كيفية حذف الملفات المتكررة في الهاتف والكمبيوتر لجميع أنظمة التشغيل

لا يوجد هاتف أو كمبيوتر خالي من المشاكل, وبعض هذه المشاكل تتزايد مع مرور الوقت حيث تنشأ بعض المشكلات بسبب سوء برمجة نظام التشغيل نفسه والبعض الأخر بسبب المستخدم من هذه المشكلات التي تحدث لأغلب المستخدمين هي الملفات المتكررة في الهاتف أو الكمبيوتر التي تستنفذ مساحة التخزين بشكل كبير وهذه المشكلة تحدث على أغلب أنظمة التشغيل مثل ويندوز, اندرويد, لينكس وغيرها, تعرف معنا من خلال هذه الدليل على أفضل البرامج والطرق التي تساعدك على حذف الملفات المتكررة من الهاتف والكمبيوتر لجميع أنظمة التشغيل

تطبيقات حذف الملفات المتكررة للهواتف

تستغرق الطريقة التقليدية للعثور على الملفات المكررة وإزالتها يدويًا وقتًا طويلًا وتتطلب الكثير من الجهد. ولكن هناك بعض الأدوات التي تساعد على إيجاد الملفات المكررة والتخلص من الملفات المتراكمة على جهازك، تعرف على أفضل تطبيقات تساعدك على البحث وحذف الملفات المكررة في Android و iOS.

حذف الملفات المتكررة
Duplicate Files Fixer

برنامج حذف الملفات المتكررة Duplicate Files Fixer

يوفر هذا التطبيق واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، تعمل هذه الأداة باستخدام تقنيات متقدمة ومحركات بحث القوية للعثور على جميع الملفات المتطابقة وإزالتها في جميع أجزاء نظام اندرويد. يتيح لك عرض الملفات قبل حذفها لتحسين إدارة الملفات. بجانب ذلك يسمح لك بتحديد نوع المسح واستبعاد أي مجلد من عملية المسح. كما يوفر ميزة النسخ الاحتياطي للملفات الخاصة بك قبل مسحها أو حذفها كما يدعم خيارات لغة متعددة لمساعدة المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

تحميل Duplicate Files Fixer على Android
تحميل Duplicate Files Fixer على iOS


Duplicate File Finder-Remover

Duplicate File Finder-Remover

يدعم هذا التطبيق جميع تنسيقات الملفات وتساعدك في العثور على جميع الملفات المتطابقة وإزالتها في اندرويد لاستعادة مساحة التخزين. يقوم التطبيق بمسح وإيجاد وإزالة الملفات المتطابقة من مساحة التخزين الكاملة لجهازك بما في ذلك بطاقة SD. يوفر مقارنة بين ملفات المكررة كما يسمح لك بتشغيل الملفات الصوتية ضمن نتائج البحث وعرض النتائج في مجموعات والكثير من الميزات الأخرى.

تحميل Duplicate File Finder-Remover على Android
تحميل Duplicate File Finder-Remover على iOS


حذف الملفات المتكررة
Search Duplicate File

Search Duplicate File

يدعم هذا التطبيق اختيار أي مجلدات فرعي للبحث عن الملفات المكررة كما يوفر ميزة قفل المجلدات لحماية ملفاتك المهمة كما يمكنه البحث في بطاقة SD و OTG وغيرها. كما يعرض معلومات نوع الملف، امتداد الملف، وحجم الملف أثناء البحث عن الملفات المكررة. وهو يدعم جميع أنواع الملفات ومعاينة الملفات قبل الحذف. بجانب ذلك، يمكنك تصفية نتائج البحث أو إعادة تسمية أو حفظ أو استعادة نتائج البحث. كما يسمح بحذف الملفات دفعة واحدة.

