18 من أفضل ألعاب المحاكاة الواقعية والممتعة في 2023

توفر ألعاب المحاكاة للاعبين القيام بأدوار لم تتح لهم فرصة القيام بها من قبل مما يتيح للاعبين خبرات من عالم آخر حيث قد يصبح فيها اللاعب شخصاً آخر مثل سائق شاحنة أو جراح أو مزارع أو مهندس أو حتى بواب محطة فضائية! إن كنت تبحث عن أفضل هذه الألعاب تعرف معنا في هذا الدليل على أفضل ألعاب محاكاة لعام 2023

أفضل ألعاب المحاكاة حسب التقييمات

أفضل ألعاب المحاكاة

1- House Flipper

هل سبق لك أن شاهدت البرامج التليفزيونية الخاصة بتجديد المنازل وقلت: “يمكنني أن أفعل هذا!”. في هذه اللعبة ستشتري عقارات وهمية وسيتقوم بإعادة تصميمها وتجديدها قبل بيعها في السوق وجني الأرباح منها.

من أجل جذب المستثمرين المحتملين ستحتاج إلى إصلاح الفوضى التي خلفها المستأجر السابق وستقوم بتركيب أجهزة جديدة وتجديد المنزل من جديد من خلال هدم الجدران وبنائها من جديد واستبدال الأثاث وغيرها.

كل وظيفة من هذه الأمور لها متطلبات مختلفة ومن أجل الربح ستحتاج إلى تلبية شروط معينة وكذلك يجب أن تملك ذوق رفيع في التصميم.

Planet Coaster

2- Planet Coaster

تعتبر Planet Coaster الخليفة الشرعي لـ Tyre Coaster Tycoon. توفر اللعبة جميع الأدوات التي قد تحلم بها لبناء حديقة ملاهي خاص بك.

كما تتيح لك مشاركة الحديقة الخاصة بك مع اللاعبين في جميع أنحاء العالم. هناك الكثير من التنوع في اللعبة عندما يتعلق الأمر بألعاب السرعة والقراصنة والخيال العلمي والمزيد من الخيارات للاختيار من بينها.

بجانب ذلك تملك اللعبة الكثير من الكائنات والمتنزهات التي أنشأها لاعبون آخرون ويمكنك الحصول عليها من خلال Steam Workshop.

تتضمن اللعبة ثلاثة أوضاع مختلفة: وضع “المهنة” و “صندوق الرمل” و “التحدي” ؛ حيث عليك في وضع المهنة إكمال سيناريوهات بشروط معينة بينما يوفر لك كل وضع صندوق الرمل و التحدي قطعة أرض خالية وعليك بناء كل شيء من البداية.

أفضل ألعاب المحاكاة

3- Two Point Hospital

تعتبر Two Point Hospital من أمتع ألعاب المحاكاة وعي عبارة عن محاكاة لإدارة المستشفيات وتكون فيها مدير المستشفى حيث تقوم ببناء عياداتك الخاصة من الصفر.

تقضي معظم أوقات اللعبة في توظيف وتدريب الموظفين وتحديث وتزيين الغرف المختلفة لعلاج المرضى الذين يعانون من عدد لا يحصى من الأمراض البسيطة مثل الدوار وهو مرض جسدي يتحول فيه رأس الشخص المصاب في اللعبة إلى مصباح مما يتطلب من طبيب مدرب تغييره مرة أخرى باستخدام جهاز خاص.

تضم اللعبة 15 مستشفى مختلفة لها أهداف مختلفة لإكمالها من أجل تحقيق تصنيف عالٍ والفوز ببعض الجوائز على إدارتك الناجحة.

Factorio

4- Factorio

Factorio هي لعبة محاكاة تركز على بناء قاعدة وإدارة الموارد. في البداية ستجد نفسك تقطع الأشجار وتستخرج المعادن وصناعة بعض الأجزاء الميكانيكية باليد ولكن هذا الأمر يتغير بسرعة بمجرد وصولك إلى التكنولوجيا الجديدة التي تجعل التشغيل الآلي في قاعدتك.

