أفضل 19 محاكي اندرويد على الإطلاق في 2023

زادت شعبية محاكيات اندرويد على الكمبيوتر مع ازدياد أعداد الهواتف الذكية التي تعمل به وإصدار العديد من الألعاب الضخمة التي تعمل على هذا النظام والتي حازت على شهرة واسعة. دفع هذا الأمر الكثير من الأشخاص إلى تجربة تشغيل نظام أندرويد على جهاز كمبيوتر واستخدام الماوس ولوحة المفاتيح لتشغيل الألعاب والتطبيقات، إذ كنت واحداً منهم وتريد معرفة أفضل محاكي لتشغيل الألعاب والتطبيقات على حاسوبك فتعرف معنا من خلال هذا الدليل على قائمة أفضل 19 محاكي اندرويد في 2023 يجب عليك معرفتها مع ميزات كل منها 

أفضل محاكي اندرويد على الكمبيوتر

أفضل محاكي اندرويد 2023

1- GameLoop

قامت شركة Game Loop والتي كانت تُعرف سابقًا باسم Tencent Gaming Buddy بتطوير أفضل محاكي اندرويد لأجهزة الكمبيوتر الموجه للاعبين والذي يدعم لعبة Call of Duty Mobile بشكل حصري على أجهز الكمبيوتر.

يعتبر محاكي GameLoop افضل محاكي اندرويد لتشغيل الألعاب، في حين لا يدعم هذا المحاكي تشغيل تطبيقات اندرويد، ولكنه يوفر أداء قوي وسريع لألعاب الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 لذلك يعتبر من أفضل برامج محاكاة الأندرويد لأجهزة الكمبيوتر

الجانب السلبي الوحيد هو عدم دعمه للكثير من ألعاب اندرويد وعدم قدرته على تشغيل تطبيقات اندرويد العادية

السعر: مجاني

إيجابيات GameLoop:

  • لوحة مفاتيح ممتازة وتكامل مع الفأرة
  • شريك رسمي للعبة Call of Duty Mobile
  • أداء رائع وسريع

تحميل محاكي Game Loop

أفضل محاكي اندرويد 2023

2- Nox Player

يعتبر Nox Player أفضل محاكي اندرويد من حيث السرعة ويستهدف بشكل خاص ألعاب اندرويد ولكنه يعمل بشكل ممتاز عند تشغيل تطبيقات الاندرويد الأخرى ويتمتع بجميع ميزات نظام تشغيل اندرويد.

ينصح باستخدام هذا المحامي إذا كنت تريد تشغيل ألعاب ضخمة مثل PUBG أو Justice League بسبب سرعته وإمكانية تشغيله على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة

أفضل جزء من محاكي Nox Emulator أنه مجاني تمامًا وبدون إعلانات مزعجة على الإطلاق.

يتيح لك Nox Player إمكانية تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح والماوس ولوحة Gamepad. يمكنك حتى تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح للإيماءات ، على سبيل المثال ، تعيين اختصار للتمرير السريع.

يمكنك تحديد نسبة استخدام وحدة المعالجة المركزية CPU وذاكرة الوصول العشوائي RAM من خلال الإعدادات للحصول على أفضل أداء للألعاب.

المشكلة الوحيدة مع محاكي Nox أنه يستخدم الكثير من موارد النظام وبالتالي قد يؤثر على استخدام العديد من التطبيقات و البرامج الأخرى.

السعر: مجاني

إيجابيات Nox Player:

  • سريع ويعمل على الأجهزة الضعيفة
  • سهولة عمل root
  • نوافذ متعددة لنفس الجهاز

تحميل محاكي اندرويد Nox Player

أفضل محاكي اندرويد على ويندوز 7

3- BlueStacks

يعتبر محاكي BlueStacks أشهر محاكي اندرويد بين مستخدمي نظام اندرويد ويشتهر بسرعته وعمله بشكل ممتاز على نظام ويندوز 7

يشتهر هذا المحاكى بتشغيل الألعاب و بسهولة إعداده و تشغيله. يمكنك تنزيل تطبيقات BlueStacks من متجر التطبيقات الخاص به. لكن على الرغم من أن BlueStacks يدعم لوحة مفاتيح للكتابة لكنه لا يتوافق مع أشكال الإيماءات.

الجانب السلبي الرئيسي لمحاكي BlueStacks بطئ عند تشغيل العديد من التطبيقات وبجانب ذلك فإن الإعلانات التي تظهر في المحاكي يجعله غير مفضل بين محاكيات الأندرويد.

يستند محاكي BlueStacks حاليًا على نسخة اندرويد 7 Nougat.

السعر: نسخة مجانية / نسخة مدفوعة 24$.

