مايكروسوفت تشكك بقدرة Google Stadia على المنافسة في سوق الألعاب

يبدو أن سنة 2019 هي سنة مميزة للألعاب السحابية حيث أعلنت جوجل بالفعل عن منصة Stadia المرتقبة للألعاب السحابية، ومن المقرر أن تقوم Apple بطرح Apple Arcade وهناك شائعات حول قيام Amazon بتصميم خدمة ألعاب سحابية خاصة بها.

ومن المنافسين الآخرين المنتظرين هي مايكروسوفت مع Project xCloud وهناك تكهنات بأن شركة مايكروسوفت ستصدر Project xCloud هذا العام والتي ستكون الإعلان الرسمي لحرب الألعاب السحابية بشكل جدي.

أسهل طريقة بث مباشر على Twitch من ويندوز

منذ الإعلان عن Stadia كانت مايكروسوفت صريحة في تقييمها لمنصة جوجل حيث قال “Phil Spencer”:  “لم يكن هناك مفاجآت كبيرة في إعلانهم”. وفقًا لـ Spencer فإن نجاح منصة Stadia يتوقف على ثلاثة أمور وهي المحتوى ومجتمع اللاعبين والخدمات السحابة. ووفقًا لـ “Mike Nichols” رئيس قسم التسويق في مايكروسوفت لأجهزة Xbox فإن جوجل تملك اثنين فقط من الثلاثة.

وقال Nichols في مقابلة مع التليجراف: “يتمتع المنافسون الصاعدون مثل جوجل ببنية تحتية سحابية ومجتمع على يوتيوب ولكن ليس لديهم المحتوى”.

أفضل ألعاب Battle Royale “باتل رويال” لعام 2019

قد تملك جوجل ميزة في البنية التحتية السحابية الخاصة بها لكن المنافسون مثل مايكروسوفت وسوني أمضوا سنوات في إنشاء مكتبات المحتوى واستوديوهات تطوير الألعاب بجانب منصات الألعاب المحلية مثل Xbox وبلايستيشن وهو ما سوف يجذب اللاعبين وهو ما جعل مايكروسوفت تضاعف من خططها للألعاب السحابية.

مايكروسوفت تشكك بقدرة Google Stadia

‘إنه وقت رائع لتكون لاعباً. في Xbox نضع اللاعبين في صميم رؤيتنا لمستقبل الألعاب من خلال تقديم محتوى رائع من Xbox Game Studios وشركائنا، وتنمية مجتمع Xbox المزدهر ومنحهم الاختيار والفرصة في كيفية اللعب عبر الأجهزة وعبر Project xCloud.’ – “المتحدث باسم مايكروسوفت”

أجمل 6 ألعاب سباق سيارات قادمة عام 2019

مواضيع قد تهمك