انشاء سيرة ذاتية | أفضل 10 موقع إنشاء سيرة ذاتية بصيغة pdf وغيرها

هل تفكر في البحث عن عمل وتريد انشاء سيرة ذاتية؟ هناك العديد من المواقع التي تساعد على كتابة السير الذاتية على الإنترنت، تعرف على أفضل 11 موقع إنشاء سيرة ذاتية

مواقع إنشاء السيرة الذاتية هي تطبيق ويب تساعد على تخصيص وبناء سيرة ذاتية جيدة المظهر لجميع الاختصاصات. على الرغم من أنك تستطيع إنشاء سيرتك الذاتية باستخدام برامج مثل MS Word أو Adobe Photoshop لكنها قد تستغرق الكثير من الوقت والجهد ويجب أن تكون محترفًا في استخدام هذا البرنامج للحصول على سيرة ذاتية ممتازة لذلك قد تحتاج إلى استخدام إحدى هذه المواقع التي توفر المزيد من خيارات إنشاء السير الذاتية الاحترافية

توفر هذه المواقع اختيار تصميم محدد أو قالب جاهز للسير الذاتية وتعبئة معلوماتك وتوفر هذه التطبيقات الكثير من خيارات التخصيص بحيث لا داعي للقلق من تشابه السير الذاتية مع الاخرين الذين يستخدمون نفس المواقع حيث توفر مساحة شخصية للتميز من خلال سيرتك الذاتية.

معظم هذه المواقع تعمل بطريقة متشابهة مع وجود اختلافات بسيطة. حيث يجب عليك إنشاء حساب في خذه المواقع أولاً. بعد ذلك يمكنك إضافة معلوماتك المهنية والشهادات والخبرات واختيار التنسيق والخطوط والألوان ثم القيام بتحميل السيرة الذاتية بالصيغة التي ترغب بها مثل pdf او MS word وغيرها

أفضل 9 تطبيقات توصيل الطلبات في السعودية للاندرويد وايفون لعام 2019

ما أفضل موقع إنشاء سيرة ذاتية ؟

Resumonk
Resumonk

1- Resumonk

يعد موقع Resumonk واحداً من أفضل مواقع إنشاء السير الذاتية المجانية المتاحة الآن فهو سهل الاستخدام ويستغرق وقتًا قليلاً للغاية لإعداد السير الذاتية. قم بزيارة موقع Resumonk ثم حدد القالب وإدخال معلوماتك الخاصة بك.

توفر النسخة مجانية منه 4 قوالب مجانية وإمكانية تنزيل السيرة الذاتية بصيغة pdf

زيارة موقع Resumonk


إنشاء سيرة ذاتية
Visual CV

2- Visual CV

يقدم لك الإصدار المجاني من Visual CV ميزة إنشاء السير الذاتية من خلال عدة قوالب وخيارات تصميم مختلفة. تحتاج إلى إنشاء حساب على الموقع قبل أن تتمكن من البدء في بناء سيرتك الذاتية. يمكنك من خلال هذا الموقع إضافة أقسام من اختيارك أو إعادة تسمية الأقسام الموجودة في القوالب الجاهزة.

توفر النسخة المجانية منه 3 قوالب وإمكانية تحميل السيرة الذاتية بصيغة pdf

زيارة موقع Visual CV


Resume.com
Resume.com

3- Resume.com

ستفوز موقع Resume.com على معظم منافسيها بسهولة عندما يتعلق الأمر بالمظهر. لأنه موقع منشئ سير ذاتية يقدم لك الكثير من القوالب والتخصيص وسهل الاستخدام مقارنة بغيره. يجب عليك إنشاء حساب قبل أن تتمكن من استخدام الموقع.

يتميز الموقع بعرض جميع الأقسام الموجودة في السيرة الذاتية في نافذة واحدة ويمكن تحرير كل قسم من خلال النقر عليه. يمكنك أيضًا إضافة أو تغيير / إعادة تسمية أي قسم ونقله لأعلى أو لأسفل.

توفر النسخة المجانية كل الميزات التي تتوقعها من موقع إنشاء سير ذاتية وتحميل بكافة الصيغ بما فيها pdf

زيارة موقع Resume.com


إنشاء سيرة ذاتية
Kick Resume

4- Kick Resume

Kick Resume عبارة عن موقع إنشاء سير ذاتية أخرى وستحتاج إلى إنشاء حساب قبل أن تتمكن من استخدامه. يوفر ميزة إضافة المزيد من الأقسام إلى سيرتك الذاتية وتعديل الأقسام الحالية.

