أفضل 10 برامج صنع تطبيقات اندرويد وايفون

هل تريد أن تكون مطور تطبيقات اندرويد وايفون ولكنك لا تعرف لغات البرمجة؟ لا تقلق, هناك الكثير من الخيارات المتاحة من أجل صنع تطبيقات اندرويد وايفون دون الحاجة لكتابة أي سطر برمجي, تعرف على أفضل برامج صنع تطبيقات اندرويد وايفون.

توفر هذه البرامج والمواقع أدوات خصيصًا للذين يرغبون في صنع تطبيق وإصداره في متجر Play أو iTunnes ولا يرغبون في تعلم لغات برمجة مثل Java أو Objective-C.

يمكنك من خلال هذه البرامج والمواقع تصميم وصناعة تطبيقات من خلال السحب والإفلات.

على الرغم من إن هذه البرامج والمواقع لا توفر نفس مستوى المرونة والتحكم والوظائف التي تقدمها لغات برمجة أو Objective-C وغيرها، ولكن ستفاجئ بمدى مرونة العديد من هذه الأدوات.

قد تبدو هذه البرامج متشابهة فيما بينها ولكن في الحقيقة بعد أن تتعمق في كل برنامج منها ستجد بعض الاختلافات الكبيرة إلى حد ما.

من المهم لك التأكد من اختيار أي برنامج صانع تطبيقات مناسب لمشروعك الخاص. في هذا المقالة سنلقي نظرة شاملة على ما أفضل برامج صنع تطبيقات اندرويد وايفون ونقيمها لمختلف السيناريوهات.

أفضل برامج تصميم تطبيقات اندرويد وايفون

برامج صنع تطبيقات اندرويد
AppYourself

1- AppYourself

AppYourself من بين أفضل برامج صنع تطبيقات اندرويد وايفون المستندة إلى HTML5. تعمل التطبيقات المستندة على HTML5 بشكل مشابه لصفحات الويب التي يتم تصفحها عن طريق متصفح الويب.

هذه الأداة موجهة إلى الشركات بشكل خاص ولكنها سهلة للاستخدام حتى من قبل الأشخاص العاديين مقارنة بالخيارات الأخرى.

عملية بناء التطبيقات من خلاله سلس وممتع ويملك بعض الميزات الاحترافية من أجل تحقيق الربح من خلال التطبيقات بما في ذلك ميزة المزامنة مع Open Table و Resimo.

أكثر ميزة إثارة للإعجاب هي خيار إنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام الأداة والحفاظ على مزامنة المحتوى مع التطبيق.

AppInsitute
AppInsitute

2- AppInsitute

AppInsitute من بين أفضل 10-برامج صنع تطبيقات Android و iOS وهو مناسب لرواد الأعمال والشركات ويحتوي على الكثير من الميزات مثل ميزة حجوزات قوية وبرنامج ولاء رائع للمستخدمين وقوائم GEO وميزة تكامل مع منصات التواصل الاجتماعية. بجانب ذلك يوفر ميزة التحليلات والإشعارات المباشرة لتذكير المستخدمين بمراجعة التطبيقات وأكثر ميزة إثارة للإعجاب هي القدرة على إجراء المعاملات التجارية بالكامل من خلال التطبيق نفسه.

زيارة موقع AppInsitute

برامج صنع تطبيقات اندرويد
AppyPie

3- AppyPie

AppyPie هو برامج صنع تطبيقات اندرويد وايفون رائع من الهند يركز على السهولة والبساطة عند تصميم التطبيقات. تحتوي الصفحة الرئيسية على أطفال يركضون في حقول القمح والذي يدل على أن الموقع موجه للمستخدمين العاديين وليس الشركات.

يوفر هذا الموقع عددًا من القوالب الجاهزة والميزات للتطبيقات غير تطبيقات التسوق والأعمال, فعلى سبيل المثال هناك خيار لإنشاء تطبيق تتبع اللياقة الخاص بك أو إنشاء تطبيق عيد ميلاد لأحد أفراد الأسرة.

يوفر الموقع برنامج Kids App Builder المصمم لمساعدة الأطفال على تطوير التطبيق كما يوفر أيضًا مُنشئ ألعاب يستند إلى قوالب جاهزة.

