أفضل 5 تطبيقات اختبار أجهزة اندرويد لعام 2023

جوجل سواء كنت ترغب في اختبار أداء هاتفك أو التأكد من مواصفاته فهناك تطبيقات اختبار أجهزة اندرويد في متجر جوجل بلاي يمكنها مساعدتك على الحصول على جميع المعلومات اللازمة التي تحتاج إليها حتى إن لم تكن تريد البحث عن حل لمشكلة محددة فمن الجيد دائمًا اختبار وضمان عمل الهاتف بشكل سليم. تعرف معنا على أفضل 5 تطبيقات يمكن أن تساعدك في اختبار أجهزة اندرويد.

ما أفضل تطبيق لاختبار أجهزة اندرويد ؟

 

تطبيقات اختبار أجهزة اندرويد
Phone Tester

1- تطبيق Phone Tester

Phone Tester كما يوحي اسمه هو أحدى تطبيقات اختبار أجهزة اندرويد وهو تطبيق بسيط يتيح التحقق من أجهزة اندرويد ومعرفة ما إذا كان كل شيء في الهاتف يعمل كما يجب. التطبيق يحتوي على واجهة بسيطة جدا وسهلة الاستخدام. إذا كنت ترغب في اختبار بعض الأشياء البسيطة في جهازك فقط دون التعمق بالمصطلحات التقنية فهذا التطبيق يوفر لك هذه الميزة.

بمجرد فتح التطبيق سترى خيارات متنوعة تتراوح من اختبارات المستشعرات إلى حالة GPS. يمكنك النقر فوق الخيارات لعرض معلومات الأجهزة ذات الصلة ويمكنك أيضًا معرفة ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح أم لا. يمكنك اختبار أجهزة الاستشعار وشبكة الواي فاي وإشارة الهاتف وحالة GPS والبطارية واللمس المتعدد للشاشة ومعلومات النظام ..إلخ. ولكن قبل استخدام التطبيق سيتعين عليك منح الأذونات اللازمة ويمكنك التخلص من الإعلانات في التطبيق من خلال النسخة المدفوعة منه.

تحميل Phone Tester


Phone Doctor Plus

2- تطبيق Phone Doctor Plus

تطبيق Phone Doctor Plus من شركة iDea Mobile Tech Inc هو تطبيق آخر لاختبار أجهزة اندرويد ويوفر ملخص عام عن صحة الهاتف بشكل عام. التطبيق مليء بالميزات حيث يوفر 25 اختبارًا مختلفًا وكلها تعمل كما ينبغي.

الشاشة الرئيسية للتطبيق تعرض ملخص عام عن جميع الاختبارات التي أجريت في مختلف الأقسام مثل الأجهزة الخارجية وأجهزة الاستشعار والأجهزة الداخلية واللاسلكية وأيضًا معلومات البطارية والتخزين ووحدة المعالجة المركزية والشبكة.

يمكنك التمرير سريعًا إلى اليسار وستجد قائمة الاختبارات التي يمكنك تشغيلها والتي تشمل اللمس المتعدد وفحص الشاشة ومكبر الصوت والميكروفون والفلاش والكاميرا ومستشعر القرب والذاكرة والرجاج ونظام تحديد المواقع وما إلى ذلك. كما يمكنك أيضًا مشاركة معلومات الاختبارات الخاصة بك على فيسبوك أو تطبيقات المراسلة والبريد الإلكتروني كما أن التطبيق لا يحتوي أي إعلانات.

تحميل Phone Doctor Plus


تطبيقات اختبار أجهزة اندرويد
Dead Pixels Test and Fix

3- تطبيق Dead Pixels Test and Fix

يحتوي تطبيق Phone Doctor Plus الذي تحدثنا عن سابقاً على اختبار للشاشة الذي يتيح لك اختبار شاشة هاتفك بحثًا عن أي بكسل لا يعمل ولكن لا يوفر ميزة إصلاح البكسلات التي لا تعمل. لذلك اسمح لي أن أقدم لك تطبيق Dead Pixels Test and Fix وهو تطبيق يمكنه اختبار الشاشة والعثور على بكسلات لا تعمل ويقوم بإصلاحها لك.

يملك تطبيق Dead Pixels Test and Fix سلسلة من عمليات المسح لشاشة الهاتف لتحديد البكسلات التي لا تعمل وبعد تحديدها يمكن إعادة تشغيل هذه البكسلات من خلال تحديثها عدة مرات من خلال خيارات الألوان الثلاثة (الأحمر والأخضر والأزرق). كما يحاول التطبيق إصلاح عيوب البكسل الفرعية والجزئية وعيوب النقطة الداكنة والمشرقة وغيرها.

تستغرق عملية البحث بعض الوقت لكن النتائج تستحق الانتظار. على كل الأحوال لا يمكن إصلاح بعض البكسلات التي لا تعمل بسبب عيوب في تصنيع الشاشة لذلك يجب عليك تغير الشاشة في إن لم يتمكن التطبيق من إصلاحها.

تحميل Dead Pixels Test and Fix


Sensor Box

4- تطبيق Sensor Box

تطبيق Sensor Box أحد تطبيقات اختبار أجهزة اندرويد المتخصص باختبارات مختلف أجهزة الاستشعار على الهاتف وتشمل اختبارات مقياس التسارع والإضاءة والاتجاه والقرب ودرجة الحرارة والجيروسكوب والصوت والاستشعار المغناطيسي والضغط.

بعض أجهزة الاستشعار مثل درجة الحرارة والجيروسكوب والضغط قد لا تعمل إلا إذا كان الجهاز يدعمها لذلك فهذا التطبيق يوفر طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كان جهازك يملك هذه المستشعرات أو لا.

بجانب ذلك يوفر Sensor Box علامة تبويب منفصلة تسمى Tool Box تتيح لك فحص معلومات الذاكرة واختبار الفلاش.

تحميل Sensor Box


تطبيقات اختبار أجهزة اندرويد

5- تطبيق AccuBattery

مع أكثر من مليون تحميل من على متجر جوجل بلاي يعد AccuBattery تطبيقًا بسيطًا يراقب ويحسن من صحة البطارية وأدائها. يعد هذا أحد التطبيقات التي يجب عليك تحميله إذا كنت تستخدم هاتفًا قديمًا وبدأ عمر البطارية بالانخفاض.

يقوم AccuBattery بإجراء سلسلة من الفحوصات على صحة البطارية ويعرض بعض المعلومات المفيدة مثل سعة البطارية الحالية ويتيح لك مقارنتها مع السعة التي صنعت بها مما يتيح لك قياس مستوى التلف. كما يعرض AccuBattery أيضًا بعض المعلومات المفيدة الأخرى مثل سرعة استهلاك البطارية لكل تطبيق وغيرها من الميزات الأخرى كما يملك التطبيق نسخة مدفوعة توفر المزيد من الميزات.

تحميل AccuBattery


تطبيقات للتحقق من مواصفات أجهزة اندرويد

إذا لم تكن مهتمًا بإجراء أي اختبارات وتريد فقط تطبيقات للتحقق من معلومات الجهاز فلدينا بعض التطبيقات لذلك أيضًا. لا تهدف هذه التطبيقات إلى اختبار أجهزة اندرويد بل يتم استخدامها لاستخراج معلومات الجهاز مثل نظام التشغيل والبطارية ووحدة المعالجة المركزية وما إلى ذلك ومن التطبيقات التي ننصح بها:

مواضيع قد تهمك