الصين تطلق أول مذيع أخبار مبني على الذكاء الصناعي

هل كنت من الذين يخافون الذكاء الصناعي و إن الألات سوف تحل محل الوظائف التقليدية! فمثلاً من كان يعتقد أن مذيع الأخبار سوف يكون من أول الوظائف التي سوف تستبدل بالألات في عصرنا. فقد كشفت وكالة أنباء الصين الحكومية (شينخوا) النقاب عن أول مذيع أخبار ألكتروني يعتمد على الذكاء الصناعي تم بنائه بالتعاون مع محرك البحث الصيني سوغو.

حيث أفادت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست بأن المذيعين أحدهما باللغة الأنكليزية و الأخر باللغة الصينية يجمعان بين شكل و صوت المذيعين البشريين أعتمادً على الذكاء الصناعي (AI), حيث يعمل الذكاء الصناعي على محاكاة حركة الشفاه والوجه الحقيقية للكلمات المقروءة, على الرغم من أن صوت المذيع يبدو بوضوح أنه رجل ألي و محاكاة حركة الشفاه ليست دقيقة تماماً ولكن بالتأكيد هذه ستكون البداية لمستقبل هذه التقنية والتي ستكون أكثر شبهاً بالإنسان في المستقبل القريب. المذيع الإلكتروني أصبح عضواً رسمياً في فريق إعداد التقاريرو تقديم الأخبار لوكالة أنباء شينخوا باللغتين الإنكليزية والصينية. المذيع الإلكتروني متوفر الأن من خلال منصة شينخوا للنشر, بما في ذلك تطبيقاتها الرسمية الصينية و الإنكليزية وحساب تطبيق WeChat العام, وصفحة الموقع التلفزيون الرسمي وحسابين من تطبيق Weibo.

أضافت شينخوا أن التقنية الجديدة ستقلل من تكلفة إنتاج تقارير الأخبار التلفزيونية و يمكن أن تعمل 24 ساعة في اليوم, على الرغم من صعوبة تخيل استبدال هذه التقنية للمذيعين البشررين ولكن سيكون هذا قابل للتحقق في المستقبل.

أقرء المزيد من الأخبار

مواضيع قد تهمك