أفضل خدمة استضافة مواقع مجانية و مدفوعة لعام 2023

إن كنت تريد العمل في أي مجال ناجح فمن الضروري أن يكون لديك موقع ويب رائع يعكس أعمالك و مهاراتك و من المهم ان تعثر على خدمة استضافة مواقع ممتازة.

عندما يتعلق الأمر باختيار خدمة استضافة مواقع مناسبة فإن الاختيار من بين الكم الهائل من الخيارات المتاحة يكون صعباً، لهذا سوف أعرض لكم في هذه المقالة أفضل خدمات استضافة مواقع مجانية و مدفوعة لأصحاب الميزانية المحدودة.

أولاً ، ستحتاج إلى تحديد نوع الاستضافة المناسبة لاحتياجاتك. عادة ما تقدم شركات استضافة المواقع ثلاث أنواع رئيسية مدفوعة الأجر من حزم الاستضافة:

  • 1- استضافة مواقع مشتركة Shared (أرخص ، أبسط).
  • 2- استضافة VPS (أكثر مرونة).
  • 3- خوادم مخصصة Dedicated (للمواقع المعقدة).

ستجد شرحًا أكثر تفصيلاً عن الأنواع المختلفة في هذه المقالة.

بالإضافة إلى استضافة المواقع المدفوعة سوف أعرض لكم في هذه المقالة أفضل استضافة مواقع مجانية.

** تنويه: قد تحتوي هذه المقالة على روابط الربح بالعمولة Affiliate Links

ما هو الدارك ويب و كيفية الوصول إليه و ما الفرق بينه و بين الويب العميق

ما أفضل استضافة مواقع مدفوعة؟

1- استضافة HostGator Hatchling

أفضل استضافة مواقع رخيصة على شبكة الإنترنت

  • حجم حزمة البيانات الشهرية: غير محددة
  • مساحة التخزين: غير محددة
  • رصيد بحث (رصيد إعلاني): 200 دولار
  • ضمان استعادة الاموال: 45 يوما

إن كنت تبحث عن استضافة مواقع رخيصة فإن خطة Hatchling الخاصة بـ HostGator هي الخيار الأفضل.
تقدم الشركة التي تتخذ من مدينة دالاس مقراً لها عدداً مذهلاً من الميزات غير المقيدة في خطة Hatchling الأساسية فهي تأتي بعدد غير محدود من حجم البيانات الشهري و سعة التخزين و عدد الدومينات الفرعية و قواعد بيانات MySQL و حسابات FTP و البريد الالكتروني.

كما تملك هذه الخطة ميزة تثبيت WordPress بنقرة واحدة مع إدارة موقع يستند على cPanel و نسبة 99.9 بالمائة من ضمان التشغيل.

كما تملك HostGator دعم عملاء على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع و تقدم 200 دولار رصيد Google و Bing Ads. (رصيد إعلانات)

كما هو الحال مع جميع خطط الاستضافة الرخيصة يمكنك تشغيل موقع واحد فقط على خطة Hatchling ولن تحصل على اسم نطاق مجاني.

تبدأ الخطة بسعر 2.64 دولارًا شهريًا بعقد مدته ثلاث سنوات والتحويلات المجانية للحسابات الجديدة في غضون الشهر الأول بعد الاشتراك.

إذا لم تكن راضيًا عن الخدمة فإن HostGator يوفر ضمان استعادة الأموال لمدة 45 يومًا و إلغاء الاشتراك.


استضافة المواقع

2- استضافة Bluehost

الشريك المفضل لـ WordPress

  • حجم حزمة البيانات الشهرية: غير محددة
  • استضافة WooCommerce
  • دومين مجاني
  • دعم فني 24/7

لا يزال WordPress منشئ المواقع الأكثر شعبية حول العالم و تعتبر شركة Bluehost الشريك المفضل لاستضافة مواقع WordPress.

تقوم شركة Bluehost بتوفير توازن بين الأسعار والمميزات التي تقدمها لعملائها المبتدئين كما توفير الكثير من الخيارات للمستخدمين الأكثر احترافاً.

