أفضل 9 تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد وiOS لعام 2023

هناك مئات اللغات على كوكب الأرض وتعلم لغة جديدة يعتبر مهمة صعبة بعض الشيء ولكن التطور الرقمي جعل من السهل تعلم أي لغة جديدة من خلال توفير كل ما تحتاج له من موارد لتعلم اللغات في الهواتف الذكية بين ايدينا، وهناك الكثير من تطبيقات تعلم الانكليزية وغيرها من اللغات المتوفرة على نظامي الاندرويد وiOS، ولكن من وجود الكثير من هذه التطبيقات فإن مهمة العثور على الأفضل بينها ليس بالأمر السهل، لذلك سنستعرض في هذا المقال أفضل 9 تطبيقات تعلم اللغات يجب عليك استخدامها إن كنت تريد البدء بتعلم لغة جديدة في عام 2023

قد يهمك أيضاً: أفضل برامج الترجمة على الكمبيوتر

ما أفضل تطبيق لتعلم لغة جديدة؟

1- تطبيق Duolingo

بفضل واجهة المستخدم الرائعة والبديهية احتل تطبيق Duolingo المرتبة الأولى في قائمة أفضل تطبيقات تعلم اللغات في هذه القائمة. يتيح التطبيق لك تعلم عبارات بسيطة في البداية ثم تتحول تدريجياً إلى جمل أكثر تعقيدًا وصعوبة. يوفر التطبيق المساعدة والإرشادات في كل خطوة على طريق تعلم اللغة الجديدة حيث يشير التطبيق إلى الأخطاء التي وقعت فيها ويشيد بجهودك.

يعلم تطبيق Duolingo القراءة والكتابة والنطق عن طريق توفير تحديات ومجموعة من الأنشطة الممتعة. سوف تفاجئ من مدى السرعة التي يمكنك بها التقاط الأساسيات دون أن تشعر بذلك. بالإضافة إلى ذلك، من السهل إعادة الدروس السابقة والعمل على نقاط الضعف لديك.

يقدم Duolingo تجربة تعلم رائعة، وتتيح لك الانضمام إلى مجموعات لممارسة ما تعلمته مع غيرك من الأشخاص وهو ما يجعل التعلم ممتعًا


2- تطبيق Memrise

يستخدم العديد من الطلاب اسلوب البطاقات التذكيرية لمساعدتهم في امتحاناتهم ويتبع تطبيق Memrise منهجًا مشابهًا. يبدأ التطبيق من خلال تعريفك عن الأبجدية الخاصة باللغة المستهدفة، ثم يعرض البطاقات التذكيرية ورسوماته البصرية المبسطة.

يتميز Memrise بواجهة جميلة مشجعة وجذابة. إذا كنت مهتمًا بتوسيع مهاراتك اللغوية الجديدة، فقم بإلقاء نظرة على Memrise Pro الذي يوفر الألعاب وبوتشات الدردشة، ووضع غير متصل بالإنترنت للتعلم أثناء التنقل.

ليس من المستغرب بأن تطبيق Memrise يعد من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغات


3- تطبيق Rosetta Stone

شركة Rosetta Stone الرائدة في تدريس اللغات منذ 25 عامًا. لذلك ليس من المستغرب أن يكون لديهم تطبيق تعلم لغات رائع للهاتف. يمكنك اختيار من بين 24 لغة ثم البدء في تعلم الأساسيات من خلال الاستماع إلى الكلمات وتكرارها ثم القيام بمطابقة الصور مع العبارات.

يمكنك بسهولة مراجعة تقدمك من خلال الإجابات الصحيحة في النطق والمفردات والقواعد. Rosetta Stone هي أداة تعليمية قائمة على الاشتراك ، ولكن يمكنك تجربة الدرس الأول مجانًا لمعرفة ما إذا كنت ترغب في ذلك. إذا كنت جادًا في تعلم لغة جديدة، فإن Rosetta Stone خيار ممتاز.

اندرويد | iOS


4- تطبيق Busuu

يعتبره الكثيرون أفضل تطبيق تعلم اللغات ويضم أكثر من 80 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وأفضل جانب من جوانب Busuu هو الميزات التفاعلية. يوفر التطبيق 12 لغة ودورات كاملة لها واستعراض التمرينات من قبل الناطقين باللغة الأصلية والتدريب على اللكنة.

