مراجعة هاتف نوكيا 7.1 | هاتف جيد يستحق الاهتمام

هاتف نوكيا 7.1 الجذاب من الفئة المتوسطة أحدث اصدارات نوكيا من الهواتف النقالة ذو التصميم الجميل والمواصفات الجيدة والكاميرا الرائعة, فإذا كنت لا ترغب بدفع مبلغ كبير مقابل هاتف جيد فإن هاتف نوكيا 7.1 خيار ممتاذ.

نوكيا 7.1
نوكيا 7.1

حتى بالنسبة لهاتف من الفئة المتوسطة فإن سعر نوكيا 7.1 يعتبر منخفض نسبياً خاصةً عند مقارنته بهواتف مثل أي فون أكس أس التي تبدء ب 1000 دولار.

يتوفر اللون الأزرق من نوكيا 7.1 في جميع الأسواق بينما يتوفر اللون الرمادي في الولايات المتحدة وأستراليا والشرق الأوسط.

يحوي الجهاز على معالج Snapdragon 636 و ذاكرة رام 3 غيغا بايت أو 4 غيغا بايت وسعة تخزين داخلية تبلغ 32 أو 64 غيغابايت مع إمكانية استخدام كرت تخزين و لكن هذه الخيارات تختلف حسب المنطقة.

الجهاز يملك مواصفات و مميزات أكثر مما تتوقعه لجهاز من الفئة المتوسطة من حيث جودة الشاشة والكاميرا وهو ما سوف استعرضه في هذه المراجعة.

يأتي نوكيا 7.1 بكاميرتين خلفيتين مزدوجة العدسة و كاميرا أمامية بعدسة واحدة.

نوكيا 7.1
نوكيا 7.1

قد لا يكون هاتف نوكيا 7.1 أسرع هاتف في السوق أو أجمل تصميم ولكن بمقارنة سعر الهاتف مع المميزات و المواصفات فإنها بالتأكيد صفقة رابحة, مع وجود بعض الجوانب السلبية في الهاتف مثل عمر البطارية, كما أن الهاتف ليس مضاد للماء ولا يشحن لا سلكياً لإبقاء سعر الهاتف منخفضاً.

التصميم والشاشة

لا يملك هاتف نوكيا 7.1 جودة هواتف الفئة الأولى مثل أي فون أكس أس ولكن الهاتف يملك تصميم جميل و مميز مع حواف من الألمنيوم على الجوانب و شاشة تبلغ 5.84 بوصة بمعدل عرض 19:9 و دقة 1080*2280.

مما يجعل الهاتف واحداً من هواتف متوسطة الفئة وجود حواف الكميرا الأمامية على واجهة الهاتف العليا (Notch) و حافة سفلية للشاشة (Bottom Chin), مع هذا تبقى واجهة الهاتف جميلة.

نوكيا 7.1
نوكيا 7.1

من المؤكد أن تصميم هاتف نوكيا 7.1 سيخسر بالمقارنة مع تصميم نوكيا 7.1 بلس مع وجود إضافات معدنية و واجهة خلفية غير لامعة ولكن التوازن بين السعر و الجودة هو ما يميز نوكيا 7.1.

يملك هاتف نوكيا 7.1 شاشة ساطعة و واضحة وممتاذة لمشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفح البريد الالكتروني, تشعرك الألوان بنبض الحياة ويعطي شعور إن الشاشة لهاتف أكثر تكلفة بكثير.و لكن لكون الشاشة من نوع LCD فمن الصعب الرؤية بوضوح في ضوء الشمس.

البطارية

قد تكون عمر البطارية إحدى النقاط السلبية للهاتف بعمر قصير نسبياً حيث تأتي البطارية بسعة 3060 مل أمبير.

إذ كنت من محبي الألعاب أو من مستخدي الهاتف بشكل كثير فقد تحتاج الى شحن الهاتف مع نهاية اليوم وهذا ما سيشكل مشكلة إذ ما كنت مسافراً و تريد مشاهدة بعض مقاطغ الفيديو أو تشغيل بعض الألعاب.

يملك الهاتف نظام أندرويد 9 باي الذي يقد يطيل قليلاً من عمر البطارية و يمكنك شحن الهاتف سريعاً بوجود مدخل USB-C حيث يمكنك شحن 50% من الهاتف بمدة نصف ساعة.

نوكيا 7.1
نوكيا 7.1

الكاميرا

يملك الهاتف كاميرا خلفية مع عدسة مزدوجة الأولى 12 ميغا بيكسل (f/1.8) و الثانية 5 ميغا بيكلسل (f/2.4) التي تتميز بسرعة استجابة سريعة و صور مميزة في كافة حالات الإضاءة.

قد لا تكون أفضل كاميرا بالمقارنة مع هواتف غوغل, سامسونغ و أبل ولكن بالمقارنة مع سعر الهاتف فإنه جودة الكاميرا ممتاذة.

كما هو الحال مع غالبية الهواتف في السوق الآن ، هناك وضع HDR التلقائي المصمم لإظهار أفضل الألوان والتباين للصور الخاصة بك عن طريق دمج العديد من اللقطات معًا.

يمكن لهاتف نوكيا 7.1 تحديد الموضوع الرئيسي للصورة التي تريد التقاطها و التركيز عليها بشكل ممتاذ باستخدام الوضع التلقائي الذي يتمتع بسرعة اغلاق عالية للعدسة.

الخلاصة

بعض الأشخاص مستعدين لدفع الكثير من المال للحصول على أحدث و أفضل المواصفات والتصاميم ولكن إذا كنت تريد توفير بعض المال و لكن الحصول على هاتف جيد مع ميزات رائعة فهاتف نوكيا 7.1 يلبي طلبك على أقل تقدير في الشاشة والكاميرا, ولكن إذا كنت تبحث عن أداء سريع و عمر بطارية أطول قأبحث عن هاتف أخر.


مواضيع قد تهمك