إيجابيات BlueStacks:

  • سهولة التشغيل
  • دعم حسابات متعددة
  • أحدث إصدار أندرويد

تحميل محاكي اندرويد BlueStacks

أفضل محاكي اندرويد

4- AndY

حصل محاكي اندرويد AndY على اعجاب واهتمام الكثير من مستخدمي نظام اندرويد على أجهزة الكمبيوتر وذلك لعدة أسباب ومنها قوته في تشغيل معظم ألعاب الاندرويد وإمكانية رووت النظام فيه لتشغيل أكبر عدد ممكن من التطبيقات، ذلك قمت بوضعه في قائمة أفضل محاكي اندرويد في الوقت الحالي.

يبلغ حجم المحاكي 3 جيجا بايت، كما أنه يوفر بعض المكونات الاختيارية التي تستطيع تثبيتها أو إلغائها من المحاكي.

يركز محاكي AndY على تشغيل ألعاب اندرويد على الكمبيوتر ويتميز بدعمه لقبضات تحكم Xbox و PlayStation عليه، كما يتيح لك استخدام هاتفك كلوحة مفاتيح أثناء اللعب.

الجانب السلبي الوحيد لهذا المحاكي هو بطء تشغيله بالمقارنة مع المحاكيات السابقة في هذه القائمة، مما يجعله خياراً ثانياً لمعظم اللاعبين المحترفين والذين يبحثون عن أسرع محاكيات الأندرويد لتشغيل أحدث الألعاب.

يتوفر المحاكي على Mac و Windows. 

السعر: مجاني

ايجابيات AndY:

  • رووت
  • متوفر على ويندوز وأجهزة ماك
  • استخدام الهاتف كأداة تحكم

تحميل محاكي AndY 

أفضل محاكي اندرويد

5- LDPlayer

محاكي LDPlayer هو محاكي اندرويد مميز وجديد نسبيا مخصص للاعبين ويتميز بمجموعة من الميزات الأساسية الموجهة للاعبين. من هذه الميزات عناصر تحكم جيدة لتخصيص لوحة المفاتيح ودعم أحدث الألعاب.

من ميزات هذا المحاكي هي التحديثات الدائمة بشكل شهريًا تقريبًا. كما أنه يدعم مجموعة من الألعاب الأخرى مثل Call of duty وClash of Clans و Brawl Stars و Black Desert Mobile و PUBG Mobile وغيرها الكثير.

لا يعمل هذا المحاكي على أحدث اصدار من Android لذا نود أن نراه يحصل على تحديث في هذا السياق قريباً.

السعر: مجاني

تحميل LDPlayer

أحدث محاكيات Android للكمبيوتر لعام 2023

6- Phoenix OS

يعد Phoenix OS أحد أحدث محاكيات Android للكمبيوتر لعام 2023. يوفر هذا المحاكي تجربة ألعاب فريدة وبجانب ذلك يتميز أيضًا بتصميم شبيه بسطح مكتب ويندوز لذا فهو يعمل بشكل جيد جدًا للإنتاجية أيضًا إن كنت تريد استبدال ويندوز.

يوفر Phoenix OS خدمات Google Play على الرغم من أن تحديث هذه الخدمات يمكن أن يكون صعباً في بعض الأحيان.

هذا يعني أنك تستطيغ تحميل كل تطبيق وكل لعبة في متجر Google Play. يعمل نظام التشغيل Phoenix OS بنظام Android 7.1 وهو حديث نسبيًا لمحاكي Android.

السعر: مجاني

تحميل Phoenix OS

أفضل محاكي اندرويد 2023

7- محاكي اندرويد MEmu

محاكي MEmu يعتبر اللاعب الجديد نسبيا في عالم المحاكيات حيث تم إطلاق MEmu عام 2015 و يركز MeMu على الألعاب ويوفر أداء و سرعة مشابهة لمحاكيات Nox و BlueStacks.

من أهم ميزات MeMu دعمها لكل من بطاقات رسومات AMD و Nvidia. كما أنه يدعم إصدارات مختلفة من اندرويد مثل Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop.

تم الإعلان عن MeMu على أنه مخصص للألعاب عالية الرسومات ولكن أداء الرسومات متوسط نسبيًا بالمقارنة مع محاكيات أخرى.

يستند MEmu حاليًا على Android Lollipop ويعمل بشكل ممتاز مع التطبيقات بشكل عام وإذا كنت تريد إلى ممارسة ألعاب مثل Ingress أو Pokémon Go فإنه خيار مناسب

السعر:مجاني

إيجابيات محاكي MEmu:

  • تعيين موقع وهمي على خرائط Google
  • دعم AMD و NVidia

تحميل محاكي اندرويد MEmu

 Ko Player
Ko Player

8- Ko Player

يركز Ko Player تمامًا مثل محاكيات اندرويد الخاصة بالألعاب على تقديم تجربة ألعاب سريعة. ولكن الجانب السلبي الوحيد هو تجمده أحيانناً.

