أفضل 6 برامج تحديث تعريفات الحاسوب لويندوز

تمثل تعريفات أجهزة الحاسوب المكونات الأساسية التي تستخدمها الأجهزة للتواصل بينها و بين نظام تشغيل الحاسوب و يستخدمها نظام تشغيل الحاسوب لإرسال البيانات أو استقبالها من و إلى أجهزة الحاسوب المتفرقة و بدونها لن يعمل الحاسوب كما ينبغي. في هذا المقال سوف استعرض معكم أفضل 6 برامج تحديث تعريفات الحاسوب لويندوز

في هذا المقال سنعرض لكم أفضل 6 برامج تحديث التعريفات لويندوز بجميع اصداراته


أفضل 6 برامج تحديث تعريفات الحاسوب لويندوز

برامج تحديث تعريفات الحاسوب

1- برنامج Driver Booster

تقوم النسخة المجانية من برنامج Driver Booster بتحديث تعريفات الأجهزة لنظام ويندوز. يقوم هذا البرنامج بتحديث تعريفات الأجهزة المهمة فقط. على عكس النسخة المدفوعة التي تقوم بتحديث جميع تعريفات الأجهزة تلقائيًا.

تقوم النسخة المجانية فقط بالتنبيه لوجود تحديثات جديدة للتعريفات و سيتعين عليك تحديث التعريفات بشكل يدوي من البرنامج.

المهام التي يقوم بها البرنامج تتضمن حذف التعريفات القديمة الغير صالحة, تثبيت التعريفات بشكل صامت, مكتبة عملاقة من التعريفات التي تشمل تعريفات أجهزة أهم الشركات العملاقة.

تحميل Driver Booster


برامج تحديث تعريفات الحاسوب

2- تحميل DriverMax

يقوم برنامج Drivermax المجاني بتحديث تعريفات الأجهزة في ويندوز بشكل تلقائي. كما يمكن ضبطه مسبقًا لتنفيذ عمليات فحص مجدولة لتحديث تعريفات الأجهزة

يمكنك من خلال النسخة المجانية من البرنامج تثبيت تعريفات جهازين فقط في اليوم.

تحميل Drivermax


3- برنامج Driver Easy

يمكن استخدام برنامج Driver Easy على المستوى الشخصي أو التجاري. البرنامج متوافق مع جميع أنظمة تشغيل ويندوز و يقوم بالبحث عن المشاكل في تعريفات الأجهزة وإصلاح المشاكل.

يمكن جدولة البحث بشكل شهري كما أنه يعمل على تحديث التعريفات بشكل صامت و مستقل كما يوفر معلومات شاملة عن النظام بشكل كامل.

تحميل Driver Easy


أفضل برامج تحميل تورنت لعام 2019: قائمة بأفضل برامج تحميل التورنت

4- برنامج Driver Talent

برنامج Driver Talent المعروف سابقا باسم DriveTheLife يقوم بفحص الكمبيوتر بحثًا عن أي عطل أو تعريفات الأجهزة القديمة أو التي لا تعمل ثم يقوم بتثبيتها تلقائيًا من جديد.

يقوم البرنامج بالبحث تلقائياً عن تعريفات الأجهزة الحديثة كما تتيح ميزة التنزيل المسبق للمستخدم إنشاء نسخة احتياطية من تعريفات الأجهزة كما يمكن للمستخدم إنشاء حزمة تعريفات لاستخدامها على جهاز كمبيوتر آخر.

تحميل Driver Talent


برامج تحديث تعريفات الحاسوب

5- برنامج Snappy Driver Installer

يعتبر برنامج Snappy Driver Installer أداة مجانية رائعة لتحديث تعريفات الأجهزة.
يقوم البرنامج باكتشاف تعريفات الأجهزة القديمة أو المتعطلة ثم يقوم بتنزيل و تثبيت التعريفات الحديثة.

يمكن تثبيت التعريفات عبر الإنترنت أو بدون اتصال كما أنه لا يحتاج إلى تثبيت و يمكن استخدامه في محرك أقراص ثابت خارجي أو كرت تخزين خارجية
كما يعرض معلومات كاملة عن النظام و الأجهزة.

تحميل Snappy Driver Installer


برامج تحديث تعريفات الحاسوب

6- برنامج DriverPack Solution

يعتبر برنامج DriverPack Solution المجاني لتحديث تعريفات الأجهزة من أفضل برامج تحديث تعريفات الحاسوب إن لم يكن أفضلها، بستطيع البرنامج و من خلال عدة نقرات سيجد البرامج تعريفات الأجهزة المناسبة التي يحتاجها الكمبيوتر الخاص بك ثم يقوم بتنزيلها وتثبيتها تلقائياً..

يمكنك تنزيل و تثبيت قاعدة بيانات البرنامج الكاملة و استخدامها بدون الحاجة للأتصال بالانترنت أو يمكنك استخدام النسخة الخاصة بالانترنت حيث يبحث البرنامج عن تعريفات الأجهزة المناسبة للكمبيوتر ثم يمكنك اختيار أي من التعريفات تريد تنزيلها و تثبيتها.

تحميل DriverPack Solution

مواضيع قد تهمك