أثناء توسيع المصانع ستكتشف أن الحياة البرية حول مصنعك ليست محبة جدًا للتقدم التكنولوجي وستهاجمك أنت وآلاتك بشكل متكرر مما يتطلب منك بناء دفاعات وأسلحة.

تقدم اللعبة عددًا لا حصر له من الترقيات لفتحها حيث يمكنك في النهاية الحصول على ميزات جديدة مثل الطاقة الشمسية وتكرير النفط والذكاء الاصطناعي.

أفضل ألعاب المحاكاة

5- Euro Truck Simulator 2

إن كنت من محبي قيادة الشاحنات الكبيرة فإن لعبة Euro Truck Simulator 2 من أفضل ألعاب المحاكاة. تبدأ اللعبة من خلال قيادة الشاحنات والأليات وتسليم البضائع في عدد من المدن ومع استمرار نمو عملك ستتمكن من الوصول إلى ميزات جديدة مثل مرآب لشاحناتك والقدرة على توظيف سائقين لإكمال بعض المهمات لك.

على الرغم من أن قيادة سيارة ذات 16 دولاب ضخم قد تبدو مهمة صعبة في البداية إلا أن أدوات التحكم القابلة للتخصيص والاستجابة في اللعبة تجعل الأمور أسهل وأكثر متعة.

تتضمن اللعبة 71 مدينة في 12 دولة مختلفة بالإضافة إلى العديد من حزم DLC لتوسيع مدن وخرائط اللعبة.

Viscera Cleanup Detail

6- Viscera Cleanup Detail

في لعبة Viscera Cleanup Detail ستتولى مهمة حراسة محطة فضائية وستكلف بتنظيف بعض الفوضى المرعبة فيها.

تحتوي اللعبة على أدوات تنظيف أساسية مثل المماسح والمكانس والجرافات بالإضافة إلى أجهزة أكثر إثارة للاهتمام مثل مسدس ليزر مفيد لإصلاح ثقوب الرصاص وغيرها.

كن مستعدًا لهذا اللعبة لأن معظم الغرف مملوءة بأجسام صغيرة غريبة وشجاعة يمكنها التمسك بحذائك وخلق فوضى كبيرة. يتم مراجعة أدائك في نهاية كل مستوى لذا تأكد من أن تقوم بالتنظيف بشكل جيد وإلا ستجد نفسك في مكان عميق مع سلة مهملات.

أفضل ألعاب المحاكاة

7- Slime Rancher

تعتبر لعبة Slime Rancher عبارة عن محاكاة زراعة رائعة تقوم فيها بمهمة إدارة مزرعة بعيدة عن الأرض على كوكب تسكنه مخلوقات لطيفة مكونة من الوحل.

مهمتك هي تجميع هذه المخلوقات وإعادتهم إلى مزرعتك وإطعامهم لإنتاج أنواع مختلفة من الـ”Plorts” وهي العملة الرئيسية في العبة.

من خلال هذه العملة ستتمكن من إجراء ترقيات على أدوات المزرعة من أجل الحصول على مزيد من هذه المخلوقات.

Opus Magnum

8- Opus Magnum

تعد لعبة Opus Magnum التي تعتمد على البرمجة لحل الألغاز حيث تقوم بلعب دور الكيميائي الذي يقوم بإنشاء جرعات من السموم وغير ذلك من خلال معالجة ذرات العناصر باستخدام محرك تحويل المعادن.

في كل لغز سيظهر لك عددًا من المكونات مثل الأسلحة القابلة للبرمجة والمسارات القابلة للتخصيص وما إلى ذلك والتي يمكن دمجها وتنظيمها لإكمال مهام معينة.

تبدأ اللعبة بسيطة في البداية وتبدأ الأمور في التعقيد مع ظهور عناصر مثل الأحجار الكريمة الثمينة والأسلحة الفتاكة مما يتطلب منك عمل تصميمات أكثر تعقيدًا باستخدام سلاسل متعددة من الآليات.

