أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2023

كانت مجموعة ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2019 حتى الأن تشكيلة رائعة من الألعاب المميزة. ومع ذلك هناك المزيد من الألعاب القادمة في النصف الثاني من 2019 وعام 2023 مع قائمة رائعة من الإصدارات الجديدة والحصرية المرتقبة للغاية والتي ستشق طريقها إلى بلاي ستيشن في المستقبل القريب, تعرف معنا على أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2023

ما أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2023؟

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4
Control

1- لعبة Control

Control هي لعبة تصويب الشخص الثالث ومن أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2019, حيث تملك العديد من السمات وميكانيكا اللعب الموجودة في ألعاب Remedy الأخرى مثل Quantum Break و Alan Wake.

في اللعبة تلعب دور جيسي فادن وهي امرأة ذات قدرات خاصة تم تكليفها باستعادة النظام في منشأة حكومية سرية تعاني من قوى مظلمة خارقة للطبيعة.

تعتبر قوى جيسي الخارقة مفيدة داخل وخارج المعارك القتالية حيث يمكنها استخدام الأشياء من حولها لإنشاء دروع ومهاجمة الأعداء والقفز وغيرها.

على الرغم من أن اللعبة خطية في غالب الوقت إلا أنها تتميز ببعض العناصر الشائعة في ألعاب مترويدفينيا مع إمكانية وصول جيسي إلى مناطق جديدة فقط بعد الحصول على صلاحيات معينة أثناء اللعب

Man of Medan

2- لعبة The Dark Pictures Anthology: Man of Medan

Man of Medan هي أول لعبة يتم إصدارها في سلسلة جديدة مستقلة تحت اسم The Dark Pictures Anthology التي يتم تطويرها بواسطة Supermassive Games وهو الاستوديو الذي طور لعبة Until Dawn.

تجري أحداث اللعبة على سفينة تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية مسكونة بالأرواح والكيانات المرعبة الخارقة للطبيعة

بشكل مشابه لألعاب Supermassive السابقة سوف تمكنك Man of Medan من التحكم بمجموعة من الشخصيات المميزة ومن خلال منظورها الخاص في الأحداث لتتمكن من فهم شامل لقصة اللعبة والاستمرار


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4
Borderlands 3

3- لعبة Borderlands 3

كان محبو لعبة Borderlands ينتظرون اصدار جديد منذ فترة ويبدو أن Gearbox سيقوم قريباً بعرض ما كانوا يعملون عليه. كما هو الحال في الاجزاء السابقة تستخدم Borderlands 3 نظام procedurally-generated الذي يولد أسلحة جديدة بإحصائيات وامتيازات مختلفة. تتميز اللعبة بنوع جديد من التلف وهو الإشعاع أو Radiation والتي تستبدل نوع Slag الموجود في الأجزاء السابقة

بجانب ذلك ستقدم Borderlands 3 أربعة فئات جديدة للشخصيات وهي:

  • Amara وهي شخصية Siren تملك عدة أزرع
  • Moze شخصية تملك رشاش تقاتل بجانب رجل حديدي يدعى Iron Bear
  • Zane عميل لديه إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأدوات المثيرة للاهتمام
  • FL4K وهو روبوت يمكنه استدعاء بعض المخلوقات للقتال إلى جانبهم في المعركة

Code Vein

4- لعبة Code Vein

لعبة Code Vein المستوحاة من ألعاب RPG الصعبة مثل Dark Souls وهي لعبة جديدة يتم تطويره ونشرها بواسطة Bandai Namco تجري أحداث اللعبة في عصر بعد نهاية العالم حيث يعيش عدد قليل من البشر في صراع ضد مخلوقات ضخمة ومميتة.

