مراجعة سامسونج جالكسي A7

سامسونج جالكسي A7 هاتف رائع من الفئة المتوسطة. فهو يحوي شاشة ممتازة توفر تجربة مستخدم رائعة بسعر ممتاز، كما تأتي الكاميرا بنظام متعدد الاستخدامات كما يأتي سامسونج جالكسي A7 بعمر بطارية كبير و سعة تخزين كبيرة. سوف أعرض في هذه المقالة مراجعة شاملة لهاتف جالكسي A7 و المواصفات الكاملة له.

يحتوي الهاتف على الكثير من الميزات مثل شاشة بنسبة قياس 18.5:9, كما يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات, و واجهة شبيهة بهاتف جالكسي S9 و كل هذه المميزات و بسعر أقل. والسؤال هل بإمكان سامسونج أن تنافس في هذه الفئة من الهواتف بوجود منافسة شديدة من قبل شركات مثل نوكيا و موتورولا.

على مايبدو وضع المزيد من الكاميرات هو الاتجاه الجديد في عالم الهواتف الذكية حيث زيادة عدد الكاميرات تمنح المزيد من ميزات الكاميرا و في نفس الحفاظ على رقة الهاتف وكانت هواوي أول شركة تصدر هاتف بثلاثة كاميرات (هاتف P20 Pro ) و لكن الهاتف الجديد سامسونج جالكسي A7 يأتي بسعر معقول أكثر.

تم وضع الكاميرات بشكل طولي مع ضوء فلاش LED, كاميرا أساسية بدقة 24 ميغابيكسل مع مستشعر بفتحة f1.7. و كاميرا 5 ميغابيكسل مع مستشعر بعمق f2.2 و كاميرا 8 ميغابيكسل مع مستشعر عريض f2.4. تلتقط الكاميرا صور ممتازة في ضوء النهاء مع ألوان وتفاصيل غنية و نطاق واسع ديناميكي رائع. و حتى في الضوء الخافت تستطيع الكاميرا التقاط صور بتفاصيل جيدة. و ما تمتاز به كاميرا الهاتف هي إمكانية أخذ صور بمجال عرض 120 درجة.

سامسونج جالكسي A7

يتبع هاتف A7 أسلوب التصميم المتميز لهواتف Samsung من الفئة المتوسطة التي شاهدناها في عام 2018. فهو يحتوي على إطار معدني مع زجاج في الأمام والخلف يعطي الجهاز شعورًا ومظهرًا مميزًا ولكن في نفس الوقت يجعله عرضة للغبار و بصمات الأصابع الواضحة. أما بالنسبة لماسح بصمات الأصابع فهو مدمج مع زر الطاقة على الجانب الأيمن للهاتف في مكان غير مريح لبعض المستخدمين المبتدئين, كان من الأفضل لو كان في الأمام أو الخلف.

يأتي الهاتف مع شاشة فائقة الدقة بقياس 6 بوصة و بدقة تبلغ 2220 × 1080 بكسل و بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18.5: 9. تتمتع بسطوع ممتاز وألوان قوية وزوايا مشاهدة واسعة. كما تملك ميزة Always On Display لعرض الإشعارات والأدوات الأخرى على شاشة سوداء عند قفلها وهي ميزة رائعة لتوفير البطارية.

يأتي هاتف A7 مدعم بمعالج Exynos 7885 ثماني النواة من سامسونج والذي يتساوى تقريبًا مع Snapdragon 636 في الأداء. بالإضافة إلى ذاكرة رام 4 جيجا بايت ، يوفر الهاتف سلاسة في معظم المهام اليومية وحتى إنه يستطيع تشغيل لعبة PUBG في اعدادات متوسطة دون أي مشكلة. ومع ذلك في حالة وجود عدة تطبيقات تعمل في الخلفية يميل الهاتف إلى التباطؤ. إما في ما يتعلق بعمر البطارية فهو كما متوقع من بطارية بسعة 3300mAh تستمر لأكثر من 12 ساعة.

سامسونج جالكسي A7

يأتي هذا الجهاز مع الإصدار الأقدم من نظام التشغيل Android 8.0 وهو أمر مخيّب للآمال. و ميزة إلغاء تأمين الوجه قد تشعرك بالملل في بعض الأحيان حيث تعمل بشكل ممتاز احيانناً و أحيانا قد تستغرق عدة ثوانٍ لتعمل مما يجعلها خيار غير مثالي لتكون قفل الهاتف الأساسي.

يبرز سامسونج جالاكسي A7 كهاتف من الفئة المتوسطة من خلال ميزة التقاط الصور بعدسة واسعة ultrawide و عدد كاميرته الثلاثة. ولكن أن لم يكن التقاط الصور هو ما تبحث عنه في هاتفك فهناك خيارات أفضل وبأسعار منافسة مثل هاتف Xiaomi (Mi A2) أو Oppo (F9 Pro).

مواصفات سامسونج جالكسي A7

الشاشة: 6 بوصة

دقة الشاشة: 1080×2220 pixels

المعالح: 2.2GHz octa-core

معالج الرسومات: Mali-G71

الكاميرا الأمامية: 24-megapixel

سعة التخزين الداخلية: 64GB

ذاكرة رام: 4GB

نظام التشغيل: Android 8.0 (Oreo)

سعة البطارية: 3300mAh



Galaxy A7 (2018)

مواضيع قد تهمك