19 من أفضل ألعاب الايفون المجانية في 2023

هل تحب الألعاب؟ هل تستخدم هاتف ايفون؟ رائع! في هذه المقالة ستتعرف على 19 من أقوى و أفضل ألعاب الايفون المجانية والأكثر تحميلاً من متجر أبل، هذه القائمة ستتضمن ألعاب الحركة والألغاز والتصويب وغيرها من أجمل ألعاب ايفون

ملاحظة: العديد من الألعاب المجانية تجني الأرباح من خلال استخدام عمليات الشراء داخل اللعبة. مثل شراء الأدوات والأسلحة وغيرها. لذلك على الرغم من أن هذه الألعاب مجانية ولكنها توفر عمليات شراء داخلها ولكنك تستطيع تشغيل الألعاب والاستمتاع بها بشكل مجاني تماماً

1- The Battle of Polytopia

في بداية اللعبة ستجد نفسك في بلدة صغيرة، محاطة بالمجهول، مع مجموعة محاربين واحدة تحت قيادتك. تمنحك اللعبة 30 خياراً لاستكشاف الإمبراطوريات الأخرى وتقنيات البحث وتطوير الحضارة أو الهجوم.

يعتمد الجزء الأكبر في اللعبة على وضع الاستراتيجيات، والاستفادة المثلى من الموارد المحدودة. حيث سيكون من المفيد بعض الأحيان التحول إلى البحث والصيد واستخدام الحياة البرية القريبة لإطعام حضارتك. في حين قد تكون هذه غير مفيدة وتحتاج إلى خطوة ذكية للحصول على التكنولوجيا لصناعة الأسلحة والسيوف الضخمة، مما يساعدك على الهجوم على الحضارات الأخرى

إن كنت من اللاعبين المتعطشين للدماء، هناك أيضًا وضع يسمى “الهيمنة”، حيث تلعب في لعبة هدفها القتال حتى تبقى الحضارة الوحيدة في اللعبة. مهما كان هدفك فإن اللعبة ممتعة وصنفت واحدة من أفضل ألعاب الايفون المجانية

2- Pigeon Wings Strike

استولت التوابع الشريرة على المدينة، ولا يمكن أن ينقذها إلا الحمام. هذا ما تحصل عليه تخفيضات الميزانية. لحسن الحظ، فإن هؤلاء الطيور هم طيارون محترفون، ويحلقون عبر المباني وفي مترو الأنفاق واستخدام الطائرات المتفجرة بدون طيار 

ستقوم بتحريك الايفون للأعلى والأسفل لضبط ارتفاع الطيور، وتستخدم يسار الشاشة كدواسة للوقود، ويمين الشاشة للسرعة القصوى

تملك اللعبة العديد من المميزات التي ستكتشفها أثناء التقدم في اللعب

تثبيت Pigeon Wings Strike

3- Disc Drivin’ 2

تخيل لعبة سباق يكون فيها الأقراص بدلاً من السيارات، على الرغم من أن الأمر قد يكون مثير للسخرية بعض الشيء، لكن اللعبة ممتعة للغاية. بعد تحديد الحلبة وبدء السباق ضد خصوم عبر الإنترنت يتم اختيارهم عشوائيًا والبدء بالتسابق. هدفك هو ضرب منصات التسريع مما يعطيك دفعات توربو، ومحاولة عدم الوقوع في الهاوية أو التعرض للاختراق.

كما هو الحال في ألعاب السباقات التقليدية، فإن معرفة حلبات السباق يساعد في الفوز. ويمكنك قضاء الكثير من الوقت عليها من خلال وضع التشغيل السريع، واتقان كل المنعطفات، ومعرفة مواقع القفز وغيرها. 

تعتبر اللعبة واحدة من أفضل ألعاب ايفون من فئة السباقات وتملك عدد كبير من اللاعبين

تثبيت Disc Drivin’ 2
أفضل ألعاب الايفون المجانية

4- Super Fowlst 2

تقوم الشياطين باختراق عالمنا ويقع على عاتق الدجاجة إيقافهم جميعًا. تعد Super Fowlst 2 من أفضل ألعاب الايفون المجانية وهي شبيهة بلعبة Flappy Bird ولكن بشكل مشوق أكثر. تقوم أنت بالتحكم بدجاجة داخل مسارات تشبه المتاهة وتقوم بإطلاق النار على الشياطين وجمع العملات المعدنية.

