مراجعة فأرة Razer Viper

أطلقت Razer فأرة Viper التي تستخدم الأشعة تحت الحمراء لتسجيل نقرات الماوس بدلاً من المفاتيح الميكانيكية المعتادة وتصر Razer بأن فأرة Viper أسرع وأكثر فأرة للألعاب دقة وهي مصممة خصيصًا للألعاب التنافسية على المستوى الاحترافي. وعلى الرغم من كل التقنيات المتطورة والدقة التي توفرها Viper في ألعاب Esports إلا أنها تأتي بسعر 79.99 دولار وهو سعر مدهش بالنظر إلى الأداء التي تقدمه وعلى الرغم من أن هذا السعر لا زال أكثر من سعر فأرة G Pro Hero من Logitech البالغ 69 دولارًا. اقرأ معنا المراجعة الكاملة عن فأرة Razer Viper

تعرف على مواصفات ماوس الألعاب: أفضل 8 ماوس ألعاب لعام 2019

فأرة Razer Viper
Viper

التصميم والميزات

تملك فأرة الألعاب الاحترافية بطلاء أسود كامل والزخارف الوحيدة التي ستجدها هي القبضات المطاطية الجانبية وخطوط قليلة من البلاستيك اللامع.

تتمتع فأرة Razer Viper بتصميم تقليدي للغاية بالنسبة لفئران الألعاب لكن تضيف جوانب بارزة مخصصة للإبهام والخنصر لتحكم إضافي على جانبي الفأرة.

قبضة الفأرة مريحة لمعظم مستخدمي قبضة راحة اليد palm grip وستشعر وكأنك معتاد عليها ولكن إن كنت من الذين يفضلون قبضة المخلب claw قد تجد صعوبة في إرضائك ولكن بالنسبة لي شخصياً فأنا أفضلها.

الجيد في هذه الفأرة هي سهولة الوصول إلى أزرار الفأرة الثمانية في حين فقط الزر الأيمن والأيسر تعمل بالأشعة تحت الحمراء الجديدة من Razer على الرغم من أنها تبدو أزرار ميكانيكية.

الأزرار الجانبية نادرة الاستخدام ومن المستحيل تقريبًا الضغط عليها عن طريق الخطأ. والشيء الجيد في هذه الفأرة هي أن الدولاب لا يمكن الضغط عليه.

فأرة Razer Viper
Vipre

ركزت Razer في فأرة Vipre على الاهتمام بجعل فأرة الألعاب هذه أخف وزناً حتى وزن 69 غراماً فقط. ولا تملك الفأرة أوزان اختيارية لذلك أن كنت تريد فأرة أثقل يجب عليك البحث في مكان آخر.

يأتي فأرة الألعاب هذه بكابل Speedflex الجديد من Razer وهو أكثر ثخانة ومرونة من اصدارات الشركة السابقة مثل Razer Basilisk Essential.

البرمجيات

تأتي الفأرة مع برنامج Razer Synapse 3 ويحتوي البرنامج على أربع علامات تبويب لضبط الأزرار وأداء المستشعر وتخصيص الإضاءة ومعايرة المستشعر.

يمكنك تحديد أي من الأزرار لتشغيل وظيفة ماكرو أو اختصارات ويندوز بالإضافة إلى عمل الزر المعتاد. يمكنك من خلال البرنامج ضبط نطاق DPI من 100 إلى 16000.

إضاءة RGB الخاصة بالفأرة بسيطة جدًا نظرًا لوجود منطقة واحدة فقط فيها إضاءة وهي شعار Razer, بجانب ذلك يمكنك معايرة المستشعر البصري من أجل تتبع أفضل على لوحة الماوس أو على مكتب الألعاب أو أي نوع آخر من الأسطح التي تعمل عليها.

خلاصة

فأرة Razer Viper هي فأرة ألعاب رشيقة مع إضاءة RGB بفضل أزرارها التي تعتمد على الأشعة تحت الحمراء (مستشعرات بصرية) السريعة وتأتي بسعر تنافسي يبلغ 79 دولارًا وهي فأرة ألعاب ممتازة للمحترفين، ولكن وزن وقبضة Viper وأزرارها الجانبية قد لا تكون مفضلة للجميع.

مواضيع قد تهمك