أفضل 10 برامج تحميل الملفات من الإنترنت للحاسوب لعام 2023

برامج تحميل الملفات هي عبارة عن برامج خاصة و إضافات للمتصفح تساعد في تنزيل الملفات الكبيرة و تساعد على تنظيم و تنزيل عدد كبير من الملفات في نفس الوقت.

تعمل برامج التحميل على تسريع عملية التنزيل عن طريق تنزيل الملف من مصادر متعددة في وقت واحد و غالبًا ما يدعم برامج التحميل الإيقاف المؤقت للتنزيلات واستئنافها و هو أمر متوفر في معظم المتصفحات بالفعل.

في هذه المقالة سوف نستعرض أفضل برامج تحميل الملفات وجدولتها وإدارتها على الكمبيوتر

هل تبحث عن أفضل برامج تحميل تورنت؟ تعرف على أفضل برامج تحميل تورنت

أفضل برامج تحميل الملفات للحاسوب

برامج تحميل

1- برنامج Free Download Manager FDM

من أفضل برامج تحميل الملفات المجانية ويعمل على Windows و Mac ويمكنه مراقبة وإيقاف التنزيلات من متصفحات الويب و يمكنه أيضًا العمل بشكل مستقل عن متصفحات الويب.

يعمل بتكامل مع متصفحات Internet Explorer و Chrome و Firefox.

يمكنك تنزيل ملفات التورنت ومعاينة ملفات ZIP قبل تنزيلها و حتى إلغاء تحديد الملفات التي لا تريدها من المجلد المضغوط وتنزيل مواقع ويب كاملة واستئناف التنزيلات و التحكم بسرعة التحميل لجميع التنزيلات.

يتم تنفيذ التنزيلات حسب ترتيبها في برنامج FDM ، ولكن يمكنك نقل الملفات لأعلى أو لأسفل القائمة لتحديد أولوياتها.

بالإضافة إلى ما سبق ، يمكنك معاينة وتحويل ملفات الصوت والفيديو قبل الانتهاء من تنزيلها ، بالإضافة إلى تعيين عدد التنزيلات من خلال جدول زمني.

تحميل Free Download Manager


برامج تحميل الملفات

2- برنامج Internet Download Accelerator IDA

يعتبر Internet Download Accelerator (IDA) برنامج تحميل مجاني يمكنه الإمدماج بشريط الأدوات في Firefox لجعل تنزيل الملفات أمرًا سهلاً للغاية و يعمل أيضًا مع Chrome و Opera.

يستطيع برنامج IDA مراقبة المتصفحات بحيث يمكن تنزيل الملفات باستخدام IDA ووضعها في فئات ملفات مناسبة لسهولة التنظيم.

كما يمكن القيام بتنزيل الملفات من خلال خادم HTTP أو من خادم FTP.

يمكن لـ Internet Download Accelerator المسح التلقائي للبحث عن الفيروسات كما يمكنك استخدام مفاتيح الاختصارات وتنزيل الملفات تلقائيًا باستخدام بعض امتدادات الملفات التي تختارها.

هناك بعض الإضافات المتاحة للتنزيل والتي تعمل على توسيع وظائف برنامج IDA بالكامل مثل وظيفة الجدولة المتقدمة.

تحميل Internet Download Accelerator


برامج تحميل الملفات

3- برنامج JDownloader

برنامج JDownloader هو مدير تحميل مجاني يدعم أنظمة التشغيل Windows و Linux و Mac داخل متصفحي Firefox و Chrome.

ربما تكون أروع ميزة في JDownloader هي قدرته على الإدارة عن بعد حيث يمكنك استخدام إما تطبيق الجوال أو موقع My JDownloader على الويب لبدء التنزيلات الخاصة بك وإيقافها ومراقبتها من أي مكان.

يمكن للبرنامج حفظ قائمة روابط التنزيل كملف مشفر محمي بكلمة مرور حتى تتمكن من استيرادها مرة أخرى بسهولة لاحقًا.

يوجد زر التشغيل والإيقاف المؤقت والإيقاف أعلى البرنامج ، مما يجعل التحكم في جميع التنزيلات سهلاً.

من السهل أيضًا التحكم في سرعة التنزيل والعدد الأقصى للاتصالات والتنزيلات الفورية من أسفل برنامج JDownloader في أي وقت تريد.

تنزيل JDownloader


4- برنامج GetGo Download Manager

بوفر GetGo Download Manager مربع تنزيل عائم لتحميل الملفات بسرعة عبر السحب والإفلات في drop box.

يمكنك لصق الروابط مباشرة في البرنامج أو استيراد ملف LST يحتوي على جميع روابط التنزيل.

يعتبر تحديد فئات مكان التنزيلات أمرًا سهلاً لأنك تستطيع تحديد ملحقات الملفات بدقة بحيث يتم اعتبارها فئة معينة. حيث يمكنك وضع الملفات القابلة للتنفيذ على سبيل المثال في مجلد البرامج بينما يمكن وضع ملفات MP4 و AVI في مجلد ملفات الفيديو.