طريقة التحكم بسيطة، كل ما عليك فعله هو التحرك إلى يسار أو يمين الشاشة في التوقيت المناسب حتى تصطدم بالشياطين بدلاً من أرواحهم الشريرة. لحسن الحظ، هناك أشياء لمساعدتك على ذلك بما في ذلك تنشيط عمليات رفع الطاقة عن طريق التمرير لأعلى وترقية الدجاج مثل إضافة ميزة إطلاق الصواريخ التي تطلقها من مؤخرة الدجاجة.

أفضل ألعاب الايفون المجانية

5- Peak’s Edge

الهدف في اللعبة هو دفع هرمك الصغير إلى هدف أبيض متوهج في حين تقوم الأهرامات الشريرة بسد الطريق عليك، لكن هرمك مدرع وكل ما عليك عمله هو الاصطدام بخصومك وسيختفون. ولكن إذا ضربوك أولاً، فإن هذا الجانب من هرمك يفقد درعه ويصبح ضعيفًا. ضربة واحدة إضافية هناك وتنتهي اللعبة.

لحسن الحظ، يمكنك استخدام دروع جديدة – واكتساب مهارات جديدة أيضًا – من خلال الانتقال إلى منطقة جمع الترقيات.

قد تكون هذه اللعبة غريبة ومحيرة بعض الشيء ومن الصعب الانغماس بها مباشرةً ولكنها من أفضل ألعاب الايفون المجانية على متجر iTunes حالياً.

Data Wing

6- Data Wing 

الانطباع الأولى للعبة Data Wing هي أنها لعبة سباق من منظور كاميرا من الأعلى. حيث تقوم بتوجيه سفينة على شكل مثلث حول حلبة بسيط، وعلى عكس المتوقع فإن الاصطدام بأطراف الحلبة لن يدمرك أو يبطئ من سرعتك ولكن على العكس ستحصل على دفعة من السرعة والتي تصل إلى سرعات غير عقلانية في بعض الأحيان.

لكن هذه اللعبة أكثر من مجرد سباق. حيث يجب عليك الوصول إلى بعض النقاط قبل نفاد الوقت مع المناوشات مع المتنافسين وغيرها من الأشياء الممتعة التي ستكتشفها أثناء اللعب

تثبيت Data Wing 

7- Knight Brawl

تبدأ اللعبة بمباريات فردية، لتتغلب على خصومك من خلال النقر المزدوج على زر السيف والدخول في معارك طاحنة

تتم المعارك في مواقع Castle Roofs و Pirate Ships وموقعان آخران. ويمكنك المشاركة في شجار جماعي أو قتال واحد مقابل واحد أو القيام بمهام أخرى. 

الهدف الرئيسي في اللعبة هو كسب العملات الذهبية حتى تتمكن من شراء خوذة جديدة أو فأس ذهبية.

تم تثبيت اللعبة من قبل الألاف من اللاعبين مما جعلها من أفضل ألعاب الايفون المجانية لهذا العام

تثبيت Knight Brawl

8- Shadowgun Legends

لعبة تصويب من منظور الشخص الأول. من النادر إيجاد لعبة تصويب تتمتع بكمية الثقة التي تملكها هذه اللعبة بإعتبارها لعبة هاتف؛ ولكن بفضل الرسومات المذهلة وسهولة التحكم والكثير من التفاصيل الرائعة فإن لعبة Shadowgun Legends تعتبر من أفضل ألعاب الايفون المجانية لهذه الفئة من الألعاب

يتم التحكم بشكل جيد من خلال الإبهام الأيسر والأيمن للحركة والتصويب. ويمكن لميزة التصويب التلقائي القضاء على أي مخلوق يظهر فجأة أثناء اللعب. 

