية توفر الكثير من الوظائف ، بما في ذلك GPS ، NFC ، ومراقبة معدل ضربات القلب ، إلى جانب تعديل طفيف في المظهر قليلاً و بسعر 275 دولارًا.

الإيجابيات:

تصميم جميل خفيف الوزن

ضئيلة الحجم حزام قابل للتبديل

ميزة NFC لخدمة Google Pay

مستشعر معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع

مقاومة للماء لدرجة 3 ATM

السلبيات:

بطارية تدوم بالكاد يوم كامل

أداء متوسط

الانتقال عن طريق التاج الدائري للساعة صعب بعض الشيئ



5- Mobvoi TicWatch Pro

بسعر أقل من 250 دولار فإن TicWatch Pro أحد أفضل الساعات الذكية المتاحة حالياً. تصميم الساعة أنيق وتمتلك إلى حد كبير كل ميزة قد ترغب فيها بما في ذلك GPS ، NFC وعمر بطارية ممتاز. وعلى الرغم من ذلك ، فإن أروع ميزاتها هي الشاشة التي تتميز بلوحة FSTN.

أداء الساعة متوسط ويعتبر معالج Snapdragon 2100 SoC قديمًا نسبياً ويحتاج إلى استبدال مما يمنح شعور ببطئ الساعة كما أنه لا يوجد أيضًا إصدار يدعم الاتصال بشبكة الهواتف الخلوية كما أن تتبع اللياقة البدنية محدود.

الايجابيات:

مجموعة مميزات الدرجة الممتازة من الساعات الذكية

سعر تنافسي

عمر البطارية ممتاز

تصميم حديث

الايجابيات:

خيارات محدودة لتتبع اللياقة البدنية

أداء دون المتوسط

لا يوجد إصدار يدعم اتصال الهواتف الخلوية



6- Huawei Watch 2

تعتبر ساعة Huawei Watch 2 ساعة رائعة إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية رياضية وذلك بفضل ميزة GPS المدمجة و مستشعر معدل ضربات القلب على الجانب الداخلي من الساعة. يمكنك استخدام السعة التخزينية المدمجة التي تبلغ 4 غيغابايت لحفظ ملفات الموسيقى بلا اتصال بالإنترنت ، ويمكنك أقرانها بسماعات بلوتوث للحصول على تجربة ممتعة بدون استخدام الهاتف. ستعمل ساعة Huawei Watch 2 مع مجموعة تطبيقات هواوي الخاصة باللياقة البدنية ، أو Google Fit ، أو التطبيقات الأخرى مثل Strava.

إن انخفاض سعر Huawei Watch 2 يجعل منها خيار مفضل إذا كنت تبحث عن شراء ساعة ذكية خاصة إذا كنت من مستخدمي نظام Android. ولكن أن كنت من مستخدمي iPhone فمن الأفضل أن تشتري ساعة Apple الذكية.

الايجابيات:

تصميم مريح وخفيف الوزن

العديد من أجهزة الاستشعار الرياضية

  NFC و Android Pay

السلبيات:

شاشة صغيرة

حواف سميكة

تصميم عادي



7- Casio Pro Trek Smart WSD-F20

تعتبر ساعة Casio Pro Trek Smart ساعة ذكية مثالية للأشخاص الذين يحبون قضاء كثير من الوقت في الخارج. ساعة Smart Wear الثانية في Casio هي عبارة عن ساعة متميزة تم اختبارها وفقًا لمعيار MIL-STD-810G لذا فهي قادرة على تحمل الكثير من الاستخدام كما أنها مقاومة للماء حتى عمق 50 متر.

تحتوي على جميع المستشعرات التي قد ترغب بها إذا كنت من الرياضيين المتحمسين، ولكنها تقدم أكثر من ذلك على سبيل المثال إذا كنت مسافرًا فستحب مقياس الارتفاع وقراءات ضغط الهواء وأوقات شروق الشمس وغروبها والبوصلة ومؤشر مستويات المد والجزر. يمكنك أيضًا تنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال.

تعمل الساعة بنظام Wear OS ، لذلك يمكنك تعزيز إمكاناتها من خلال مجموعة كبيرة من التطبيقات فضلاً عن الاستفادة من إمكانية الوصول إلى عناصر التحكم المعتادة في الهواتف الذكية.

الايجابيات:

الكثير من أجهزة الاستشعار

 ميزات خاصة لمحبي المشي لمسافات طويلة

شاشة ثنائية الطبقات متعددة الاستخدامات

السلبيات:

ضخمة بعض الشيء

عمر بطارية عادي نسبياً

معالج متوسط الأداء



8- Samsung Gear Sport

تعتبر Samsung Gear Sport كما يوحي الاسم ساعة رياضية وعبارة عن ساعة ذكية صغيرة وبالتالي ستكون مناسبة لعدد أكبر من الأشخاص. فهي تشترك في العديد من أفضل عناصر سامسونج الذكية الأخرى من سامسونج ، بما في ذلك الإطار الدائري المتميز الذي يجعل التنقل سهلاً دون حجب الشاشة.

تملك الساعة شاشة AMOLED ممتازة مع ألوان نابضة بالحياة. تتميز Gear Sport بمقاومة للماء حتى عمق 50 متر ، مما يجعلها أكثر مرونة من جهاز “Gear S 3” وعلى قدم المساواة مع ساعة جالاكسي ووتش الأحدث وموديلات أبل ووتش الحديثة.

كما هو متوقع تحتوي الساعة على GPS و GLONASS إلى جانب مستشعر مراقبة معدل ضربات القلب وتتضمن الميزات الأخرى دعم Spotify بلا اتصال بالإنترنت وهو أمر رائع لكل من يريد الاستماع الى الموسيقى دون الحاجة إلى حمله الهاتف. Tizen حاليا هو نظام التشغيل للساعات الوحيد الذي يوفر خدمة Spotify بلا اتصال.

الايجابيات:

تقنيات GPS / GLONASS دقيقة

واجهة الساعة الدائرية

تشغيل Spotify دون اتصال

تتبع الحركة بشكل جيد

السلبيات:

لا تدعم تطبيقات Tizen

لا تدعم بلوتوث HRMs

دعم محدود Samsung Pay



9- Polar M600

إذا كنت تبحث عن ساعة رياضية و بنفس الوقت كجهاز ساعة ذكية تعمل بنظام Android Wear ، فألق نظرة على ساعة Polar M600. على الرغم من أنها ليست الأكثر أناقة (تبدو وكأنها ساعة رياضية) لكنها ستكون مفيدة جداً عن ممارسة الرياضة.

مع نظام تحديد المواقع وتتبع المسافة والسرعة ومراقبة معدل ضربات القلب ، فإنها ستوفر جميع احتياجات العدائين الجادين الذين يتطلعون إلى تحسين أدائهم. يمكنك إصدار جميع البيانات من الساعة إلى تطبيق Polar’s Flow حتى تتمكن من الحفاظ على الإحصائيات عند إجراء التمرينات.

الايجابيات:

مريحة أثناء الركض

دقة تقنيات GPS و HRM

مقاومة المياه

نظام تشغيل Wear OS

السلبيات:

حزام الساعة من السيليكون يلتقط الوبر والزغب

شاشة متوسطة الجودة

شحن الساعة مربك أحيانناً