تبدأ حزم الاستضافة المشتركة (Shared) الخاصة بها من 2،99 دولارًا أمريكيًا في الشهر (بموجب عقد مدته ثلاث سنوات) و خطط WordPress تبدأ من 20 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

مع هذه الخطة يمكنك الحصول على إعداد WordPress تلقائياً كما يمكنك إضافة التطبيقات الأخرى عبر نظام يعمل على Mojo Marketplace. بالإضافة إلى ذلك هناك نظام cPanel إن أردت عمل بعض التعديل ولكن الخطة لا تأتي بميزة SSL لذلك إن أردت هذه الميزة يمكنك إضافتها بسعر إضافي.

تمنحك Bluehost أسم دومين مجاني كما يوفر أداة إنشاء مواقع مجانية تستند على Weebly لإنشاء موقع يصل إلى ست صفحات.

تملك الشركة دعم عملاء ممتاز مما يجعل استضافة المواقع مع Bluehost سهلة و أمنة مع خيار التخصيص للمستخدمين الأكثر تطلبًا. ولكن إن كنت من الأشخاص الذين لا يرغبون في العقود الطويلة فإن خطط HostGator الشهرية أفضل.


استضافة المواقع

3- استضافة InMotion Hosting

أفضل استضافة مواقع مشتركة (Shared) بشكل عام

  • استضافة WordPress
  • استضافة احترافية
  • خدمات تصميم المواقع
  • دعم فني 24/7

بدأت شركة InMotion Hosting منذ عام 2001 وتعد واحدة من أكبر شركات الاستضافة المستقلة في العالم وتقدم العديد من خطط الاستضافة المشتركة (Shared) بأسعار تبدأ من 2.20 دولار في الشهر.

نأتي جميع خطط InMotion مع الكثير من الميزات المجانية الرائعة التي يكون مدفوعة عادةً في شركات الاستضافة الأخرى. مثل الحماية من البرامج الضارة وحماية من هجمات DDoS والنسخ الاحتياطية الأساسية وخدمة البريد الإلكتروني المحمية ضد الSpam ومنشئ الموقع WordPress.

تشمل الميزات الفنية دعم PHP و Ruby و Perl و Python و PHP 7. كما توفر InMotion قواعد بيانات MySQL و PostgreSQL ، بالإضافة إلى سهولة التكامل مع تطبيقات Google Apps. و توفر الشركة دعمًا فنيًا ممتازًا 24/7.

كما توفر الشركة ضمان استرداد الأموال لمدة 90 يومًا و تتفوق على باقي شركات الاستضافة التي توفر 45 يوما كضمان.


4- استضافة 1&1 IONOS

عروض قوية من خدمة استضافة مواقع قوية

  • مخدمات جاهزة بدون أنظمة تشغيل
  • شهادة SSL مجانية
  • دعم 24/7
  • خدمة التسويق من خلال البريد الالكتروني

اندمجت شركة الاستضافة الأوروبية 1 & 1 مع شركة ProfitBricks الألمانية المتخصصة في البنية التحتية السحابية وأعيدت تسميتها لتصبح 1 & 1 IONOS و كانت 1 & 1 من أكبر شركات استضافة المواقع في أوروبا وهذا الاندماج يمثل خطوة أخرى في معركتها مع شركة GoDaddy للهيمنة على العالم.

تستطيع الحصول على خطة استضافة بأقل من دولار واحد في الشهر للسنة الأولى 1&1 IONOS ولكن سيتم رفع الرسوم إلى 8 دولارات / 5 دولارات شهريًا بعد مرور 12 شهرًا أو يمكنك أن تتحول إلى حزمة Pro مقابل دولارين أو أكثر في الشهر.

تقدم جميع الخطط نطاقًا اسم دومين مجاني للسنة الأولى. ولكن إذا كنت تريد حماية من البرامج الضارة فستحتاج للحصول على خطة Pro. و كل مستخدم يتم تعيين مستشار شخصي له لتقديم المشورة والدعم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة.


5- استضافة GoDaddy

استضافة المواقع

خدمة استضافة معروفة و محترمة وموثوقة و جيدة من جميع النواحي

  • خدمات SEO
  • اسم دومين مجاني
  • النسخ الاحتياطي واستعادة قواعد البيانات
  • حجم حزمة البيانات الشهرية: غير محددة

شركة GoDaddy و مقرها في الولايات المتحدة هي واحدة من أكبر شركات استضافة المواقع و من الشركات الوحيدة التي أعلنت عن خدماتها من خلال التلفاز.