السعر: مجاني

إيجابيات Ko Player:

  • واجهة مستخدم سهلة
  • إعداد أي جهاز اندرويد
  • سهل التثبيت

تحميل محاكي اندرويد Ko Player

أفضل محاكي اندرويد 2023
Genymotion

9- Genymotion

يستهدف محاكي Genymotion المطورين. يتيح لك هذا المحاكي اختبار التطبيقات على مجموعة متنوعة من أجهزة اندرويد الوهمية بإصدارات مختلفة من نظام اندرويد.

يتوافق محاكي Genymotion مع Android SDK و Android Studio. ويمكنه أيضاً العمل على أنظمة macOS و Linux.

نظرًا لأن محاكي Genymotion يميل أكثر إلى المطورين فهو مزود بالعديد من الميزات الملائمة للمطورين وقد لا يكون الخيار المثالي للأشخاص الذين يبحثون عن تشغيل ألعاب اندرويد على الحاسوب.

السعر: فترة تجريبية / نسخة مدفوعة 136$ في السنة.

إيجابيات Genymotion:

  • يدعم Android Studio
  • يعمل على أنظمة MacOs و Linux
  • يمكن تشغيل إصدارات أندرويد 4.1 إلى 8.0

تحميل محاكي اندرويد Genymotion

Android Studio

10- Android Studio

يعتبر محاكي Android Studio بيئة تطوير متكاملة (IDE) من Google وأفضل محاكي اندرويد 2023 بشكل خاص للمطورين. يأتي بشكل أساسي مع مجموعة من الأدوات والمكونات الإضافية لمساعدة المطورين على بناء تطبيقاتهم واختبارها.

يحتوي Android Studio على محاكي اندرويد مضمّن ، ولكنه يحوي عددًا أقل من الميزات مقارنةً بـ Genymotion.

المحاكي غير مصمم للاستخدام العام أو لعب الألعاب الثقيلة و من الصعب اعداد و تشغيل Android Studio من قبل الأشخاص العاديين ولكن الكثير من المطورين يفضلون العمل عليه.

السعر: مجاني

إيجابيات Android Studio:

  • محاكي Google الرسمي
  • تحديثات منتظمة

تحميل محاكي اندرويد Android Studio

أفضل محاكي اندرويد

11- Remix OS

لا يشبه Remix OS محاكيات اندرويد الأخرى. حيث إنه نظام تشغيل أندرويد كامل يمكنك تثبيته على حاسوبك. على عكس المحاكيات الأخرى التي يمكن تشغيلها على نظام ويندوز يجب تثبيت نظام Remix OS على قسم منفصل القرص الصلب للحاسوب حتى تتمكن من تشغيله.

نظام Remix OS هو أحد منتجات شركة Jide Technology وهي شركة تم تشكيلها بواسطة موظفين سابقين لجوجل Google. يمكنك وضع نظام Remix OS على ذاكرة تخزين USB و تشغيلها على أي جهاز كمبيوتر في العالم. يعتبر محاكي Remix OS جيدًا لتطبيقات العمل ولكنه لا يدعم الألعاب الثقيلة.

على الرغم من أن شركة Jide توقفت عن دعمها لنظام Remix OS لكن مازال بإمكانك تنزيل أحدث إصدار من Android Marshmallow. وهناك مشروعًا مشابهًا معروفًا باسم Phoenix OS يتم استخدامه من قبل مستخدمي Remix OS ومؤخرًا يستخدم Android 7 Nougat.

السعر: مجاني

إيجابيات Remix OS:

  • تثبيت نظام اندرويد بشكل كامل على الحاسوب
  • تطبيق مدير ملفات جديد
  • جيد لتطبيقات العمل

تحميل محاكي اندرويد Remix OS

PrimeOS
PrimeOS

12- PrimeOS

نظام PrimeOS هو البديل المثالي للأشخاص الذين يستخدمون RemixOS. يمكنك تثبيت نظام التشغيل Androidx86 المفتوح المصدر باستخدام فلاشة USB أو يمكن تثبيته مع نظام تشغيل ثاني في جهاز الكمبيوتر

أداء المحاكي جيد للألعاب، لكن الإمكانات الحقيقية لنظام PrimeOS هي توفير تجربة نظام Android على أجهزة سطح المكتب. نظرًا لواجهة المستخدم الرائعة ويمكن مقارنته بنظام ChromeOS في الكثير من الحالات.

يتميز PrimeOS بدعم متعدد النوافذ ورسم لوحة المفاتيح على الشاشة في الألعاب، بجانب إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق أو لعبة في نفس الوقت.

