راجع أحداث مسلسل صراع العرش قبل مشاهدة الموسم الثامن

مسلسل HBO الرائع Game of Thrones المليء بالأحداث التاريخية والقصص العائلية والحبكات المتشابكة لذلك من الضروري قبل مشاهدة الموسم الثامن مراجعة أحداث مسلسل صراع العرش لمشاهدة ممتعة.

شهدت الأجزاء السابقة بعض التحولات في الولاءات والسياسات بين أقوام وعائلات صراع العرش، سنعرض في هذه المقالة الحالة السياسية للشمال قبل البدء يمشاهدة الموسم الثامن.


أحداث مسلسل صراع العرش

عائلة ستاركس والأصدقاء

من المؤكد أنك تعرف أن أهم عائلة في الشمال هي عائلة ستارك الغنية عن التعريف فهم حكام وينترفيل وحراس الشمال، بجانب ذلك هناك الكثير من الأشخاص والجماعات في الشمال يعملون مع أو ضد عائلة ستارك.

قبل أن يدعي أيغون الفاتح (أيجون الأول) أحقيته بحكم الممالك السبع، كانت عائلة ستارك هي العائلة المالكة في الشمال ويحكمون مجموعة من العائلات الأخرى. وحتى في ظل الوضع الفوضوي الحالي لا تزال بعض العائلات الصغيرة تدين بالولاء لعائلة ستارك.

ستحتوي حلقة هذا الأسبوع من الجزء الثامن والمسمى “Winterfell” على بعض الأحداث المتعلقة ببعض هذه العائلات مثل عائلة مورمونت وعائلة غلوفر وعائلة كارستارك وعائلة أمبر.

أحداث مسلسل صراع العرش


عائلة مورمونت

بقيادة “ليانا مورمونت” الشخصية المفضل لدى المعجبين لعائلة مورمونت المنحدرة من جزيرة بير. على الرغم من أنها ليست واحدة من أكبر العائلات الشمالية لكنها تملك أهمية سياسية خاصة في المواسم الأخيرة. وعلى الرغم من صغر سنها الذي يبلغ 10 سنوات فقط رفضت السيدة مورمون الشهيرة الاعتراف بستانيس باراثيون كملك معلنة في رسالة مفادها أن جزيرة بير لا تعترف بأي ملك إلا الملك في الشمال والذي يحمل اسم “ستارك” وهو جون سنو.

في حلقة “Winterfell” ستكون العلاقة بين جون وليانا متوترة حيث تخلى جون تاجه ليخدم داينريز تاريجارين وهو ما لم يعجب ليانا. ولكن يبدو أن عائلة مورمونت لا تزال من الموالين لعائلة ستارك حيث يشكل جيش الموتى أكبر تهديد على وينترفيل من خيانة جون لتاجه.


عائلة غلوفر

كان لعائلة غلوفر تاريخ معقد على مدار مواسم صراع العرش, تم الاستيلاء على أراضي العائلة المسمى “ديبوود موت” من قبل عائلة غرايويز خلال حرب الملوك الخمسة ، وعلى الرغم من استعاد عائلة غلوفر أراضيهم لاحقاً ، مازال اللورد روبرت غلوفر حاقداً على عائلة ستاركس لعدم مساعدتهم خلال الحرب حيث كانت عائلة ستاركس مشغولة بمحاربة عائلة لانيستر. وفي الموسم السادس رفض اللورد غلوفر مساعدة جون وسانسا بالانضمام لحشد الدعم في الشمال ضد عائلة البولتون.

على الرغم من ذلك عاد اللورد غلوفر في نهاية المطاف بعد انتهاء معركة الأوباش (Battle of the Bastards) وأعلن: “لم أقاتل بجانبك في الميدان ، و سوف أندم على ذلك حتى يوم مماتي … سيكون هناك المزيد من المعارك القادمة  وستقف عائلة غلوفرز مع عائلة ستارك كما وقفنا لألف عام وسأقف وراء جون سنو”. كما أعلن اللورد غلوفر جون سنو ملك الشمال.

يبدو أن تخلي جون سنو عن تاجه قد أيقظت الأحقاد بين عائلة غلوفر وعائلة ستارك في الحلقة الأولى من الموسم الثامن. سيقف اللورد غلوفر بالفعل وراء “هاوس ستارك” وسنشاهد ما سيحدث بين العائلتين في الموسم الجديد.

أحداث مسلسل صراع العرش

عائلة كارستارك

تعد عائلة كارستارك عائلة مثيرة للاهتمام وتتفرع من عائلة ستارك ، وكانت عائلة كارستارك ذات يوم من أكثر العائلات ولاءً لعائلة ستارك. ولكن أثناء حرب الملوك الخمسة في الموسم الثالث يخالف اللورد ريكارد كارستارك أوامر سيده روب ستارك (الذي أعلن في ذلك الوقت بأنه ملك الشمال) وقتل اثنين من عائلة لانيستر (مارتين و ويليم لانيستر). نتيجة لذلك قام روب ستارك بإعدام ريكارد كارستارك مما تسبب في تخلي عائلة كارستاركس عن جيش روب ستارك بالكامل.

عندما قدم روس بولتون عرضه للشمال في الموسم السادس قام هارالد كارستارك وهو نجل ريكارد الذي أعدمه روب ستارك بدعم روس بولتون بسبب غضبه من عائلة ستارك بسبب مقتل والده.

يستمر هارالد وبقية عائلة كارستارك في خدمة البولتونز في حربهم ضد عائلة ستارك بما في ذلك القتال بجانب رامزي بولتون خلال معركة الأوباش والتي توفي خلالها هارالد.

بعد وفاة هارالد أصبحت أليس كارستارك (حفيدة ريكارد) زعيمة عائلة كارستارك التي أقسمت الولاء مرة أخرى لجون سنو.


عائلة أمبر

تتشابه قصة عائلة أمبر مع قصة كارستارك, تعتبر عائلة أمبر من أكثر أتباع ستارك ولاءً ، حيث كان غريتجون زعيم العائلة (الميت حاليًا) أول من أعلن روب ستارك الملك الجديد للشمال في الموسم الأول.

بعد وفاة غريتجون في حرب الملوك الخمسة أصبح ابنه سمول جون زعيماً لعائلة أمبر الذي يخون ستاركس من أجل عائلة بولتونز لكرهه الأوباش وشعر بأن جون سنو خان الشمال بالتحالف معهم والسماح لهم بالمرور لجنوب الجدار.

أحداث مسلسل صراع العرش

مواضيع قد تهمك