أفضل ألعاب المحاكاة

9- Cities: Skylines

توفر لعبة Cities: Skylines إمكانية بناء مدينة كاملة شبيهة بلعبة SimCity المشهورة. في اللعبة ستلعب دور المحافظ الذي يقوم ببناء مدينة كاملة من الألف إلى الياء باستخدام أدوات وميزات سهلة التعلم ولكن من الصعب السيطرة عليها مع ازدياد حجم المدينة.

خلال اللعبة عليك موازنة جوانب الحضارة الحديثة مثل التعليم وتوفير المياه والكهرباء ووجود الشرطة والرعاية الصحية وغيرها.

كما يمكنك إضافة تعديلات على تصميم اللعبة من خلال Steam Workshop للتناسب احتياجاتك مما يزيد أو يقلل من مستوى التحدي.

Subnautica

10- Subnautica

تعتبر Subnautica من أكثر ألعاب المحاكاة شهرة خلال هذا العام ومهمتك في هذه اللعبة هي البقاء على قيد الحياة تحت الماء بعد سقوط سفينة الفضاء الخاصة بك على كوكب غريب مغطى بالكامل بالمحيطات.

للبقاء على قيد الحياة سيتعين عليك دائمًا الانتباه لمستويات الجوع والعطش والأكسجين أثناء البحث عن الموارد التي ستتمكن من استخدامها لتطوير أدواتك وتوسيع قاعدتك وقدرات الغوص الخاصة بك.

سيتحتم عليك استكشاف موقع تحطم السفينة القديمة الخاصة بك للبحث عن طرق تساعدك في الهروب من هذا الكوكب. ولكن كن حذراً لأن الخطر يكمن في كل زاوية ويأتي في جميع الأشكال والأحجام.

أفضل ألعاب المحاكاة

11- Totally Accurate Battle Simulator

لعبة Totally Accurate Battle Simulator كما يوحي اسمها هي لعبة محاكاة للمعارك التي تستخدم الفيزياء والتأثيرات الهزلية والمضحكة رغم غرابة هذا الأمر.

تتيح لك اللعبة محاكاة الحروب عبر التاريخ بدءًا من معارك العصور الوسطى إلى الحروب الحديثة مع التحكم في إستراتيجية الوحدات المقاتلة وأماكنها.

على الرغم من أن اللعبة يمكن أن تكون مثيرة للسخرية قليلاً في بعض الأحيان ستجد أن الذكاء الاصطناعي والفيزياء تؤدي أداءً رائع بشكل مدهش حتى أثناء المعارك الكبيرة مما يجعل هذه اللعبة من أكثر ألعاب المحاكاة تسلية.

تملك اللعبة حاليًا 6 جيوش مختلفة و 14 خريطة مختلفة يمكنك الاختيار فيما بينها.

12- Planet Zoo

لعبة محاكي حديقة الحيوان تتيح لك بناء عالم خاص بالحيوانات وهي من تصميم نفس الفريق المبدع الذي صمم ألعاب مثل Planet Coaster و Zoo Tycoon.

في هذه اللعبة ستقوم ببناء كل شيء بالتفصيل وإدارة حديقة الحيوان الخاصة بك والتعرف على الحيوانات الحية الحقيقية التي تفكر وتشعر وتستكشف العالم الذي تصنعه من حولها.

تضم اللعبة حيوانات مثل أشبال الأسود المرحة إلى الأفيال الضخمة وكل حيوان فيها هو كائن له تفكيره وشعوره الفردي ومظهر وشخصية مميزة خاصة به.
إن كنت تبحث عن أجمل ألعاب المحاكاة وأكثرها متعة فيجب عليه التفكير في هذه اللعبة.

أفضل ألعاب المحاكاة

13- Stardew Valley

تتيح لعبة Stardew Valley تقمص دور شخصية ريفية تكون فيها قد ورثت قطعة أرض مزرعة قديمة من جدك في وادي ستارديو.