وفي اللعبة تقوم بدور شخصية قابلة للتخصيص تختار أن تتخلى عن حياتها الماضية لتصبح عضوًا في فريق Vein وهو مجتمع خفي من مصاصي الدماء الذين تزداد قوتهم من خلال شرب الدم. تتميز Code Vein بتجربة قتال سريعة تركز على الحركات الدقيقة والهجمات المضادة


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4
Concrete Genie

5- لعبة Concrete Genie

Concrete Genie هي لعبة مغامرات وحركة مستلهمة من الالعاب الكلاسيكية مثل Jet Set Radio. تجري أحداث اللعبة في مدينة Denska الصغيرة حيث تقوم بلعب دور Ash وهو مراهق تعرض للمضايقة والتخويف ويحب الرسم والطلاء. وفي يوم من الأيام تقوم مجموعة من المزعجين بسرقة كراسة الرسم الخاصة به وتمزيق صفحاتها وتناثرها في جميع أنحاء المدينة.

يبدأ Ash في محاولة لمحاولة استعادة صفحاته المفقودة عندما يكتشف فرشاة ألوان سحرية لديها القدرة على إعادة إبداعاته إلى الحياة. تستخدم اللعبة أدوات التحكم المتطورة في قبضة Dualshock 4 للسماح لك برسم مخلوقات خيالية على أسوار المدينة ومساعدة Ash في رحلته لاسترداد كراسة الرسم ومواجهته المجموعة التي تضايقه


MediEvil

6- لعبة MediEvil

لقد مر أكثر من عقد من الزمن على آخر اصدار من لعبة MediEvil ولكن الأمر المفرح لمحبي اللعبة هو أن هناك اصدار جديد من اللعبة قيد التنفيذ.

تم التخطيط للمشروع في البداية ليكون بمثابة إعادة بناء MediEvil الأصلي ولكن المشروع أصبح في نهاية المطاف بمثابة اصدار جديد بالكامل وسيحتوي على رسومات عالية الدقة ومؤثرات صوتية تم بنائها بالكامل من جديد.

بالنسبة للذين لا يعرفون أو يذكرون هذه اللعبة فإنك في MediEvil تلعب دور فارس يدعى السير دانييل فورتسك في محاولته استعادة السلام في مملكة Gallowmere.

يملك الفارس إمكانية استخدام مجموعة متنوعة من أسلحة العصور الوسطى مثل السيوف والعصي في المعارك.


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4
Death Stranding

7- لعبة Death Stranding

Death Stranding هي لعبة أثارة ومغامرات يجري تطويرها حاليًا بواسطة Kojima Productions وهو استوديو أسسه المصمم Hideo Kojima وهو المصمم السابق للعبة Metal Gear بعد خلاف مع Konami. تجري اللعبة في بيئة عالم مفتوح استولت عليه كائنات ضخمة غير مرئية.

خلال اللعبة تقوم بالتحكم بشخصية سام بريدجز وهو يحمل أمل البشر في المستقبل في رحلة إلى لم شمل العالم المحطّم.

وصرح كوجيما بإن اللعبة ستكون بداية لنوع جديد من الألعاب مثل ما كان الحال عليه عند تصميم Metal Gear. فهل تكون أحدى أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2019 !!؟


Star Wars Jedi

8- لعبة Star Wars Jedi

Star Wars Jedi: Fallen Order هي لعبة تصويب الشخص الثالث من نوع RPG تتم أحداثها بعد أحداث فلم Star Wars: Episode III Revenge of the Sith التي قضت عملياً على Jedi Order بالكامل.

تقوم أنت تلعب دور كال كيستيس وهو جيدي بادوان المكلف باكتشاف أسرار حضارة قديمة مع البقاء دائمًا متقدماً بخطوة واحدة على إمبراطورية المجرة.

خلال تقدمك في اللعب سوف تتعلم تسخير قوة ومهاراة استخدام سيف الليزر أثناء محاولتك النجاة والقضاء على محققو الإمبراطورية الفتاكين.


Shenmue III

9- لعبة Shenmue III

على الرغم من مرور 18 عامًا على آخر لعبة من ألعاب Shenmue والمتاعب التي واجهها مطورو لعبة Shenmue III ولكن بفضل حملة Kickstarter الناجحة التي أطلقها المبدع Yu Suzuki فإن اللعبة في طريقها للصدور في وقت لاحق من هذا العام.

