تحديث Bios اللوحة الأم من خلال أدوات تحديث أشهر الشركات المصنعة

يعتبر تحديث Bios اللوحة الأم مهم لتحقيق أقصى استفادة وأداء من أجزاء الكمبيوتر المختلفة كما تضيف تحديثات البيوس المزيد من التوافقية بين أجزاء الكمبيوتر وخاصة الحديثة منها. يمكن تحديث Bios هذه الأيام بسهولة باستخدام أدوات ويندوز المساعدة التي تقدمها معظم الشركات المصنعة للوحات الأم. في هذه المقال سوف نستعرض البرامج الخاصة بتحديث البيوس لأشهر الشركات المصنعة للوحات الأم.

شرح مواصفات المعالج: دليل بسيط لفهم مواصفات المعالج


تحديث Bios

Asus

تسمح لك أداة Asus Live Update بالتحقق من التعريفات وتحديثات BIOS الجديدة.

تحميل Asus Live Update


Gigabyte

تعمل أداة Gigabyte @Bios على مساعدة المستخدم في تحديث Bios بشكل مباشر وتعمل الأداة مع جميع اللوحات الأم المصنعة من قبل Gigabyte, المشكلة الوحيدة هذه الأداة هي وجود اصدارين مختلفين خاصتين برقاقات AMD و Intel. هذا يعني أنه يجب عليك أولاً معرفة رقاقات اللوحة الأم قبل تنزيل الإصدار المناسب من الأداة.

تحميل Gigabyte @Bios


تحديث Bios

MSI

تتيح لك أداة MSI Live Update تحديث Bios اللوحة الأم والتعريفات والأدوات المساعدة. يمكنها أيضًا فحص وتحديث تعريفات بطاقات رسومات MSI.

تحميل MSI Live Update

**لا تستخدم هذه الأداة لتحديث تعريفات الحواسيب المحمولة**


ASRock

توفر شركة ASRock أداة Live Update الخاصة بها التي تتيح تحديث BIOS وتعريفات النظام التي تدعم جميع لوحات أم وبطاقات ASRock.

تحميل ASRock Live Update


تحديث Bios

Biostar

كما هو الحال مع بقية الشركات المصنعة للوحات الأم تقدم Biostar أيضًا أداة مساعدة لتحديث BIOS يمكنك تشغيلها في ويندوز التي تتيح لك التحقق من وجود إصدارات جديدة ثم القيام بتحميلها وتثبيتها بكل سهولة.

تحميل Biostar BIOS Update Utility

كيفية تثبيت كالي لينكس ولمحة تعريفية عن توزيعة كالي

مواضيع قد تهمك