حذف الأشياء من مقاطع الفيديو مع تقنية (Content-Aware) الجديدة في After Effects

كانت ميزة Adobe Content-Aware Fill للصور التي تتيح لك حذف الأشياء في Photoshop من أكثر الميزات الرائعة التي أطلقتها الشركة في السابق، قامت الشركة مؤخراً بإضافة هذه الميزة إلى After Effects حيث تستطيع الأن حذف الأشياء من مقاطع الفيديو بشكل أكثر سهولة.


حذف الأشياء من مقاطع الفيديو

تم تقديم ميزة Content-Aware Fill لأول مرة في Photoshop بإصدار Creative Suite 6 حيث تتيح الميزة للمستخدمين إزالة الكائنات غير المرغوب فيها من أي صورة بتغطيتها بعناصر تشبه الخلفية المحيطة بهذا الكائن.

بمساعدة تقنية (تعلم الآلة) وفرت شركة Adobe ميزة Content-Aware Fill إلى مقاطع الفيديو من خلال تحديث الربيع لبرنامج After Effects ويمكن الآن للمستخدمين حذف الأشياء من مقاطع الفيديو غير المرغوب فيها.

تستخدم الميزة نظام Adobe Sensei AI الأساسي لإزالة الكائنات من الفيديو حتى لو كانت تتحرك عبر إطارات الفيديو. كما هو الحال مع Photoshop فإن نتائج الميزة مقنعة بشكل مذهل.

تم عرض إصدار مبكر من الميزة في Adobe’s Sneak Peeks 2017 تحت اسم Project Cloak. حيث كانت الميزة تتيح لك حذف الأشياء من مقاطع الفيديو في إطار واحد وتتبع هذا الكائن في كل الإطارات وإزالتها من الباقي. ستوفر هذه الميزة المزيد من السهولة إلى عمل منتجي ومحرري الفيديو حيث لن تحتاج للتنقل بين إطارات الفيديو لحذف الكائن، إنما سيقوم البرنامج بحذف الكائن في جميع الإطارات.


مراجعات سوفت ويرأفضل 20 برنامج تحرير الفيديو المجانية على الحواسيب و الهواتف لعام 2019

مواضيع قد تهمك