يمكنك اختبار تحديد المستوى حتى تبدأ في المستوى الصحيح لك. يوفر التطبيق أيضًا إمكانية استخدامه دون اتصال بالإنترنت ونصائح القواعد والشهادات الرسمية من خلال الترقية


5- تطبيق HelloTalk

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تعلم اللغات ويتميز تطبيق HelloTalk بأنه يوصلك بالأشخاص الذين يتحدثون اللغة التي تريد تعلمها. في مقابل أن تساعدهم على تعلم لغتك. إنها فكرة رائعة ومبتكرة بشكل كبير وتتيح لك التحدث إلى متحدثين أصليين للغة وهي طريقة جيدة للانغماس في اللغة والثقافة.

يتيح لك HelloTalk تحديد مستوى اللغة الخاص بك، ثم البحث عن شخص من هذه اللغة للتحدث إليه. ويوفر مجموعة متنوعة من الأدوات التي تساعد على تعلم اللغة مثل التصحيح والترجمة والتحدث.

هناك قائمة ضخمة من اللغات للاختيار من بينها ويمكنك البحث في قائمة المعلمين المحتملين حسب العمر والبلد. يقوم HelloTalk بتحطيم الحواجز بين البلدان والثقافات


6- تطبيق Babbel

يشبه Babbel تطبيق Rosetta Stone حيث إنه تطبيق مدفوع ويمكنك تجربة الدرس الأول مجانًا. يمكنك الاختيار من بين 14 لغة وسوف تستمع وتكرر الكلمات ثم اختبر ما تعلمته.

عند الانتهاء من الدروس يمكنك عرض قوائم المفردات ثم الاختيار من بين البطاقات التعليمية أو تمارين الكتابة لمراجعة ما تعلمته. إذا كنت جادًا في تعلم لغة أخرى ولا تمانع في الحصول على سعر الاشتراك فإن Babbel يعد خيارًا رائعًا آخر.


7- تطبيق Drops

يعتبر Drops من أفضل تطبيقات تعلم اللغات وهو تطبيق فريد من نوعه يهدف لتغيير طريقة تعلم اللغات الأجنبية. يحتوي على شيء يسمى سباق التعلم لمدة 5 دقائق حيث يمكنك أن تأخذ جلسة لمدة 5 دقائق فقط وذلك حتى يظل المستخدم مركزًا بالكامل لفترة قصيرة مما سيؤدي في النهاية إلى تحسين الحفظ. بجانب ذلك، يركز Drops بشكل أكبر على التعلم المرئي على عكس Duolingo التي يحتوي على الكثير من النصوص المملة

هناك طرق عديدة لتعلم لغة جديدة في Drops ومنها لعب ألعاب ممتعة والاستماع إلى الأصوات وربط الكلمات لإنشاء الرسوم التوضيحية.


8- تطبيق Beelinguapp

إذا كنت ترغب في تجربة تعلم فريدة تتضمن كتبًا فإن تطبيق Beelinguapp يناسبك. يقدم التطبيق قصص مسموعة مشهورة بعدة لغات. يمكنك قراءة القصة بنفسك بجانب الترجمة الخاصة بلغتك الأصلية بالإضافة إلى اللغة التي تتعلمها على نفس الشاشة.

اختر من القصص الكلاسيكية مثل الفرسان الثلاثة قصة سندريلا للأطفال. المميز في تطبيق Beelinguapp هو أنه يمكنك متابعة قارئ الكتب الصوتية من خلال إضاءة المقطع التي تتم قراءته. هذا الأمر مفيد جدا لتحسين النطق لذلك يعتبر هذا التطبيق من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغات


أفضل تطبيقات تعلم الغات

9- تطبيق Clozemaster

يوفر هذا التطبيق تجربة تعلم لغة ممتعة من خلال الألعاب مع مظهر وأسلوب التعليم في المدرسة. يوفر التطبيق أكثر من 100 لغة لتعلمها مع ميزة تحويل النص إلى كلام وميزة تسجيل تقدمك

يمكنك أن تبدأ بتعلم أكثر الكلمات شيوعًا حيث ستكسب نقاطًا لاختيار الكلمة الصحيحة المفقودة من الجملة. ثم بعد ذلك ستقوم بمواجهة تحديات القواعد. يعد Clozemaster من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغات في العالم

مواضيع قد تهمك