من أفضل Nvidia أو AMD : ماذا يجب أن تشتري عام 2019؟

بدءت معركة السيطرة على سوق بطاقات الرسومات منذ إبتكار بطاقات الرسومات المخصصة في نهاية الثمانينيات من القرن الماضي. في البداية كانت المعركة بين NVIDIA و ATI. إما الأن فإن المعركة تجري بين NVIDIA و AMD. حيث تصدر كل شركة أفضل ما لديها لترد الثانية بالمثل في معركة مستمرة منذ سنين و لا يبدو أنها ستنتهي قريباً الذي يصب في مصلحة محبي الألعاب و مصممي الرسومات ثلاثية الأبعاد. في هذا المقال سنعرض من أفضل Nvidia أو AMD : من يفوز بحرب الرسومات عام 2019؟

لكل شركة نقاط قوة و ضعف في سوق بطاقات الرسومات من حيث الأداء و السعر, في حين أن هذه الأجزاء تتغير في كل مرة تصدر شركة منتج جديد و لكن بشكل عام تبقى ثابتة نسبياً لمدة من الزمن. و لنحلل من الأفضل بين الشركتين سوف نقسم بطاقات الرسومات حسب الأسعار. في حين من غير المنطقي أن نقارن أفضل كرت رسومات من NVIDIA الذي يبلغ 1200 دولار مع أفضل كرت رسومات من AMD الذي يبلغ 500 دولار. لذلك سنقسم منتجات الشركتين حسب الأسعار و نقارن بينها.

بطاقات الرسومات تحت 225 دولار

كلنا نعلم بأن ميزانية أغلب محبي الألعاب محدودة و قد تكون أنت واحد منهم ولكن مع هذا فمن الممكن بناء كمبيوتر ألعاب بسعر قريب من سعر منصات الألعاب كبلايستيشن أو أكس بوكس, مع أن الأمر ليس بالسهل خاصة عندما يكلف سعر بطاقة الرسومات أغلب ميزانيتك لذلك من المهم الحصول على أفضل أداء مقابل أفضل سعر من هذه الفئة.

Nvidia

تملك NVIDIA بطاقة الرسومات GTX 1050 Ti بسعر أقل من 225 دولار, و هي إحدى أفضل البطاقات في هذه الفئة ولكن لا تتوقع أن تشغل ألعاب بإعدادات مرتفعة جداً ولكن بالتأكيد ستتمكن من لعب الكثير من الألعاب بدقة 1080 بكسل بشكل مريح و هو ما يجعل هذه البطاقة مثالية إن كنت تملك ميزانية محدودة.

من أفضل Nvidia أو AMD
GTX 1050 Ti

AMD

في حين أن أفضل بطاقة رسومات من AMD هي بطاقة RX 560, و هي بطاقة رسومات متوسطة حيث يمكنك تشغيل العديد من الألعاب بإعدادات منخفضة أو متوسطة بدقة 1080 بيكسل. ولكن السعر المعقول لهذه الشريحة قد تكون مثالية لأصحاب الميزانية المتواضعة.

من أفضل Nvidia أو AMD
RX 560

بطاقات الرسومات بين 225 – 325 دولار

هذه الفئة المفضلة لدى الكثيرين من محبي الألعاب حيث تملك هذه الفئة من بطاقات الرسومات أداء قوي و جيد بشكل كافي لتشغيل معظم الألعاب بدقة 1080 بيكسل بإعدادات مرتفعة و بسعر مناسب.

Nvidia

تعتبر بطاقة رسومات GTX 1060 من NVIDIA مدمرة لباقي بطاقات الرسومات من هذه الفئة حيث تتمتع بأداء راقي في جميع الألعاب بدقة 1080 بيكسل على أعلى الإعدادات. توفر NVIDIA هذه البطاقة بعدة خيارات من سعة الذاكرة حيث يمكنك شراء بطاقة الرسومات مع 6 غيغابايت من الذاكرة لتحصل على أداء أفضل.

من أفضل Nvidia أو AMD
GTX 1060

AMD

في حين أن بطاقة RX 580 من AMD هي بطاقة الرسومات الأفضل من هذه الفئة لدى الشركة, حيث تتمتع بسعر مقبول جداً و ميسور بمقابل أداء لابأس به بسعر 240 دولار, فإذا كنت من يبحثون عن السعر المناسب و الأداء الجيد فهي من الخيارات الممتاذة حيث توفر قوة رسومات كافية للتعامل مع دقات عالية في جميع الألعاب.