توفر النسخة المجانية قالب واحد فقط وإمكانية تحميل السيرة الذاتية بصيغة pdf

زيارة موقع Kick Resume


Resume Help
Resume Help

5- Resume Help

Resume Help هو موقع بناء السيرة الذاتية يحوي مجموعة من الأدوات المفيدة ويمكنك البدء بإنشاء سيرة ذاتية من نقطة الصفر أو تصفح القوالب الجاهزة أو عرض نصائح بناء السيرة الذاتية أو تصفح أمثلة عن السير الذاتية حسب المهنة. مثل معظم منشئي السيرة الذاتية على الإنترنت.

تحتوي النسخة المجانية على جميع الميزات ولكن يمكنك تنزيل سيرة ذاتية واحدة فقط من كل حساب ولكن لا تستطيع تحميل السيرة الذاتية إلا بصيغة txt.

زيارة موقع Resume Help


إنشاء سيرة ذاتية
Enhancv

6- Enhancv

يعد Enhancv أفضل من Resume Help عندما يتعلق الأمر بتقديم ميزات مجانًا حيث يملك الكثير من القوالب والتصميمات في الإصدار المجاني. يمكنك أيضًا تنزيل السيرة الذاتية التي أنشأتها مجانًا بتنسيق pdf لكن يجب عليك إنشاء حساب قبل أن تستخدمه.

تحتوي النسخة المجانية على ميزة اختيار القالب الخاص بك على أساس المهنة وإمكانية القيام بالتعديلات في كل قسم وتنزيل السيرة الذاتية بصيغة pdf

زيارة موقع Enhancv


Canva
Canva

7- Canva

إذا كان Enhancv هو أفضل موقع إنشاء سير ذاتية مجاني لكثرة القوالب فيه فإن Canva هو الأفضل من ناحية الإبداع. فهو أداة إنشاء سيرة ذاتية مجانية تقدم الكثير من حيث التفرد والتصميم والإبداع ويأخذ سيرتك الذاتية إلى مستوى آخر. إذا كنت تمارس مهنة مثل الكتابة والتصوير الفوتوغرافي أو أي شيء إبداعي فإن Canva هو الخيار المناسب لك.

توفر نسخة مجانية الكثير من القوالب وصور الخلفية والأنماط والتخطيطات المختلفة والخطوط مع إمكانية تخصيص كل شيء بشكل كبير، يوفر تحميل السيرة الذاتية بصيغ متعددة مثل pdf ، docx ، jpeg وخيار المشاركة والطباعة

زيارة موقع Canva


إنشاء سيرة ذاتية
Standard Resume

8- Standard Resume

كما يوحي الاسم فإن هذا الموقع بسيط وسهل الاستخدام. لا يقدم الموقع أي شيء استثنائي عندما يتعلق الأمر بالتصاميم أو التخطيطات أو الميزات ولكنه مناسب لإنشاء سيرة ذاتية بسيطة وجديدة للأغراض العامة. ستحتاج إلى إنشاء حساب قبل أن تتمكن من استخدامه

توفر النسخة المجانية قالب واحد قابل للتحميل

زيارة موقع Standard Resume


Novoresume
Novoresume

9- Novoresume

يشبه Novoresume موقع Kick Resume من حيث ما يقدمه في الإصدار المجاني وهو يقدم سيرة ذاتية أفضل قليلاً من السيرة الذاتية القياسية. يمكنك الحصول على أكثر من قالب وبعض التخصيصات مجانًا. بعد إنشاء حساب سيعرض لك الموقع معاينة لسيرتك الذاتية الفارغة. يجب عليك النقر فوق كل فئة لإضافة معلوماتك الشخصية أو إضافة فئات جديدة في سيرتك الذاتية.

توفر النسخة المجانية بعض القوالب الجاهزة المؤلفة من صفحة واحدة ويمكن تنزيل سيرة واحدة فقط مجانًا

زيارة موقع Novoresume


إنشاء سيرة ذاتية
Cake Resume

10- Cake Resume

مثل بقية مواقع إنشاء السير الذاتية الاخرى يتطلب أيضًا Cake Resume إنشاء حساب كخطوة أولى. وبعدها ستظهر الخيارات في الشاشة وعليك أن تملأ معلومات الشخصية مثل الشهادات الدراسية الخبرات العملية والمهارات الأخرى وغيرها من التفاصيل.

توفر النسخة المجانية بعض القوالب وميزة تخصيص وإضافة الأقسام / التفاصيل كما يمكنك تحميل السيرة الذاتية بصيغة pdf

زيارة موقع Cake Resume

مواضيع قد تهمك