كيف تخفي التطبيقات في هاتفك “أندرويد”

هل تشعر بعدم الارتياح لفكرة مقدرة الاخرين التطفل على هاتفك؟ وتشعر بالحاجة لإخفاء التطبيقات المثبتة على هاتفك؟ سوف أعرض لك خطوطة بخطوة كيف تخفي التطبيقات في هاتفك الأندرويد.

كيف تخفي التطبيقات في هاتفك

تعطيل و تمكين التطبيقات

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لإخفاء أي تطبيق ولكنها مملة و خاصة أذا كنت تريد تعطيل عدد كبير من التطبيقات يومياُ, فتخيل كم من الوقت ستحتاجه كل يوم من أجل إتمام العملية بنجاح. يمكنك تعطيل و تمكين التطبيقات من خلال مدير البرامج في هواتف أندرويد.

من المؤكد هناك طرق أكثر سهولة لتحقيق هذا.

إخفاء التطبيقات من خلال تطبيق Launchers

يمكنك تحميل تطبيق مشغل لنظام أندرويد “Launcher”, مع ميزة إخفاء التطبيقات. و من أفضل التطبيقات التي تقدم هذه الميزة هو تطبيق “Apex Launcher” الذي يستطيع إخفاء التطبيقات بسهولة كما أنه يتميز بمؤثرات بصرية جميلة و صور خلفية جميلة للهاتف.

كيف تخفي التطبيقات في هاتفك

بعد تنزيل التطبيق و تثبيته, ستتمكن من رؤية “إعدادات Apex ” على الصفحة الرئيسية “Homescreen”. بمجرد الضغط على “إعدادات Apex ” سوف تتمكن من وضح تطبيق “Apex” كمشغل افتراضي للهاتف.

يمكنك استرجاع المشغل الإفتراضي لهاتفك عن طريق إعدادات الهاتف في أي وقت تريد.


كيف تخفي التطبيقات في هاتفك
Apex 

بعد الدخول إلى تطبيق “Apex”, يمكنك اختيار إنشاء مجلد جديد لتخزين التطبيقات السرية أو تحديد خيار “التطبيقات المخفية”. بعد اختيار التطبيقات المخفية سوف تظهر قائمة بكامل التطبيقات المثبتة على الهاتف حيث يمكنك اخفاء أي تطبيق تريده عن طريق تحديده.

كيف تخفي التطبيقات في هاتفك
Apex 


ستختفي التطبيقات التي قمت باختيارها من قائمة التطبيقات في هاتفك. تستطيع أظهارهم مجدداً عن طريق التطبيق عند الحاجة عن طريق الضغط على “إظهار”.

كيف تخفي التطبيقات في هاتفك
Apex 



تطبيق Nova Launcher

تطبيق “Nova Launcher” هو تطبيق أخر يمكنك من إخفاء التطبيقات “” . حيث يمكنك إخفاء التطبيقات و إظهارها بنفس الطريقة السابقة ولكن هذا التطبيق مدفوع على عكس تطبيق Apex المجاني.

كيف تخفي التطبيقات في هاتفك
Nova Launcher



لا تريد تغير مشغل التطبيقات Launcher؟ يمكنك استخدام تطبيق AppLock

إن كنت لا تريد تغير مشغل التطبيقات في هاتفك, مازال بإمكانك إخفاء التطبيقاء باستخدام تطبيق AppLock حيث يمكنك وضع كلمة مرور او نمط مرور أو بصمة أصبع لفتح قفل أي تطبيق تريده أو حتى يمكنك إخفاء الصور و مقاطع الفيديو.

كيف تخفي التطبيقات في هاتفك
AppLock

الخلاصة

من المؤكد إن الهواتف في يومنا هذا أصبحت جزء منا و من شخصيتنا و بالتأكيد هناك أشياء في هاتفك ترغب بإبقائها لنفسط فقط و لا ترغب بمشاكتها مع أحد. باستخدام أحدى الطرق السابقة ستتمكن من التحكم بخصوصية هاتفك بالطريقة التي ترغب بها.


اقرء المزيد من الإرشادات

مواضيع قد تهمك