استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بسهولة للاندرويد

هل قمت يوم من الأيام بحذف صورة أو مجلد صور من هاتفك عن طريق الخطء، أو هل اضطررت يوماً إلى إعادة تهيئة الهاتف وتثبيت نظام اندرويد من جديد وفقدت جميع الصور والملفات من الهاتف وتريد استرجاعها؟ تعرف معنا على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بسهولة في هواتف اندرويد

كيفية حذف الملفات المتكررة في الهاتف والكمبيوتر لجميع أنظمة التشغيل

طرق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

هناك العديد من التطبيقات على اندرويد التي تساعد على استعادة الصور والملفات المحذوفة ويمكنك تجربة العديد منها لمعرفة أي منها أفضل ولكن فيما يلي بعض التطبيقات التي نوصي بها التي تساعد على استرجاع الصور المحذوفة بسهولة

استرجاع الصور المحذوفة

تطبيق DiskDigger

أول تطبيق عليك تجربته هو DiskDigger ويمكن تنزيل هذا التطبيق من متجر Google Play وتثبيته على هاتفك. سيقوم DiskDigger بفحص الهاتف بالكامل بما في ذلك بطاقة الذاكرة SD بحثًا عن الملفات المحذوفة.

الخطوة 1: تثبيت تطبيق DiskDigger من متجر Google Play وتثبيته.

الخطوة 2: افتح تطبيق DiskDigger وانقر فوق “Refresh List” لعرض المعلومات على الشاشة. بعد ذلك حدد مجلد النظام “System”.

الخطوة 3: بعد تحديد المجلد انقر فوق تفحص الجهاز “Scan Device” وسيتم عرض قائمة بأحدث الملفات المحذوفة من الهاتف. ما عليك سوى تحديد الصور التي تريد استرجاعها ثم النقر فوق حفظ.

الخطوة 4: سوف يسألك التطبيق بعد ذلك عن المكان الذي تريد حفظ الصورة داخله، بعد اختيار ستستطيع الوصول إلى الصور مرة ثانية.


استرجاع الصور المحذوفة من خلال برنامج Kvisoft Data Recovery

إن لم تستطع العثور على الصور المحذوفة التي تبحث عنها فيمكنك تجربة تطبيقات الكمبيوتر المكتبي مثل Kvisoft Data Recovery الذي يقوم بمسح وإيجاد الملفات المفقودة على هاتف اندرويد.

الخطوة الأولى: تمكين تصحيح أخطاء USB debugging على هاتفك، والذي يمكنك القيام به من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> تطوير> ثم التحقق من “USB debugging “. ثم شغل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: بمجرد تمكين تصحيح أخطاء USB وتشغيل البرنامج، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB واضغط على Multimedia / Mobile Device من شاشة البرنامج الرئيسية.

الخطوة 3: بعد النقر فوق Multimedia / Mobile Device ، ابحث عن هاتفك حسب الاسم أو حجم السعة واضغط على start.

الخطوة 4: سيقوم البرنامج بعد ذلك بمسح الهاتف بالكامل وعرض قائمة بالملفات لتتمكن من البحث فيها. بمجرد تحديد الملفات التي تريد استردادها يمكنك النقر فوق “استرداد” وتعيين المكان الذي تريد حفظ هذه الملفات فيه.

ملاحظة: هذا البرنامج مدفوع، إن كنت تريد برنامج مجاني شبيه فتابع القراءة


استرجاع الصور المحذوفة

Dr. Fone for Android

يمكنك استخدام برنامج Wondershare’s Dr. Fone for Android. وهو برنامج للكمبيوتر يوفر ميزة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

الخطوة 1: قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر وابدأ تشغيل البرنامج.

الخطوة 2: سيتعين عليك بعد ذلك تحديد هاتفك من خلال البرنامج وبمجرد تحديده، يمكنك الضغط على ابدأ “Start”.

الخطوة 3: سيقوم البرنامج بعد ذلك بفحص الهاتف بشكل كامل بحثًا عن الملفات المفقودة وعرضها على شكل صور مصغرة منظمة.

الخطوة 4: بعد تحديد الصور التي تريد استردادها يمكنك الضغط على “استرداد” وتعيين المكان الذي تريد حفظ الصور فيه.

أفضل تطبيقات قفل الصور والتطبيقات للاندرويد وايفون المجانية

مواضيع قد تهمك