تحديث سطر أوامر ويندوز الجديد يتيح خيارات تخصيص وفتح أكثر من نافذة

لم يحصل سطر أوامر ويندوز على العديد من التحديثات المهمة على مدار سنوات ويرجع ذلك إلى أن استخدامه لم يكن ضرورياً للمستخدمين. ولكن وعلى الرغم من أن سطر أوامر ويندوز ليست أكثر أداة جمالاً في ويندوز لكنها توفر بعض الأدوات المفيدة التي تلبي احتياجات المستخدم المحترف. وقد أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة في مؤتمر Build السنوي أنها ستصدر تحديث سطر أوامر ويندوز تحت أسم Windows Terminal.

ستكون Windows Terminal أداة سطر أوامر ويندوز الجديدة والتي ستتضمن وظائف PowerShell و Command Prompt معاً.

وقالت مايكروسوفت بأن الأداة الجديدة ستضم العديد من التحسينات على سابقاتها وأهمها هي إمكانية فتح نوافذ متعددة وسيتيح Windows Terminal اتصال أي منها بـ PowerShell أو سطر الأوامر CMD أو حتى WSL وهي طبقة تتيح تشغيل تطبيقات (binary) الخاصة بنظام لينكس.


تحديث سطر أوامر ويندوز

يوفر تحديث سطر أوامر ويندوز الجديد Windows Terminal معالجة رسومية للنصوص مما يمهد الطريق لدعم الرموز التعبيرية والأيقونات بجانب عرض النصوص بشكل أسرع. وإن لم يكن تصميم الأداة يعجبك ستتمكن من تخصيص خيارات السمات واللون ونوع الخط وتغير الخلفية واختيار درجة الشفافية.

يمكنك تجربة Windows Terminal الآن من خلال تنزيلها وتثبيتها وتشغيلها من مستودع GitHub الخاص بها. وستكون متوفرة للتحميل من خلال متجر مايكروسوفت هذا الصيف. وسيتم إطلاق الاصدار 1.0 منها بشكل رسمي في الشتاء القادم.

احتراف سطر أوامر ويندوز: إصلاح مشكلات ويندوز باستخدام CMD

مواضيع قد تهمك