PES 2023 أصبحت eFootball PES 2023 | ما الجديد؟ وموعد الاصدار

أعلنت Konami في معرض E3 2019 أن PES 2023 ستصدر بتاريخ 10 سبتمبر على أجهزة PS4 و Xbox One و PC وتم تغير الاسم إلى eFootball PES 2023

إعلان eFootball PES 2023 الرسمي

أول ما ستلاحظه في PES 2023 هي عودة ليونيل ميسي إلى غلاف اللعبة والتي تعتبر ضربة للذين كانوا يتوقعون لعبة مشاهدته على غلاف FIFA 20 كما كانوا يأملون في مشاهدة ملعب كامب نو فيها ولكنه موجود حصريًا لـ PES 2023 على مدار السنوات الثلاث الماضية وتم تأكيد برشلونة مرة أخرى كنادي شريك للعبة PES.

ثاني شيء ستلاحظه هو تغير أسم اللعبة من PES 2023  إلى ‘eFootball PES 2023’ حيث تحاول Konami من خلال هذا التغير  دخول عالم ألعاب الرياضات الواسع وقد نرى ألعاب رياضية أخرى من Konami في المستقبل.

PES 2023

ما الجديد في طريقة اللعب في PES 2023

يمكن رؤية الكثير من التغييرات والتطويرات في طريقة اللعب مثل المراوغات وطرق جديدة لتمرير الكرة وهو ما يمكن ملاحظته من خلال مشاهدة المقطع الدعائي لـ PES 2023 ولكنها ليست التطويرات الوحيدة في اللعبة حيث تم إجراء بعض التحديثات خارج أرض الملعب. على سبيل المثال تم تحديث وضع Master League كما هو الحال مع كل اصدار للعبة وتمت إضافة أساطير جديدة مثل دييغو مارادونا ويوهان كرويف كمدراء محتملين. كما يمكنك أيضًا تصميم مظهر خاص بك لاستخدامه والذي يقال إنه يوفر نظام حوار تفاعلي جديد.

بجانب ذلك تمت إضافة ميسي إلى أساطير اللعبة مع كل من رونالدينيو الذي يظهر على غلاف PES 2023 Legends Edition , كما ساهم اندريس انيستا في تصميم اللعبة من خلال عمله كمستشار اللعب الرسمي كما تمت إضافته في مود MyClub.

إحدى الميزة الجديدة التي تمت إضافتها هي Matchday وهو وضع لعب عبر الإنترنت يتم التنافس فيه بشكل أسبوعي من خلال اختيار فريق ولعب بعض التصفيات حتى نهاية الأسبوع لتصل إلى النهائي حيث يتم بث المباراة النهائية في نهاية الأسبوع.

تمت الاستفادة من خبرة لاعب خط الوسط الأسطوري أندريس إنييستا لتطوير اللعبة من خلال التركيز على الواقعية والأصالة وترجمة خبرة اللاعب من خلال تحسين تواجد اللاعبين في المساحات على أرض الملعب والقدرة على التسلل من خلال أصغر الشقوق في خطوط الدفاع من خلال تقنيات مراوغة ديناميكية جديدة.

كما تمت إضافة مهارات رونالدينيو الخاصة إلى PES 2023 والتي تشمل مجموعة حركات فنية تسمح للاعبين بالتحرك والمراوغة مثل رونالدينيو وحركات التحكم والسيطرة على الكرة على الصدر والظهر، ويشتهر أسلوب رونالدينيو في كرة القدم على أنه واحد من أكثر أساليب كرة القدم متعة وفنية.

تشمل التحديثات الأخرى التي تم الإعلان عنها تقنيات اللمسة الأولى الجديدة للاعبين وميكانيكية متطورة للتحكم بالكرة ودقة تسديدات الركلات الحرة وحساسيتها للسياق العام للعبة، كما تم تطوير فيزياء الكرة بشكل عام فضلاً عن المهارات والقدرات الجديدة للاعبين. هناك أيضًا طرق جديدة للدفاع بما في ذلك افتعال أخطاء متعمدة ونظام تفاعل وتكييف جديد للاعبين يتيح إمكانية إنشاء وتطوير شخصيات اللاعبين على أرض الملعب

PES 2023

ما الجديد في مود Master League

تم إدخال تغييرات ضخمة على مود Master League من خلال نظام حوار تفاعلي جديد وقوي يضع الزمام بقوة في يد اللاعبين عندما يتعلق الأمر بالتحكم في تقدم القصة. والذي يتيح للاعبين اختيار الردود التي تناسب شخصيتهم عند التقدم في مود Master League

سوف تملك PES 2023 خوارزمية جديدة كلياً لسوق الانتقالات لضمان توافق الانتقالات ورسوم بيع وشراء عقود اللاعبين والمرتبات وغيرها بشكل وثيق مع الواقع.

تشمل الإضافات على

  • إنشاء وتخصيص شعارات الراعي الرسمي للفريق والتي سيتم عرضها على خلفية الوسائط أثناء المقابلات وعلى شاشة القائمة الرئيسية لمود Master League
  • تخصيص شكل المدربين بشكل أحسن بفضل تقنية المسح ثلاثي الأبعاد عالية الدقة
  • اختيار واحد من العديد من المديرين الأسطوريين للعب مود Master League بما في ذلك أساطير مثل زيكو و كروييف و مارادونا

ما هو مود Matchday في eFootball

وضع Matchday الجديد تمامًا في PES 2023 الذي يهدف إلى رفع التنافسية بين اللاعبين من خلال نقلهم من منصات المتفرجين ويضعهم في الملعب. قم باختيار أحد الجانبين المختلفين في بداية كل حدث أسبوعي وستحقق المزيد من النقاط من خلال التمريرات الرائعة أو الأهداف المميزة لتربح المنافسة الأسبوعية.

في نهاية كل أسبوع سيتم تحليل نتائج جميع مباريات المجموعة وأكثر لاعب حقق نقاط خلال الأسبوع سيمثل فريقه في مباراة نهائية بين الفريقين والتي ستبث بشكل مباشر على مود Matchday نهاية كل أسبوع.

FIFA 20 أكثر من مجرد طور كرة قدم الشوارع

مواضيع قد تهمك