نظام Hongmeng البديل من هواوي قد يرى النور هذا الخريف

كشف ريتشارد يو مؤخراً وهو الرئيس التنفيذي عن نظام Hongmeng البديل من هواوي والذي سيأتي إلى الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والتلفاز والسيارات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء بحلول خريف عام 2019. وتابع قائلاً إن نظام التشغيل الجديد يعتمد على اندرويد أو يشبهه بشكل كبير. لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار نظام التشغيل الجديد ولكن يتوقع أن يكون هذا الخريف.

وفقًا لموظفي Huawei Central فإن نظام التشغيل هذا يعتبر الخطة البديلة من Huawei ويسمى Hongmeng. وبدء تطويره عام 2012 كما تم اختباره على أجهزة Huawei سابقاً وهي ليست المرة الأولى التي تختار فيها Huawei إيقاف العمل بنظام التشغيل الخاص بـ Google فقد استخدمت الشركة سابقاً نظامها الخاص في ساعتها الذكية watch GT.

نظام Hongmeng

وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم باستبدال بنظام التشغيل في أجهزة Honor إلى نظام Hongmeng ولن تتلقى بعد الآن تحديثات Huawei EMUI بعد توقف Google عن دعمها ولم يتم الكشف حتى الأن عن تصميم أو شكل نظام التشغيل الجديد ولكن تشير التكهنات بأنه سيكون شبيه بنظام EMUI 9.1 وبالتالي سيملك نفس الشكل والمظهر والتصميم مثل نظام اندرويد الحالي ولكن لا يوجد تأكيدات لهذا الأمر.

ولكن ماذا ستفعل Huawei لتعويض خدمات Google مثل خدمة الخرائط والتحديثات الأمنية ومتجر بلاي و Gmail ؟

كيفية تحميل التطبيقات المدفوعة مجانا | 8 طرق لتحميل التطبيقات مجاناً

مواضيع قد تهمك