إطلاق متصفح Tor على اندرويد من خلال متجر Google Play

نظرًا لوجود عدد أكبر من الأشخاص الذين يتصفحون الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة بدلاً من أجهزة الكمبيوتر لذلك تم إطلاق متصفح Tor على اندرويد بشكل رسمي من خلال متجر Google Play. على الرغم من إمكانية الاتصال بشبكة Tor من خلال تطبيق Orbot أو Orfox على هواتف اندرويد ولكن الأن تم إطلاق متصفح Tor الرسمي ولم تعد بحاجة إلى تثبيت أي تطبيق إضافي.

يتيح متصفح Tor اتصال مجهول من خلال إعادة توجيه البيانات من خلال نقاط غير مركزية لإخفاء أثارك على الويب مع التأكد على إبقاء عنوان IP الخاص بك مجهول كما يمكن استخدامه للتحايل على الحظر على بعض المناطق الجغرافية، مما يجعله أداة مفيدة للغاية للصحفيين والناشطين داخل البلدان التي توجد بها قيود على الإنترنت.

كتب مشروع Tor: “يتزايد التصفح عبر الأجهزة المحمولة في جميع أنحاء العالم وفي بعض المناطق تعد الطريقة الوحيدة التي يمكن للأشخاص الوصول إلى الإنترنت من خلالها “. “في هذه المناطق غالبًا ما يكون هناك مراقبة ورقابة مكثفة للإنترنت، لذلك كان الوصول إلى هؤلاء المستخدمين أولوية بالنسبة إلينا.”


متصفح Tor على اندرويد

كما يمنع متصفح Tor من متابعة الإعلانات والجهات الخارجية لنشاطاتك على الإنترنت مما يصعب تحديد معلومات المتصفح والجهاز الذي تعمل من خلالها بالإضافة لميزة التشفير متعدد الطبقات والقدرة على تصفح المواقع المحظورة بواسطة مزودي خدمات الإنترنت.

يعتمد Tor على الاصدار 60 من FireFox ويملك ميزات مشابهة مثل فتح صفحات تبويب متعددة والوضع الخاص للتصفح.

لا يتوفر التطبيق على نظام iOS بسبب القيود التي تفرضها Apple. ويوصي مشروع Tor باستخدام تطبيق Onion Browser iOS الخاص بـ Mike Tigas بدلاً من ذلك و.

يمكنك تنزيل إصدار سطح المكتب بالإضافة إلى تطبيق Tor على اندرويد من هنا

متصفح Brave: أول متصفح ويب يكافئ المستخدمين على مشاهدة الإعلانات

مواضيع قد تهمك