تثبيت Shadowgun Legends

9- Asphalt 9: Legends

تختلف هذه اللعبة عن سابقاتها من نفس السلسلة، حيث تتعطش السيارات من أجل النيترو، وتشفيط طويل حول الإنعطافات وأصوات احتكاك المطاط والأثارة التي ترافق السرعات الكبيرة

الذي يميز Asphalt 9 هو نظام يسمى TouchDrive ومعه أنت لست مضطرًا للتوجيه، وعلى الرغم من غرابة الأمر ولكن هذا النظام يعمل بكفاءة ويجعل اللعبة ممتعة بشكل كبير

أثناء سير سيارتك بسرعة كبيرة، يتعين عليك التمرير لاختيار العقبات والتحديات التي تريد الخوض فيها، والنقر على نيترو والتشفيط وأداء الحركات المجنونة مما جعلها من أفضل ألعاب السيارات على ايفون. 

الخبر السار هو أنك تستطيع إرجاع أسلوب التحكم الإعتيادي واللعب بدون نظام التوجيه الألي وذلك يعود لتختار طريقة اللعب.

تثبيت Asphalt 9: Legends
أفضل ألعاب الايفون المجانية

10- Super Cat Tales 2

تم تصميم لعبة Super Cat Tales 2 لتكون مفعمة بالحيوية والنشاط ومليئة بالأسرار والإثارة.

تبدأ اللعبة بقصة مكتوبة بشكل لتذكرك بقصة الجزء الأول من اللعبة، وخلال اللعب ستحاول الحصول على أكبر عدد من العملات الذهبية

طريقة التحكم في Super Cat Tales 2 جديدة تمامًا. يكفي إبهام واحد على كل جانب من جوانب الشاشة للسماح لك بالركض والاندفاع وتسلق الجدران والقفز على الجدران مثل نينجا القطط.

تثبيت Super Cat Tales 2

11- Slydris 2

تقوم في لعبة Slydris 2 بإنشاء خطوط كاملة من المكعبات لإزالتها وإتاحة مساحة جديدة للكتل القادمة وهي ليست فكرة جديدة

تملك اللعبة أسلوب لعب جديد يتيح لك التخطيط لكل كتلة قبل أن تسقط مما قد يجعلك تعتقد بأنها أسهل ولكن ستتفاجئ من درجة الإثارة التي ستحصل عليه من خلال هذه اللعبة

تثبيت Slydris 2
Threes! Fre

12- Threes! Free

كل شخص منا يحتاج إلى لعبة ألغاز رائعة بين حين وأخر. أسلوب اللعبة بسيط، وتنطوي على دمج البطاقات على لوحة صغيرة مؤلفة من أربعة إلى أربعة بطاقات.

في هذه اللعبة ستحتاج لمطابقة الأرقام من خلال تمرير اللون الأزرق “1” إلى اللون الأحمر “2” والتي ستندمج لتصبح بطاقة “3” واحدة. 

بطاقتان من “3” ستصبح “6”. بطاقتين من “6” ستصبح “12” وهكذا. 

العقبة هي أن كل حركة تقوم بها قد تتسبب بانتهاء خيارات دمج البطاقات وعدم إمكانية الاستمرار في اللعبة.

تثبيت Threes! Free

13- Sky: Children of the Light

الهدف من لعبة Sky هو أن يقوم الأطفال العظماء بنشر الأمل في مملكة مهجورة من خلال إعادة النجوم المتساقطة إلى السماء. 

تتميز Sky بكونها لعبة مغامرات هائلة متعددة اللاعبين، حيث تقوم مع لاعبين آخرين بحل الألغاز معًا – بينما تقضي وقتًا طويلاً في البحث عن العوالم السبع التي تشبه الحلم.

تقوم باللعبة بالتحكم في شخصية مجنونة تتنقل عبر بيئات جميلة ثلاثية الأبعاد، وتحلق من حين لآخر في الهواء، وتنزلق إلى سفوح التلال بطريقة انسيابية. يتضمن التقدم في اللعبة حل الألغاز وفتح الأبواب وإيجاد العناصر التي تكشف لك عن مجالات جديدة.

في كثير من الأحيان، سوف تقابل لاعبين آخرين وتتواصل معهم من خلال مجموعة محدودة من والإيماءات. وفي بعض الأحيان، يجب أن تتعاون مع العديد من اللاعبين للتغلب على عقبة معينة.

