كيف تظهر كلمة سر الواي فاي في ويندوز 10

إن عدم القدرة على تذكر كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي Wi-Fi يعتبر أمرا شائعاً عند الكثيرين ولكن لحسن الحظ هناك طريقة سريعة لإظهارها. اقرء في هذه المقالة عن كيف تظهر كلمة سر الواي فاي في ويندوز 10.

سوف أعرض لك كيفية العثور على كلمة مرور الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك عن طريق استخدام حاسوب يعمل بنظام ويندوز أو الراوتر نفسه.

هل ترغب بتعلم كيفية اختراق الواي فاي من الحاسوب أو الهاتف ؟2019

كيف تظهر كلمة سر الواي فاي من خلال الحاسوب

افتح قائمة “ابدأ” ، وانقر فوق رمز الإعدادات “Settings ” (الرمز الذي يشبه القرص المسنن) في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة ، ثم اختر من الصفحة التالية Network & Security (الحماية والشبكة).

كلمة سر الواي فاي

انقر على الحالة “Status” من العمود الأيسر ثم في الصفحة الرئيسي مرر الصفحة لأسفل حتى ترى خيار مركز الشبكة والمشاركة”Network and Sharing Center”. اضغط عليها.

كلمة سر الواي فاي

سيتم نقلك إلى صفحة لوحة التحكم “Control Panel” التي تعرض اتصالات الشبكة المفعلة، ابحث عن شبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك وانقر على الرابط الموجود بجوار الاتصالات”Connections” والذي سيفتح نافذة جديدة فيها مزيد من التفاصيل.

انقر فوق زر خصائص اللاسلكي “Wireless Properties” ثم اضغط علامة التبويب الأمان “Security”.

سترى هنا أن حقل كلمة سر الشبكة قد تم تغطيته, لذلك اضغط على زر إظهار الأحرف “Show characters” لإظهار كلمة السر.

كلمة سر الواي فاي

تعلم كيفية مسح الفيروسات من أندرويد بشكل فعال


كيف تظهر كلمة سر الواي فاي عن طريق الراوتر

في أغلب الأحيان ستتمكن من الاتصال بجهاز الراوتر لديك عن طريق كيبل شبكة من خلال معرفة رقم الاي بي IP الخاص بجهاز الراوتر و أغلب الأحيان يكون مكتوب على ظهر جهاز الراوتر.

في أغلب الأحيان سيكون رقم أي بي IP الراوتر هو
192.168.1.1
أو
192.168.0.1

ثم ستحتاج إلى كتابة أحد هذه العناوين في صفحة متصفح الانترنت للوصول إلى الراوتر.

أن تمكنت من الوصول إلى عنوان الراوتر سوف تظهر لك صفحة تطلب منك اسم المستخدم و كلمة المرور لجهاز الراوتر و غالباً ما تجدها في كتالوج الراوتر في حال لم تقم بتغيرها أبداً من قبل.

بعد الدخول إلى نظام تشغيل الراوتر أبحث عن مبوب الشبكة اللاسلكية “Wireless” ثم عن مبوب الأمان “Security” من هنا ستتمكن من إظهار كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بك و تغييرها إن أردت.

هل تعلم كيف تعيد تشغيل ويندوز بدون إعادة تشغيل الحاسوب؟

مواضيع قد تهمك