حتى أرخص خطة استضافة مواقع (5.50 دولار) تأتي مع سعة تخزين 100 جيجابايت و حجم حزمة بيانات شهرية غير محددة و اسم دومين مع الكثير من الخيارات لوجود متجر دومينات واسع في GoDaddy.

كما تتميز GoDaddy بنسبة ضمان تشغيل تصل إلى 99.9 في المائة ونسخ احتياطي واستعادة مجانية للموقع ودعم فني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ميزة واحدة مميزة في كل الباقات حيث يمكنك زيادة سعة الاستضافة حسب الطلب مباشرة من حسابك في موقع الشركة.


ما هي أنواع استضافة المواقع و كيف تختار خدمة استضافة مناسبة لك

يعتمد اختيار خدمة استضافة المواقع المناسبة على عدد من العوامل بما في ذلك احتياجاتك من سعة التخزين و أداء وحدة المعالجة ومتطلبات الأمان و الميزانية و عوامل أخرى.

أولاٍ يجب أن تحدد احتياجاتك و ذلك حسب عدد الزوار و ما نسبة ضمان التشغيل التي توفره شركة الاستضافة و هل تريد تحكم كامل في الخادم الخاص بك وأدائه؟

إذا كنت لا تهتم بأي من هذه المشكلات فالاستضافة المشتركة (Shared) مناسبة لك.

إذا أجبت بنعم على أي من الأسئلة السابقة فقد تكون تحتاج ل VPS و هي الاستضافة المخصصة.

استضافة مواقع مشاركة (Shared)

تعني استضافة المواقع المشتركة أن موقع الويب الخاص بك سيكون على نفس الخادم مع العديد من المواقع الأخرى.

إنه أبسط نوع من الاستضافة في السوق ، وهو الأرخص أيضًا حيث يكلف أقل من دولار واحد / شهريًا لأنه يأتي مع حجم حزمة بيانات محدود وإمكانيات إدارة و أداء محدودة.

إذا كانت احتياجاتك بسيطة فإن استضافة المواقع المشتركة تعد خيارًا مناسباً و يعد جيد للمواقع الصغيرة و المبتدئين الذين لا يريدون الخيارات التخصصية الخاصة بـ VPS أو الاستضافة المخصصة.

استضافة VPS

تعد استضافة VPS خيارًا أكثر تطوراً من الاستضافة المشتركة مما يمنحك خيارات تخصيص وأداءً أكثر. على الرغم من أنها تكلف أكثر ولكنك تحصل على مساحة تخزين أكبر و حجم حزمة بيانات شهرية أكبر وأداء أفضل مع ميزات أمان أكثر وتحكمًا كاملاً.

هذا أمر مهم إذا كنت تتوقع أن ينمو موقعك على الويب أو نشاطك التجاري يزيد. ستتيح لك استضافة VPS إمكانية تقديم تجربة مستخدم أفضل من الاستضافة المشتركة.

الاستضافة المخصصة (خادم مخصص)

يناسب الخادم المخصص أي شخص يتطلع إلى إنشاء مواقع ويب معقدة تحتاج إلى الاعتناء بمئات المستخدمين في بيئة خالية من الأخطاء أو المشاكل التقنية. (مثال: Amazon.).

إنها تشبه امتلاك جهاز الكمبيوتر الخاص بك و ليس عليك مشاركة مساحة التخزين الخاصة بك أو أداء الحاسوب مع أي شخص آخر لذلك فإن الخوادم المخصصة عادة ما تكون أسرع وأقوى الخيارات المتاحة لاستضافة المواقع.


أفضل استضافة مواقع مجانية

1- استضافة WIX

  • 500 ميغابايت سعة تخزين
  • 500 ميغابايت حجم حزمة البيانات الشهرية
  • بريد الإلكتروني
  • محرر و منشئ المواقع مع الكثير من القوالب والتطبيقات

إن موقع Wix.com عبارة عن منشئ مواقع ويب قوي يعتمد على المتصفح حيث يمكنك تصميم موقعك بسهولة عن طريق السحب و الإفلات و سهل لبناء المواقع الصغيرة.