تعتبر هذه اللعبة واحدة من أفضل ألعاب الايفون المجانية ولديها الكثير من اللاعبين النشطين

أفضل ألعاب الايفون المجانية

14- VideoKid

لعبة VideoKid عبارة عن أحياء لزمن الثمانينات على هواتف ايفون. طريقة اللعب الأساسية تجنب العوائق أثناء تسليم أشرطة الفيديو في صناديق البريد الموجودة على جانب الطريق. 

أدوات التحكم أثناء اللعب هي النقر لرمي أشرطة االفيديو والتمرير للحركة والقفز. وعلى الرغم من أن الوصول إلى نهاية الجولة قد يبدو صعباً ولكن بالتأكيد سيكون ممتعاً

تثبيت VideoKid

15- PAKO Forever

تدور أحداث لعبة PAKO Forever في أكبر موقف للسيارات في العالم حيث لا تريد قوى الشرطة منك أن تكون هناك. وفي اللحظة التي تتحرك فيها، فإن سيارات الشرطة ستطلق عليك الرصاص، وإذا أصابتك أحداها فهي نهايتك.

سيكون عليك القيادة والانجراف بقوة والتسلل للبقاء على قيد الحياة، ثم تبدأ في مشاهدة صناديق الهدايا العملاقة تتصاعد. تمكنك هذه الهدايا من تحويل سيارتك إلى بالون عملاق بشكل مؤقت، أو الحصول على كرة يدوية وسلسلة لسحق سيارات الشرطة.

تثبيت PAKO Forever
أفضل ألعاب الايفون المجانية

16- Triple Town

لعبة Triple Town هي لعبة تفكير وذكاء، حيث تقوم بجمع ثلاثة أشياء لصنع أشياء أخرى. ثلاثة شجيرات تصنع شجرة، وثلاثة أشجار تصبح كوخًا. من خلال تحديد المواقع بعناية وقدرتك على التفكير بدقة في المستقبل وبالتالي توفير المساحة اللازمة لمواصلة تطوير مدينتك الصغيرة.

ستجد بعض الدببة والنينجا في اللعبة تتجول حول المكان بطريقة شبه عشوائية وستحتاج إلى الانتباه لها عند بناء منازل جديدة.

إن كنت تبحث عن لعبة ذكاء مليئة بالأثارة والتحديات فإن Triple Town ما تبحث عنه

تثبيت Triple Town
Tombshaft

هذه لعبة شبيهة بلعبة ماريو ولكن الاختلاف فيها هي أنك تتجه للأسفل إلى أعماق الكوكب وليس بشكل أفقي.

17- Tombshaft

للتحكم في اللعبة ستستخدم زران فقط، والتي تمكنك من التوجه إلى اليسار واليمين. 

خلال تقدمك في اللعبة ستواجه الكثير من الأعداء، والكثير من الأجزاء المتساقطة من السقف، ومواجهة وحش غاضب في بعض الأحيان والذي يريدك أن ترحل من قبره

تثبيت Tombshaft
أفضل ألعاب الايفون المجانية

18- Cally’s Caves 4

كالي هي فتاة صغيرة تقضي معظم حياتها تقفز حول عوالم شاسعة من المنصات المعلقة، وتطلق النار على جميع أنواع الأشرار.

في هذا الجزء من اللعبة، لم يتم اختطاف والديها (كما كان الأمر في الأجزاء السابقة) – إنما هذه المرة تبحث عن ميدالية لعلاج لعنة. لكن طريقة اللعب لا تزال مزيجًا جذابًا من الجري مع وجود الكثير من الأسلحة التي يمكن العثور عليها واستخدام المتفجرات لاحقاً لتفجير الأشياء.

اللعبة ممتعة جداًَ وتملك الكثير من اللاعبين لذلك هي موجودة في قائمة أفضل العاب الايفون المجانية لهذا العالم

تثبيت Cally’s Caves 4
أفضل ألعاب الايفون المجانية

19- Mikey Jumps

تطورت سلسلة Mikey مع كل اصدار. وتعتبر Mikey Jumps أكبر تحول لها حتى الآن. حيث يتم تحريك Mikey تلقائيًا، وعليك أنت أن تضغط على الشاشة حتى تقفز في الوقت المناسب حتى لا ينتهي به المطاف ويرتطم بالأدوات الحادة في الأعلى أو أسفل.

تثبيت Mikey Jumps

مواضيع قد تهمك