من أفضل Nvidia أو AMD
RX 580

بطاقات الرسومات بين 325 – 525 دولار

إن كنت من محبي ألعاب الفيديو المتعصبين و تريد أفضل أداء في جميع الألعاب دون الحاجة للتفكير في إعدادات الألعاب فهذه الشريحة تهمك.

Nvidia

في هذه الفئة تقدم NVIDIA عدة بطاقات رسومات مثيرة للدهشة و هي بطاقات GTX 1070 و 1070 Ti و 1080. حيث توفر جميع هذه البطاقات أداء خارق مقابل سعر 500 دولار تقريباً.

من أفضل Nvidia أو AMD
GTX 1080 ti

AMD

في حين إن بطاقة RX Vega 64 من AMD هي أفضل بطاقة رسومات من الشركة بجانب بطاقة RX Vega 56 و يمكن الحصول عليها بسعر 500 دولار تقريباً و تتمتع البطاقتان بأداء متشابه نسبياً. و بجانب الأداء الممتاذ في ألعاب الفيديو تتميز البطاقات بأداء مرتفع عند تعدين العملات الرقمية.

من أفضل Nvidia أو AMD

RX Vega 56

بطاقات الرسومات فوت 525 دولار (بطاقات الرسوم الخارقة)

Nvidia

إن كنت من عشاق بطاقات الرسومات فإن NVIDIA اصدرت مؤخراً بطاقات الجيل الجديد من بطاقات الرسومات تحت رقم RTX 20XX, في حين لازالت بطاقات GTX 10XX تقدم أداء هائل فإن الميزانية ستكون الفاصل بإختيارك لبطاقة الرسومات. في حين تأتي بطاقة RTX 2080 بسعر قريب من GTX 1080 Ti و مع جيل جديد من معالج الرسومات GPU. ولكن ستكون مضطراً لدفع أكثر بنحو 400 دولار للحصول على RTX 2080 TI.

من أفضل Nvidia أو AMD
NVIDIA GeForce RTX

AMD

إلى الأن فإن AMD خارج المعركة بالكامل في هذه الفئة من بطاقات الرسومات في ما تعتبر بطاقة RX Vega 64 أفضل بطاقة لديها إلا أنها ليست كافية حتى لدخول المنافسة في هذه الفئة.


المواصفات الكاملة لبطاقات رسومات NVIDIA

المواصفات الكاملة لبطاقات رسومات AMD

أفضل موقع للمقارنة بين مواصفات و أداء بطاقات الرسومات


الخلاصة

تستخدم Nvidia تقنية حديثة لا مثيل لها في بطاقات الرسومات لديها مما سمح بأداء أفضل و خفف من استهلاك الطاقة و حرارة البطاقات نفسها وجعلها أقوى في معالجة الرسوم و مهام الحوسبة. كما أن شركة Nvidia دائما ما كانت تقدم دعم ممتاذ لعملائها من حيث تعريفات الأجهزة الجديدة و برامج الدعم لبطاقات الرسومات على الرغم من أن شكل برنامج التعريف لبطاقات Nvidia Control Panel تبدو من زمن التسعينات و لكن البرنامج يقوم بعمله بأفضل شكل ممكن.

في المقابل عملت AMD على تحسين عرض حزمة الذاكرة في بطاقات الرسومات بجانب الأسعار المعقولة لبطاقاتها. مع ذلك لا ذالت بطاقات AMD تولد حرارة مرتفعة نسبياً مقارنةً ببطاقات Nvidia. و كما الحال مع Nvidia فإن AMD توفر دعم ممتاذ لعملائها مع حيث التعريفات الحديثة كما يملك برنامج AMD Control Center شكل عصري جميل جداً.

في نهاية الأمر إن كنت تبحث عن أفضل أداء ممكن بغض النظر عن التكلفة فإن Nvidia هي الخيار الأمثل, في حين كنت تبحث عن أداء جيد نسبياً بسعر معقول فإن AMD تقدم لك ما تبحث عنه.

 

أجمل الألعاب القادمة عام 2019

 

مواضيع قد تهمك