مايكروسوفت تستبدل Edge بمتصفح يعمل بتقنية Chrome

مايكروسوفت تستبدل Edge المتصفح الذي أصدرته منذ ثلاث سنوات تقريباً، وعلى الرغم من أنه شهد الكثير من التحسينات خلال ذلك الوقت ، فإنه لا يحتل إلا نسبة صغيرة من السوق. لذلك قررت مايكروسوفت بناء بديل قائم على تقنية الكروم (نفس التقنية المستخدمة في متصفح غوغل كروم).أكدت شركة Microsoft اليوم أنها تستعد لتبديل محرك العرض الافتراضي في متصفح Windows 10 من EdgeHTML إلى محرك Chromium مفتوحة المصدر المستخدمة من قِبل Google Chrome و Opera و غيرها. سيبقى اسم المستعرض كما هو Edge. أعلن جو بلفيوري ، نائب رئيس الشركة لفرع Windows أن من الآن ستبدأ الشركة في إصدار التطويرات والتحديثات لمتصفح Edge لويندوز 7, 8, 8.1 و 10 بالإضافة إلى الدعم المستقبلي لنظام MacOS.

كان متصفح Edge من شركة Microsoft موجودًا منذ ثلاث سنوات حتى الآن ، وعلى الرغم من أنه شهد الكثير من التحسينات خلال ذلك الوقت ، فإنه لا يحتل إلا نسبة صغيرة من السوق. لذلك قررت مايكروسوفت بناء بديل قائم على تقنية الكروميوم (نفس التقنية المستخدمة في متصفح غوغل كروم).أكدت شركة Microsoft اليوم أنها تستعد لتبديل محرك العرض الافتراضي في متصفح Windows 10 من EdgeHTML إلى محرك Chromium مفتوحة المصدر المستخدمة من قِبل Google Chrome و Opera و غيرها.و سيبقى أسم المستعرض كما هو Edge. حيث أعلن جو بلفيوري ، نائب رئيس الشركة لفرع Windows أن من الآن ستبدأ الشركة في إصدار التطويرات والتحديثات لمتصفح Edge لويندوز 7, 8, 8.1 و 10 بالإضافة إلى الدعم المستقبلي لنظام MacOS.

ليست فقط خطوة إستراتيجية ذكية ، ولكن من حيث سهولة الاستخدام ، يمكن أن تجعل المتصفح الافتراضي لـ Windows مفضلاً للكثيرين نظرًا لأنه يستخدم بشكل أساسي محرك متصفح Chrome نفسه تمامًا و سوف يحصل على جميع سلبيات و إيجابيات Chrome بالإضافة إلى بعض الإضافات الخاصة بمايكروسوفت. ستضيف Microsoft أيضًا ميزة التوافق للمواقع القديمة التي تدعم متصفح Internet Explorer فقط التي تظل ذات أهمية في بعض الشركات.

ستوفر هذه الخطوة توافق أكثر لجميع مواقع الإنترنت بعد توحيد محركات متصفحات الإنترنت تقريباً و ستقلل من الصداع لدى مطوري الويب و يُعتقد أن مشكلات التوافق والأداء المتواصلة على متصفح Edge أدت إلى هذه الخطوة. نظرًا لأن حصة السوق من Edge تبلغ 4.2 في المائة فقط وتقترب من 66 بالمائة في Chrome على ما يبدو أن مايكروسوفت تريد منتجًا قريبًا من متصفح Google الشهير.

الخطوة الجديدة من مايكروسوفت لن تكون بالتأكيد خطوة أكيدة للحصول على حصة أكبر في سوق متصفحات الويب ولكن الجميع يعتقد أن على مايكروسوفت القيام بشيئ لتحسين صورتها في عالم الويب في ويندوز 10.

كيف تقوم بتسريع جوجل كروم