تبدأ اللعبة مسلحًا فقط بأدوات يدوية وبعض الأموال المعدنية القليلة وسيتوجب عليك البدء في حياتك الجديدة وتعلم كيفية العيش من خلال قطعة الأرض هذه وتحويلها إلى حقول مزدهرة وهو ليس بالأمر السهل كما تتصور.

14- Surviving Mars

تعد Surviving Mars لعبة محاكي خيال علمي حيث تدور حول استعمار المريخ والبقاء على قيد الحياة فيه.

سيتعين عليك اختيار وكالة الفضاء الخاصة بك للحصول على الموارد والدعم المالي قبل تحديد موقع لمستعمرتك. قم ستقوم ببناء القباب والبنية التحتية والبحث عن إمكانيات وموارد جديدة واستخدام الطائرات بدون طيار لفتح طرق أكثر تفصيلاً لتشكيل وتوسيع مستوطنتك.

كما سيتعين عليك بزراعة الطعام أو استخراج المعادن أو الاسترخاء بجوار البار بعد يوم شاق من العمل. أهم الأمور خلال اللعبة هو إبقاء المستعمرين على قيد الحياة. ليست مهمة سهلة على كوكب جديد كالمريخ.

أفضل ألعاب المحاكاة

15- Football Manager 2023

استفد من خبراتك في كرة القدم وقم بتدريب ناديك المفضل هذا الموسم. كل قرار مهم في لعبة محاكي تدريب فريق كرة القدم والتي تتمتع بميزات جديدة وآليات لعب مدروسة تضيف أبعادًا جديدة وحقيقية وتمكنك من التحكم الكامل بالفريق بجانب تحميلك قدر أكبر من المسؤولية عن مصيرك ومصير فريقك.

16- Farming Simulator 19

إن جوهر هذه اللعبة هو شراء المزيد من الحقول وترقية المعدات والاستمتاع بروتينك اليومي بين التلال الخضراء من خلال زراعتها والإعتناء بها.

ستملك في هذه اللعبة التي تعتبر من بين أفضل ألعاب المحاكاة في هذا الوقت مجموعة من الآلات والمعدات العديدة من أشهر العلامات الماركات.

إن كنت تبحث عن لعبة ممتعة تبعدك عن روتين الحياة الحقيقية فهذه اللعبة ستأخذك إلى عالم أخر مليء بالمتعة.

أفضل ألعاب المحاكاة

17- Thief Simulator

هل فكرت يوماً بأن تكون مجرماً؟ لا تقم بذلك، لإن لعبة Thief Simulator من شركة Noble Muffins تتيح لك أن تكون هذا الشخص في عالم خيالي ممتع.

خلال اللعبة ستقوم باستكشاف الحي بحثًا عن منازل لسرقتها والتجسس على ساكنيها لمعرفة روتينهم اليومية. بعد معرفتك لهذه المعلومات الضرورية تستطيع قيادة شاحنتك السوداء إلى مكان الجريمة واستخدام مجموعة متنوعة من أدوات السرقة التي تتيح لك فك الأقفال وأنظمة الأمان واقتحام النوافذ لتكون أفضل سارق في اللعبة، كل ذلك مع مراعاة عدم القبض عليك أثناء عملية السرقة.

18- PC Building Simulator

هل أنت من محبي تجميع أجهزة الكمبيوتر؟ في هذه اللعبة ستتمكن من تجميع وتركيب أجهزة الكمبيوتر الواقعية باستخدام قائمة طويلة من مكونات أجهزة الكمبيوتر الواقعية من شركات مثل Intel و AMD و Nvidia.

اختر من بين الوضع الوظيفي الذي ستقوم فيه بالترقية والإصلاح والتخلص من الفيروسات وفقًا لاحتياجات عملائك، أو قم ببناء جهاز كمبيوتر ألعاب خارق لنفسك.

مواضيع قد تهمك