على الرغم من أن موقع Wix.com ليس لهؤلاء الذين يبحثون عن تطوير مهاراتهم في برمجة المواقع أو من يريد موقع بحوي العديد من ملفات الفيديو. ولكنه ممتاذ لتصميم ز استضافة موقع صغير مؤلف من عدة صفحات.

إن كنت تريد مميزات إضافية فيمكنك الترفية إلى النسخة المدفوعة من Wix.


استضافة المواقع

2- استضافة WordPress.com

  • 3 جيجابايت سعة تخزين
  • 3 جيجابايت حجم خزمة البيانات الشهرية
  • بريد إلكتروني
  • منشئ الموقع مع المئات من المظاهر والتخصيصات المتوافقة مع الجوّال

واحدة من أكثر شركات الاستضافة و بناء المحتوى شهرة إن وورد بريس تملك 30٪ من جميع المواقع على الإنترنت, يتطلب الإصدار المفتوح المصدر لإدارة المحتوى من مالكي المواقع شراء وتهيئة خطة استضافة المواقع ولكن مع WordPress.com تزال كل هذه المتاعب عن طريق استخدام وردبرس المجاني.

إن تهيئة موقع على WordPress ليست بسيطة مثل بعض شركات إنشاء مواقع السحب والإسقاط مثل Wix و Weebly. ولكن مع وجود مئات من القوالب الجاهزة وخيارات التخصيص للاختيار من بينها يمنحك WordPress خيارات كثيرة للغاية يمكن من خلاله إنشاء وتوسيع موقعك الالكتروني.

حتى الحساب المجاني من WordPress.com يخصص للمستخدمين مساحة تخزين كبيرة و عند الترقية إلى خطط مدفوعة تكلف الخطة أقل من 4 دولارات شهريًا حيث يمكنك الاستفادة من المزيد من الميزات وخيارات التخصيص المتقدمة والمزيد من سعة التخزين و ميزات التجارة الإلكترونية وأدوات تحسين محركات البحث.


3- استضافة Weebly

  • 500 ميغابايت سعة تخزين
  • حزمة بيانات شهرية غير محددة
  • منشئ و مصمم الموقع مع قوالب مجانية يمكنه التعديل من خلال HTML أو CSS أو السحب والإفلات

تقدم شركة بناء المواقع الشهيرة Weebly مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة التي تتكامل مع نظامها الرائع كما تعد قوالب Weebly من بين الأكثر جمالاً وعصرية. في حين لا تحتوي الخطة المجانية على أي إعلانات ، ولكن شعار Weebly التجاري سيكون في أسفل موقع الويب الخاص بك.

من خلال الترقية إلى خطة 8 $ شهرياً يمكنك إضافة متجر إلكتروني و إزالة شعار Weebly.


استضافة المواقع

4- استضافة Bravenet

  • 500 ميغابايت سعة تخزين
  • التجارة الإلكترونية و عربة التسوق Ecwid ، والبحث عن المنتجات ، وقوائم المنتجات
  • 1 جيجابايت حجم حزمة البيانات الشهرية
  • بريد إلكتروني
  • منشئ و مصمم الموقع مبني على السحب والإفلات

موقع Bravenet يخدم أكثر من 15 مليون عضو و يوفر خيار استضافة خدمة كاملة للأشخاص الذين يبحثون عن ميزت كاملة. بالإضافة إلى بناء المواقع عن طريق السحب والإفلات و سعة التخزين غير المحدودة ، فإن الشركة الكندية هي واحدة من مضيفي المواقع المجانية الوحيدة التي توفر منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني.

كما يمكن للعملاء الاستمتاع بميزات التواصل الاجتماعي مثل لوحات الرسائل ، والقوائم البريدية ، والمدونات ، ونماذج الاتصال ، واستطلاعات الرأي ، وغيرها من الأدوات.

تساعدك أداة Bravenet للتسويق عبر البريد الإلكتروني على إنشاء قائمة جهات اتصال وتصميم رسائلك من خلال النماذج الجاهزة. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعدك لوحة التحكم التحليلية للشركة في قياس مدى نجاحك و نجاح حملاتك الإعلانية مع العلم أن Bravenet تقوم حاليًا بتجديد منشئ و مصمم مواقعها.


مواضيع قد تهمك