4- AppMachine

AppMachine هو منشئ تطبيقات يملك بعض الميزات الفريدة لجذب المطورين والشركات بما في ذلك ميزة فحص مواقع الويب وتحويلها إلى تطبيق. تصميم التطبيقات من البداية سهل جداً بفضل استخدام وحدات بناء التطبيقات الجاهزة وما عليك سوى سحب وإفلات الوحدات في الأماكن التي تريدها. كما يوفر الميزات المعتادة مثل الخرائط ودعم خدمات الويب وغيرها.

زيارة موقع AppMachine

Shoutem
Shoutem

5- Shoutem

موقع Shoutem من برامج صنع تطبيقات اندرويد وايفون الموجهة للشركات فهو مزود بعدد من الميزات المفيدة لكثير من المستخدمين وعلى وجه الخصوص من خلال تكامله مع Shopify ودعم إعلانات الأجهزة المحمولة مما يعني أنه يمكنك بيع الكتالوج الخاص بك من المنتجات أو كسب المال من خلال عرض الإعلانات.

يملك الموقع مجموعة من القوالب الجاهزة والأنيقة المظهر للاختيار من بينها.

زيارة موقع Shoutem

برامج صنع تطبيقات اندرويد
Appery.io

6- Appery.io

يعد Appery.io احدى برامج صنع تطبيقات اندرويد تم تطويره بواسطة شركة PhoneGap ويعني ذلك أنه يوفر ميزة الوصول إلى بعض الميزات الأساسية للهاتف مثل الكاميرا والرجاج كما يملك أيضًا عدد من الإضافات المتاحة لتوسيع وظائف التطبيق الذي تقوم بصنعه.

هذا الموقع موجه أكثر للأشخاص الذين يتمتعون بخبرات تقنية وإذا كنت احدهم فإن هذا الموقع هو أحد الخيارات الأكثر قدرة من ناحية تصميم وصناعة التطبيقات.

زيارة موقع Appery.io

GoodBarber
GoodBarber

7- GoodBarber

على الرغم من غرابة الأسم ولكن GoodBarber يعتبر من أفضل مواقع تصميم وصنع تطبيقات اندرويد وايفون فهو الأكثر قدرة والأكثر ثراءً في هذه القائمة. على عكس العديد من المواقع الأخرى يوفر GoodBarber تطبيقات أصلية مكتوبة بلغة Objective-C و Java لنظامي التشغيل iOS و Android. يوفر هذا الأمر بعض الميزات المتقدمة مقارنةً بغيره من مواقع صناعة تطبيقات اندرويد الآخرين بما في ذلك دعم الشبكات الاجتماعية و ميزات مثل iBeacons و Geofencing ودمج التطبيقات مع Amazon و Etsy و Shopify وغيرها.

زيارة موقع GoodBarber

برامج صنع تطبيقات اندرويد
Mobile Roadie

8- Mobile Roadie

يعد Mobile Roadie أحد أكبر الأسماء بين مواقع تصميم وإنشاء تطبيقات اندرويد ومن أشهر الشركات الذين يستخدمون الموقع Disney و TED. يوفر الموقع تصميمات احترافية للغاية ومجموعة من الميزات الرائعة.

زيارة موقع Mobile Roadie

AppsGeyser
AppsGeyser

9- AppsGeyser

AppsGeyser هو واحد من مواقع تصميم تطبيقات Android التي تتيح للمستخدمين إنشاء تطبيقات مجانًا وجميع التطبيقات التي تنشئها سيكون لها مساحة كبيرة للإعلانات تظهر أعلى التطبيق. ولكنك ستشارك 50٪ من إيراداتك من الإعلانات مع الشركة ولكن بشرط وصول التطبيق إلى الحد الأدنى للاستخدام.

يوفر الموقع مجموعة من الألعاب البسيطة مثل البحث عن كلمة أو اختبار وميزة تحويل أي موقع إلى تطبيق.

زيارة موقع AppsGeyser

برامج صنع تطبيقات اندرويد
iznessApps

10- BiznessApps

يستهدف موقع BiznessApps بشكل خاص رجال الأعمال والشركات الصغيرة على وجه الخصوص وهو واحد من أفضل برامج صنع تطبيقات اندرويد حيث يملك كل الميزات التي قد تتوقعها بما في ذلك إمكانية تصميم تطبيقات طلب الطعام وبرامج الولاء وإخطارات الدفع والتحليلات وعربات التسوق وغيرها. كما يملك مجموعة من الميزات للشركات الصغيرة مع بعض القوالب ذات المظهر الاحترافي وكذلك أداة إنشاء سهلة.

زيارة موقع BiznessApps

مواضيع قد تهمك