تحميل Search Duplicate File على Android


تطبيقات حذف الملفات المتكررة للكمبيوتر

XYplorer

XYplorer

برنامج XYplorer مخصص لاستكشاف الملفات المكررة. ويمكن اعتباره مدير ملفات مجهز بالكامل مع ميزات كبيرة مخصص لنظام التشغيل ويندوز. حيث يتوفر لك خيار تحديد الملفات المكررة وسردها حسب الاسم وتاريخ التعديل والحجم والمحتوى كما يتمتع بسهولة حذف الملفات المكررة. عند العثور على التكرارات حسب المحتوى يمكنك إما استخدام MD5 أو حتى إجراء مقارنة بايت إلى بايت والتي على الرغم من بطئها هي الطريقة الأكثر دقة.

تحميل XYplorer


حذف الملفات المتكررة
Easy Duplicate Finder

Easy Duplicate Finder

يعتبر Easy Duplicate Finder برنامج مناسب للمستخدمين الذين يتطلعون للتخلص بسرعة من الملفات المكررة من مجموعة من الملفات بما في ذلك الملفات المكررة في iTunes وملف الصور و Windows Media Player و Google Drive و Dropbox بصرف النظر عن هيكل المجلدات التقليدية.

كما يوفر أوضاع بحث مختلفة ويقارن بين حجم واسم ومحتوى الملفات.

تحميل Easy Duplicate Finder على windows و Mac


Auslogics Duplicate File Finer

برنامج Auslogics Duplicate File Finer المجاني تمامًا يقدم نفس الميزات التي تقدمها البرامج المدفوعة. حيث يوفر ميزة فحص المجلدات المحددة بحثًا عن الملفات المكررة ويعرضها في واجهة مستخدم جميلة وسهلة الاستخدام. هناك العديد من خيارات البحث التي يمكنك تحديدها بما في ذلك أنواع الملفات والحد الأدنى والأقصى لحجم الملف والأسماء وتواريخ الإنشاء وما إلى ذلك.

يمكنك تحديد ما يحدث للملفات المكررة الموجودة حيث يمكن إرسالها إلى سلة المحذوفات أو استرجاعها أو حذفها إلى الأبد.

تحميل Auslogics Duplicate File Finer على ويندوز


CCleaner

CCleaner

لا يحتاج CCleaner إلى أي مقدمة فهي أداة قوية متعددة الأغراض تملك أيضًا أداة Duplicates Finder التي توفر ميزة التخلص من الملفات المتكررة. نظرًا لأنه غير مخصص للعثور على الملفات المكررة فإن الخيارات التي تجدها في CCleaner لهذا الغرض محدودة إلى حد ما ولكن لا تزال تملك خاصية العثور على الملفات المكررة وعرضها حسب الاسم والنوع والحجم والمحتوى. نظرًا لأن المقارنة بين البايتات بين الملفات بطيئة يتم إيقاف تشغيل الخيار افتراضيًا ولكن يمكنك تمكينه إذا كانت هذه هي الطريقة المفضلة لديك.

تحميل CCleaner على ويندوز


حذف الملفات المتكررة
FSlint

FSlint

يساعد برنامج FSlint في البحث وإزالة الملفات المكررة أو المجلدات الفارغة أو الملفات بأسماء غير صحيحة. يحتوي على سطر أوامر بالإضافة إلى واجهة مستخدم رسومية مع مجموعة من الأدوات لتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام.

يتضمن FSlint عددًا من الخيارات للاختيار من بينها. هناك خيارات للبحث عن الملفات المكررة ، والحزم المثبتة ، والأسماء السيئة ، والأسماء المكررة ، وملفات temp ، والدلائل الفارغة وغيرها. ويمكنك اختيار “مسار البحث” والمهمة التي تريد تنفيذها من اللوحة اليمنى ثم النقر فوق “بحث” لتحديد موقع الملفات. ثم يمكنك تحديد الملفات التي تريد إزالتها وحذفها.

لتحميل FSlint على لينكس يمكنك استخدام الأمر التالي

sudo apt install fslint

أو يمكنك تحميل FSlint من هنا


احتراف البحث في جوجل| حيل وأساليب يجب عليك معرفتها قبل استخدام جوجل

مواضيع قد تهمك