كما يمكن لـ GetGo Download Manager تخزين بيانات اعتماد تسجيل الدخول لتحميل الملفات من مواقع الويب المحمية بكلمة مرور. ويمكنه أيضًا معاينة ملفات الصور قبل تنزيلها ، وتشغيل التنزيلات على جدول ، والتقاط مقاطع الفيديو من مواقع بث الفيديو ، و يدعم Firefox ، و Chrome ، و Internet Explorer.

تحميل GetGo Download Manager


برامج تحميل الملفات

5- برنامج EagleGet

يتمتع EagleGet بواجهة سهلة يمكن استخدامها مع Chrome ، و Firefox ، و Internet Explorer ، و Safari ، و Opera و تحميل التنزيلات من خلال استيرادها تلقائيًا بشكل مباشر إلى EagleGet.

تعتبر جدولة التنزيلات ، وإضافة عناوين URL دفعة واحدة ، والتنزيل ملفات التورنت، و فحص الفيروسات ، وإيقاف تشغيل الكمبيوتر عند الانتهاء من تنزيل الملفات هي بعض ميزات البرنامج.

وتشمل بعض الميزات الأخرى على الإيقاف المؤقت واستئناف التنزيلات ، واستيراد مهام التنزيل والنسخ الاحتياطي لها ، و مشاهدة مقاطع فيديو الحية ، وتصنيف الملفات التي تم تنزيلها تلقائيًا مع إعدادات التصنيف المتقدمة.

يمكن لـ EagleGet أيضًا تعطيل وضع النوم أو السبات في Windows أثناء تنزيل الملفات.

هناك أيضًا نافذة صغيرة عائمة تسمى TaskMonitor تُظهر عدد الملفات التي يتم تنزيلها حاليًا وبأي سرعة. كما أنه يسهل إضافة التنزيلات الجديدة وبدء أو إيقاف البرامج الحالية دون فتح البرنامج بالكامل.

تحميل EagleGet


6- برنامج Download Accelerator Manager DAM

مثل برامج التحميل الأخرى DAM يحتوي على زر Drop Target الذي يظهر على الشاشة لتسهيل بدء تنزيلات الملفات.

كما يدعم Download Accelerator Manager أيضًا جدولة التنزيلات، و فحص الفيروسات، وأصوات التأكيد للتنزيلات ،و تخزين بيانات كلمات المرور المخزنة.

يمكن دمج DAM مع Firefox و IE و Chrome و Opera و Netscape و Safari. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن MediaGrabber ، الذي يمكنه التحقق تلقائيًا من وجود بث فيديو أو موسيقى أو ملفات الفلاش في أي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل Download Accelerator Manager


برامج تحميل الملفات

7- برنامج FlashGet

يقوم برنامج FlashGet بمراقبة التنزيلات في Firefox و Internet Explorer ، بالإضافة إلى أنه يمكنه فحص التنزيلات باستخدام برنامج الحماية من الفيروسات الخاص بك ويمكنه إخبارك بحجم الملف قبل تنزيله.

يمكنك تنزيل الملفات عبر HTTP و FTP و BitTorrent والبروتوكولات الأخرى من خلال زر التحميل المخصص لجميع الملفات. وهذا يعني أنه حتى إذا قمت بإضافة ملف تورنت أو ملف صورة / فيديو ليتم تنزيله ، فإنك تستخدم الزر نفسه و سيتعرف FlashGet فورًا على الملف و سيتعامل مع التنزيل.

يحتوي هذا البرنامج أيضًا على زر سطح مكتب عائم بحيث يمكنك إيقاف التنزيلات مؤقتًا أو بدءها ، وإضافة روابط تنزيل جديدة.

تحميل FlashGet


8- برنامج Download Accelerator Plus DAP

برنامج Download Accelerator Plus المجاني لنظام التشغيل Windows تستطيع إضافة الروابط الخاصة بك من المتصفح الخاص بالبرنامج أو من خلال النسخ / اللصق.

بعض ميزات DAP التي تمكنك إضافة العديد من التنزيلات من ملف نصي، وخيار قطع الاتصال بعد تنزيل جميع الملفات ، وفحص الفيروسات ، والقدرة على بدء التنزيلات مباشرة بعد استيراد الروابط.

ويدعم DAP الدمج مع Chrome و IE و Safari و Opera و Firefox.

تحميل Download Accelerator Plus


برامج تحميل الملفات

9- برنامج Xtreme Download Manager XDM

برنامج XDM مدير التحميل المجاني لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux. يدعم مراقبة المتصفح في Chrome و Firefox و Opera والمتصفحات الأخرى.

يتميز Xtreme Download Manager بواجهة بسيطة و مفيدة للغاية

يملك XDM ميزة معاينة التنزيل كما يتيح لك أيضًا استئناف التنزيلات المتوقفة ، والتحكم بسرعة التنزيل ، وتحويل الملفات ، وتنزيل الملفات تلقائيًا لإنواع معينة من الملفات.

تحميل Xtreme Download Manager

مواضيع قد تهمك