مؤسس لينكس “لينوس تورفالدس” يصف Facebook ووسائل التواصل بـ “القمامة”

في مقابلة أجريت هذا الأسبوع مع الفنلندي “لينوس تورفالدس” مخترع نظام Linux الذي ينافس أنظمة تشغيل MacOS و Windows أشار إلى أنه يعتبر شركات مثل فيسبوك و تويتر و انسغرام واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه صناعة التكنولوجيا اليوم.

وردا على سؤال حول الشيء الوحيد الذي يود أن يعالجه في تكنولوجيا اليوم قال “أنا أكره وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة بشكل مطلق Twitter و Facebook و Instagram إنها داء ومن الواضح أنها تشجع السلوك السيئ”.

“إن نموذج ‘الإعجاب’ و ‘المشاركة’ مجرد قمامة بالكامل. لا يوجد أي جهد ولا مراقبة للجودة. في الواقع، جميعها موجهة تماماً عكس التحكم في الجودة ومصممة لتوليد استجابة عاطفية عادةً ما تكون سخط”


مؤسس لينكس

“تورفالدس” مؤسس لينكس والذي أطلقه لأول مرة في عام 1994 معروف في مجتمع التكنولوجيا لكونه “وقح” إلى حد ما. لكنه ليس الوحيد الذي لا يحب وسائل التواصل الاجتماعي.

تشير الدراسات الاستقصائية إلى تراجع شعبية وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية ويعود ذلك جزئياً إلى قضايا مقل المضايقات والسلوك السيء والإرهاب التي طغت على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويضيف “تورفالدس” إن إخفاء الهوية هو السبب الأساسي لذلك.

“عندما لا تضع اسمك الحقيقي على ‘القمامة’ الخاصة بك (أو ‘القمامة’ التي تشاركها أو تعجبك) ، فهذا لا يساعد حقاً” وقال إنه بدلاً من ذلك، لا ينبغي أن يستطيع الأشخاص مشاركة أو إعجاب أي شيء دون إثبات هويتهم أولاً.

نشرت هذه المقالة من قبل Futurism. يمكنك قراءة المقال الأصلي.

مواضيع قد تهمك