تدور أحداث Shenmue III في عام 1987 وهي أحداث بعد Shenmue II وتلعب فيها دور ريو هازوكي وهو فنان مهارات قتالية سافر من يوكوسوكا باليابان إلى جبال قويلين بالصين وهناك يلتقي فتاة غامضة يتشابك مصيره معها من خلال رحلة جديدة بحثا عن قاتل والده.


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4
Biomutant

10- لعبة Biomutant

Biomutant عبارة عن لعبة حركة من نوع RPG تدور أحداثها في عالم ما بعد نهاية العالم حيث تلعب كمخلوق قابل للتخصيص يشبه الراكون وقادر على استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة.

هدفك في اللعبة هو إنقاذ شجرة الحياة مصدر جميع الكائنات الحية والتي أصبحت ملوثة وتتعرض لهجوم مستمر من مخلوقات العدو.

مع استمرارك في اللعب ستملك مجموعة من الطفرات والأطراف النصف ميكانيكية مثل الأرجل والأجنحة والمخالب الآلية التي تساعدك في المعارك وفي الوصول إلى مناطق جديدة.

بجانب ذلك فإن كيفية تصميم الشخصية الخاصة بك سيؤثر في اللعبة مثل جنس الشخصية وشكل الجسم وسمك الفراء والأنياب التي تؤثر على إحصائيات اللعبة


Cyberpunk 2077

11- لعبة Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077 عبارة عن لعبة RPG من منظور شخص الأول ومن أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2019 المنتظرة التي تم تطويرها ونشرها بواسطة استديو CD Projekt الذي اشتهر بسلسلة The Witcher.

اللعبة مأخوذة من لعبة من ألعاب الطاولة مسمى Cyberpunk 2023 من عام 1988 والتي تدور احداثها بعد سبعة وخمسين عامًا حيث يقوم اللاعبون بإنشاء شخصية قابلة للتخصيص تسمى V ثم استكشاف المناطق الستة التي تتألق منها مدينة Night City.

بصفتك V ستكون قادرًا على تطوير طريقة لعب تتمحور حول أحد فئات اللعبة الثلاثة: NetRunner و Techie و Solo.

بالإضافة إلى ذلك لدى V ترسانة من الأسلحة القتالية الموجودة تحت تصرفه والتي يمكن تعديلها وترقيتها أثناء اللعب.


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4
Dying Light 2

12- لعبة Dying Light 2

Dying Light 2 عبارة عن لعبة RGP من منظور الشخص الأول قام بتطويرها ونشرها من قبل شركة Techland والتي اشتهرت بلعبة Dead Island.

تدور أحداث اللعبة بعد أحداث الجزء الاول حيث تلعب دور بطل الرواية الجديد المسمى أيدين كالدويل وهو أحد الناجين المصابين الذين أثبت مهارته الاستثنائية وقدراته القتالية لكسب الحلفاء والتأثير على العالم من حوله.

طريقة اللعب مماثلة إلى حد ما مع الجزء الأول حيث يمكن للاعبون البحث عن الأسلحة والإمدادات بينما يجوبون العالم من خلال حركات الباركور الرشيقة.

تؤكد Techland على أن حركة اللاعب وقراراته ستؤثر على أحداث القصة والعالم المادي داخل اللعبة.


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4
The Last of Us Part II

13- لعبة The Last of Us Part II

تمكنت لعبة The Last of Us الأصلية من الحصول على اعجاب العديد من اللاعبين والنقاد ويعود الفضل في جزء كبير من ذلك إلى قصتها والعلاقة العاطفية التي سادت بين جويل وإيلي.

تدور أحداث Last of Us 2 بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول حيث تتحكم بشخصية إيلي أثناء مواجهتها لطائفة خطيرة في الولايات المتحدة في فترة ما بعد نهاية العالم.

 صرح نيل دراكمان وهو أحد المشاركين في كتابة القصة أن اللعبة سوف تركز على “الكراهية” بدلاً من “الحب”.

مواضيع قد تهمك