إيجابيات PrimeOS:

  • تجربة اندرويد شاملة على جهاز الكمبيوتر
  • واجهة مستخدم جميلة
  • دعم نوافذ متعددة

تحميل محاكي اندرويد PrimeOS

أفضل محاكي اندرويد
ARChon

13- محاكي اندرويد ARChon

لا يعتبر محاكي ARChon من محاكيات اندرويد المشهورة ولا يملك الكثير من المستخدمين يمكن اعتباره على أنه تطبيق يساعد على تشغيل تطبيقات اندرويد على نظام Chrome OS.

لم يصمم محاكي ARChon لتشغيل الألعاب الثقيلة، ولكنه ممتاز لتشغيل تطبيقات العمل بسبب سهولة استخدامه.

السعر: مجاني

إيجابيات ARChons:

  • مدمج في Chrome
  • سهل التشغيل و التثبيت
  • جيد لتطبيقات العمل

تحميل محاكي اندرويد ARChons

Bliss OS
Bliss OS

14- Bliss OS

إن محاكي Bliss OS يختلف قليلاً عن المحاكيات السابقة. في حين أن المحاكيات التقليدية يتم تشغيلها على نظام ويندوز فإن محاكي Bliss OS يعتبر أفضل محاكي اندرويد مستقل بشكل كامل حيث يجب تثبيته على القرص الصلب بشكل منفصل عن ويندوز ويتم اللإقلاع عليه مباشرةً عند بدء تشغيل الحاسوب.

يمكنك استخدام Virtual Box لتثبيته على جهاز حاسوب وهمي أو يمكنك إنشاء كرت ذاكرة USB قابلة لتشغيل وتثبيت نظام Bliss OS ROM على وحدة التخزين الخارجية.

يعد تثبيت Bliss OS أو أي محاكي اندرويد منفصل مبني على تقنية x86 أفضل إذا كنت تبحث عن تشغيل اندرويد بأداء ممتاز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ناهيك عن حقيقة أن نظام Bliss OS مفتوح المصدر ولا يحوي إعلانات مزعجة.

السعر: مجاني

إيجابيات Bliss OS:

  • مفتوح المصدر وخالي من الإعلانات
  • إصدار تجريبي يعمل على Android 9 Pie
  • يدعم محرك Substratum

تحميل محاكي اندرويد Bliss OS

أفضل محاكي اندرويد

15- Xamarin

Xamarin هو بيئة تطوير تطبيقات مشابها لـ Android Studio. الفرق هو أنه يمكن ربطه ببرمجيات مثل Microsoft Visual Studio لبيئة تطوير أكبر.

مثل Android Studio يأتي هذا مع محاكي مضمن لاختبار التطبيقات و الألعاب. وهو محاكي موجه للمطورين أكثر من الاعبين ولكن تستطيع تشغيل التطبيقات وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر من خلاله.

تحميل Xamarin

محاكي Droid4x

16- Droid4x

Droid4X هو محاكي اندريد يعمل على نظام ويندوز ويوفر إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب الاندرويد على الكومبيوتر. يدعم هذا المحاكي معظم الألعاب المتوفرة على متجر ألعاب جوجل.

ايجابيات Droid4X:

  • يدعم الشاشات التي تعمل باللمس
  • تخصيص عناصر التحكم وفقًا لاحتياجاتك
  • تخصيص لوحة المفاتيح للألعاب.

تحميل Droid4x

أفضل محاكي اندرويد مفتوح المصدر

17- Android-x86

يعتبر Android X86 أفضل محاكي اندرويد مفتوح المصدر ومرخص بموجب Apache Public License 2.0

ايجابيات Android X86:

  • دعم WiFi مع واجهة مستخدم رسومية
  • عرض حالة البطارية.
  • دعم كاميرا V4l2.
  • يدعم دقة شاشة متعدد
  • دعم أوتوماتيكي للتخزين الخارجي.
  • دعم لوحة المفاتيح الخارجية

تحميل Android-x86

ARC Welder

18- ARC Welder

محاكي ARC Welder هو محاكي يشغل تطبيقات الاندرويد على متصفح Chrome مباشرةً ومتوفر على أنظمة Windows و OS X و Linux.

ايجابيات ARC Welder:

  • تشغيل تطلبقات اندرويد على متصفح كروم
  • يعمل على العديد من أنظمة التشغيل

تحميل ARC Welder

أفضل محاكي اندرويد

19- YouWave

يعتبر YouWave من أقدم محاكيات الاندرويد على الكمبيوتر وتم إصداره منذ زمن بعيد. تم تحديث هذا المحاكي أخر مرة عام 2016.

يستخدم الإصدار المجاني منه نظام Ice Cream Sandwich، في حين توفر النسخة المدفوعة منه نظام Lollipop. يتميز بسهولة التثبيت وقدرته على تشغيل معظم ألعاب الاندرويد.

تحميل YouWave

مواضيع قد تهمك