مراجعة مايكروسوفت سيرفس برو 6 Microsoft Surface Pro

لطالما كان جهاز مايكروسوفت سيرفس برو أحد أكثر الأجهزة إعجاباً بين أجهزة 2 في 1. ولكن عمر البطارية كان عائقاً ليكون الأفضل بين منافسيه. ولكن سنعرض لكن بعض الأخبار السارة في ما يلي عن مايكروسوفت سيرفس برو 6

جهاز مايكروسوفت سيرفس برو 6 (سعره التقريبي 899$ – 1430$) مع عمر بطارية أطول بحوالي ساعتين عن سابقه مع أداء أفضل بوجود معالج Quad-core Core i5 من الفئة الثامنة وعلى الرغم من عدم إضافة مدخل USB-C/Thunderbolt 3 للجهاز يبقى أفضل جهاز لوحي للعمل واللعب.

مايكروسوفت سيرفس برو 6

التصميم

يملك سيرفس برو 6 نفس التصميم الجميل للموديلات السابقة بوجود 3 أوضاع للجهاز وهي وضع التابلت, وضع الكمبيوتر المحمول ووضع الاستديو مع انفراج 165 درجة ولكن مع تعديل بسيط. حيث يمكنك الآن اقتناء سيرفس برو 6 بلون أسود غير لامع, هذا اللون الداكن يجعل الجهاز يبدو أكثر رقة مع سطح مقاوم لبصمات الأصابع.

مسند الجهاز المعدني يجعل وضع الجهاز على الحضن مستقراً خلال الكتابة, ويزن سيرفس برو 6 حوالي 770 جرام وهو وزن يعتبر خفيف جداً بالنسبة لجهاز لوحي حتى مع أضافة لوحة المفاتيح حيث يصبح وزن الجهاز 1 كيلو غرام.


مواصفات سيرفس برو 6

المعالج: 8th-gen Intel Core i5, Core i7

رام: 8GB أو 16GB

سعة تخزين داخلية: 128GB, 256GB, 512GB, 1TB SSD

الشاشة: 12.3 بوصة 27361824 بيكسل

سعة تخزين داخلية: 128GB, 256GB, 512GB, 1TB SSD

الشاشة: 12.3 بوصة 27361824 بيكسل

البطارية: تصل إلى 9 ساعات و نصف

المداخل: 1 USB 3.0, DisplayPort, Surface Connect, microSD, headphone

الكاميرا: الخلفية: 8 ميجا بكسل, الأمامية:5 ميغا بكسل

 

الحجم: 11.57.9*0.33

 

 

المداخل

لم تقم مايكروسوفت بإضافة مدخل USB-C الى سيرفس برو 6 بصورة غير مفهومة وهذا يعني أنه لا يمكنك استخدام USB-C لشحن وتوصيل الأجهزة التي تدعمها أو أجهزة Thunderbolt 3 docks.

سوف تضطر الى استخدام لوحة وصلات سيرفس الخاصة بمايكروسوفت اذا أردت توصيل أكثر من شاشة بنفس الوقت.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الجهاز في الجانب الأيمن على منفذ USB 3.0 و منفذ DisplayPort صغير على الجانب الأيسر وهو المستخدم لسماعات الرأس, وإذا أردت في توسيع السعة التخزينية للجهاز فيوجد مدخل microSD أسفل الجهاز اللوحي.


الشاشة

يملك سيرفس برو 6 شاشة PixelSense بقياس 12.3 بوصة وهي واحدة من أفضل الشاشات لنفس الفئة من الأجهزة. بالإضافة لتمتعها بدقة حادة 2736*1824 بيكسل, وأيضا تتمتع بصورة ملونة مشرقة بشكل ملحوظ وألوان دقيقة.


الصوت

مكبرات الصوت الأمامية على سيرفس برو 6 تقدم صوت مرتفع و واضح, يمكنك بكل بساطة الأعتماد عليه لإيصال متعة سماع الموسيقى في المكتب او البيت.

 


لوحة المفاتيح واللمس

تبلغ سعر لوحة المفاتيح لسيرفس برو 6 حوالي 129 دولاراً, ولكن يمكنك إضافة بضع دولارات والإستمتاع بلمسة ناعمة من الألوان من انتاج Platinum أو Cobalt Blue أو Burgundy.

 

توفر لوحة مفاتيح سيرفس برو 6 تجربة كتابة رائعة بالنسبة لجهاز 2 في 1. يوفر التصميم مفاتيح بارتفاع 1.3 مل وهو أمر مدهش بالنظر الى رقة لوحة المفاتيح مقارنةً مع لوحة مفاتيح iPad Pro مثلا بارتفاع 0.5 مل.


Surface pro 6 Pen


قلم سيرفس

سوف تضطر إلى دفع مبلغ 99 ولاراً اذا اردت الحصول على قلم سيرفس ولكن كن متأكداً أنه يستحق هذا المبلغ اذا أردت أن تشتري سيرفس برو 6.

يقدم القلم 4,096 مستوى من الحساسية و ممحاة مطاطية على ظهره, كما يتيح لك مستوى إمالة القلم التحكم بدرجة التظليل في العديد من التطبيقات مما يتيح لك أن ترسم و أن تكون مبدعاً حتى وإن لم تكن فناناً. كما أنه سهل الأستخدام لوضع الملاحظات في تطبيقات مثل Microsoft Edge و Microsoft Word.

 

بطارية سيرفس برو 6

يمكنك القول بأن أحسن تحسين طرء على سيرفس برو 6 هي بطارية الجهاز, حيث قدمت البطارية تصفحاً مستمراً للإنترنت لمدة 9 ساعات وهذا النتيجة أفضل بحوالي ساعتين من الإصدارات السابقة من سيرفس برو.

لم تتغلب سوى بطارية جهاز Galaxy Tab S4 بشكل طفيف على سيرفس برو 6 حيث حققت 9 ساعات ونصف ولكن الفائز الأكبر في ملحمة البطاريات هي بطارية iPad Pro حيث حققت 12 ساعة استخدام متواصلة.


الخلاصة

سيرفس برو مناسب للأشخاص الذين يفضلون أجهزة 2 في 1 الذين يحتاجون لتعديل وضعية الجهاز من جهاز لوحي إلى كمبيوتر شخصي وحمله معهم والعمل عليه في أي مكان فأذا كنت تبحث عن جهاز بهذه المرونة فإن مايكروسوفت سيرفس برو 6 بالتأكيد الجهاز الذي تريده, ليس فقط لأدائه الممتاز ومواصفاته الرائعة ولكن أيضاً لطول فترة استخدامه قبل الحاجة الى شحنه مرة ثانية مما يعني عدم الحاجة لحمل الشاحن معك طول الوقت.

مع هذا كان من الممكن أن يكون الجهاز أحسن لو أن مايكروسوفت أضافت مدخل USB Type-C الى الجهاز وكان سعر الجهاز مشجعاً أكثر, ولكن وبنظرة شاملة على سيرفس برو 6 فإنه يوفر مزيجاً رائعاً بين الأداء والتحمل والأستخدام المريح. وبشكل عام فإن مايكروسوفت قد وفقت بهذا المنتج.


 مراجعة و مواصفات HP Spectre Folio
أي باد برو الجديد 2018 iPad Pro